أكرم القصاص - علا الشافعي

"الفلاحين": الحكومة حددت سعر طن الأرز بـ2050 جنيها والقطن بـ1400 جنيه للقنطار

الجمعة، 31 أكتوبر 2014 03:42 م
"الفلاحين": الحكومة حددت سعر طن الأرز بـ2050 جنيها والقطن بـ1400 جنيه للقنطار أسامة محمود الجحش نقيب عام الفلاحين
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أسامة محمود الجحش، نقيب عام الفلاحين، إن الحكومة قررت رفع أسعار توريد بعض المحاصيل الزراعية، إعمالًا بالدستور الجديد، وتنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذى أكد لهم أن الفلاح المصرى له الأولوية فى مجهودات الحكومة ورعايتها.

وأضاف نقيب عام الفلاحين عبر بيان النقابة، اليوم الجمعة، أن أسعار التوريد الجديدة التى اعتمدتها الحكومة للمحاصيل الزراعية هى "2050 جنيها سعر طن الأرز، و1400 جنيه لتوريد قنطار القطن، على أن تسلم للمزارع، وليس لغيره، وسواء كان التوريد، للحكومة أو للقطاع الخاص، سوف يحصل على الدعم المقدم".

وتابع أسامة الجحش، أن كلا من "الدكتور عادل البلتاجى وزير الزراعة، والدكتور خالد حنفى وزير التموين"، بذلا مجهودًا مضنيًا بالتنسيق مع النقابة، وباقى الجهات المختصة، فى وضع استراتيجية واضحة فى زيادة أسعار التوريد، وكيفية وصول الدعم المقدم للمزارع، وليس لأصاحب المصالح، مؤكدًا أن الوزراء خلال لقاء معهم أكدوا له أن القيادة السياسية تعطى أولوية للفلاح، الذى جميعًا نأكل من يده.

وأوضح، أن التوريد وتحصيل أسعار المحاصيل الموردة ستكون من خلال الجهات التالية: "وزارة التموين - ووزارة الزراعة – بنك التنمية والائتمان الزراعى"، وذلك للمزارع الذى زرع الأرض بنفسه حتى تضمن الحكومة وصول الزيادة لمستحقيها.

جدير بالذكر أن النقابة العامة للفلاحين، كانت قامت بعدد من اللقاءات مع مختلف الجهات المعنية بدءًا وزراء "الزراعة – التموين – التجارة والصناعة وصولًا بمجلس الوزراء لبحث مطالب الفلاحين والعمل على حلها"، وعلى رأس هذه المشاكل زيادة أسعار التوريد. وعلى رأس هذه المشاكل زيادة أسعار التوريد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة