أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد.. حزمة حوافز لإنتاج سيارة مصرية متطورة

الخميس، 30 أكتوبر 2014 04:42 م
موجز الاقتصاد.. حزمة حوافز لإنتاج سيارة مصرية متطورة هشام رامز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد قطاعا الاقتصاد وسوق المال، اليوم الخميس، عددا كبيرا من الأخبار المهمة، جاء على رأسها بدء منتدى المصارف العربية فى شرم الشيخ، والذى أكد خلاله محمد بركات رئيس اتحاد المصارف أن البنوك تعمل على زيادة عدد العملاء رغم التحديات التى يواجهها الاقتصاد القومى سواء فى مصر أو باقى الدول العربية.

وقال محمد بركات، رئيس اتحاد المصارف العربية، إن البنوك والمؤسسات المصرفية العربية تعمل على اتخاذ مستويات مختلفة من المخاطر بأنواعها المختلفة، وأن البنوك ملتزمة بكافة القوانين واللوائح، التى يضعها صناع السياسات، لافتًا إلى أن مواكبة قطاع المخاطر بالبنوك لكل التطورات الخاصة بالصناعة المصرفية محليًا وعالميًا لابد وألا يؤثر على دورها الأساسى فى ضخ التمويل، والمساعدة فى خلق فرص العمل والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأعلن منير فخرى عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أن الوزارة تعكف حاليا على إعداد حزمة من الحوافز اللازمة لإنشاء صناعة للسيارات متطورة وعالمية فى مصر تستهدف جذب العديد من شركات السيارات العالمية لإقامة استثمارات جديدة لها داخل السوق المصرى.

وأضاف خلال زيارته لشركة جنرال موتورز لصناعة السيارات اليوم، أن هذه الحوافز يتم إعدادها بالتنسيق مع المجتمع الصناعى وغرفة صناعة السيارات والمجلس التصديرى، وذلك للوصول إلى إستراتيجية شاملة لهذه الصناعة، لافتا إلى أن مصر تمتلك مميزات كثيرة وإمكانات واعدة داخل هذا القطاع منها السوق المحلى الكبير والاتفاقات التجارية التى وقعتها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية والتى تتيح دخول أسواق هذه الدول.

وأكد عبد النور أن معدلات نمو صناعة السيارات فى مصر تشهد طفرة كبيرة حيث من المتوقع أن تصل مبيعات سوق السيارات فى مصر مع نهاية عام 2014 حوالى 295 ألف سيارة مقارنة بـ260 ألف سيارة فى عام 2010.

وقال مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار، اليوم، إن المؤشر العام لثقة المستهلك المصرى فى الأداء الاقتصادى ارتفع خلال أغسطس الماضى بنحو 13 بالمئة ليسجل 126.9 نقطة مقارنة بـ 122.3 نقطة فى يوليو الماضى.

وعزا مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء، أسباب ارتفاع مؤشر ثقة المستهلكين إلى زيادة الاستثمارات وفتح مشروعات جديدة على رأسها محور قناة السويس، إلى جانب تحسين الحالة الأمنية.

وأنهت مؤشرات البورصة تعاملاتها، اليوم الخميس، آخر جلسات الأسبوع، على ارتفاع جماعى، مدفوعة بعمليات شراء من قبل المستثمرين العرب والأجانب، فى حين مالت تعاملات المصريين نحو البيع، وربح رأسالمال السوقى للأسهم المقيدة 4.16 مليار جنيه اليوم.

محمد بركات: البنوك تعمل على توسيع قاعدة المتعاملين رغم التحديات



وزير الصناعة: نعد حاليا حزمة حوافز لإنتاج سيارات متطورة فى مصر



"مركز المعلومات": ارتفاع مؤشر الثقة فى الأداء الاقتصادى 13% خلال أغسطس



وزير الصناعة: ٢٩٥ ألف سيارة مستهدف بيعها مع نهاية ٢٠١٤ الجارى



البورصة تربح 4.1 مليارات جنيه نهاية التعاملات بمشتريات العرب والأجانب





موضوعات متعلقة:

موجز المحافظات.. وزير الآثار: إحنا وزارة فاشلة بسبب الروتين



موجز أنباء "اليوم السابع" للساعة الواحدة ظهرا













مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

ألا يوجد أمل فى امتلاكنا سيارة صغيرة

تتناسب مع متوسطى الحال بمصر ؟ يارب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى الفساخ

ألا يوجد أمل فى امتلاكنا سيارة صغيرة

تتناسب مع متوسطى الحال بمصر ؟ يارب ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى مخلص

لماذا لا يكون لدينا سيارة مصرية 100% بدون الاعتماد على أى مكونات أجنبية ؟

لماذا ؟ لماذا ؟ لماذا ؟ حد يقدر يرد عليا رد مقنع ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة