أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس البرلمان الليبى: الترويج لتدخل مصر بشئوننا هدفه إحداث فتنة

السبت، 25 أكتوبر 2014 10:15 ص
رئيس البرلمان الليبى: الترويج لتدخل مصر بشئوننا هدفه إحداث فتنة رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس مجلس النواب (البرلمان) الليبي، عقيلة صالح، اعتزام البرلمان بحث طلب حكومى بتعيين وزير للدفاع للمرة الأولى منذ انتخاب البرلمان قبل شهرين، وتشكيل الحكومة منذ نحو شهر.

وقال رئيس مجلس النواب فى حوار أجرته معه «الشرق الأوسط» اللندنية فى مقر المجلس فى مدينة طبرق فى شرق ليبيا، إن رئيس الحكومة عبد الله الثنى تقدم يوم أول من أمس باسم رشحه لتولى المنصب الشاغر لوزير الدفاع، إلا أن عقيلة رفض الكشف عن الاسم فى هذا الوقت، قائلا إن البرلمان سينظر فى أسماء أخرى مع الاسم المقترح من الحكومة لاختيار وزير الدفاع من بينها.

ونفى عقيلة بشدة ما يتردد عن اشتراك طائرات من خارج ليبيا فى ضرب أهداف للمتطرفين داخل البلاد، وقال إن الكلام عن تدخل مصريين أو غير مصريين فى العمل العسكرى داخل ليبيا عارٍ من الصحة، وإن من يروجون لهذا الكلام يحاولون إحداث فتنة «مقصود بها تشويه الجيران والإخوة أو مقصود بها إيجاد ذريعة للتدخل الأجنبى المضاد».

وأضاف أن الجيش الليبى لا يحتاج للدعم فى الأفراد، سواء كانوا طيارين أو غير طيارين؛ «لأن جيشنا يتجاوز عدده الآن 130 ألف ضابط وجندي، فى جميع التخصصات»، مشيرا إلى أن البلاد فى حالة بناء جيش شرعي: «ومن حقنا أن نستورد السلاح من أى مكان».









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرالمختار

اخر الدنيا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة