أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الاقتصاد: تراجع عدد مستخدمى المحمول إلى 97.66 مليون مشترك

الجمعة، 24 أكتوبر 2014 05:47 م
موجز الاقتصاد: تراجع عدد مستخدمى المحمول إلى 97.66 مليون مشترك الدكتورة نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الجمعة، عددا من الأحداث الاقتصادية الهامة، يأتى على رأسها إعلان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء فى نشرة المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لمصر عن تراجع عدد المشتركين فى خدمة التليفون المحمول خلال شهر يوليو الماضى بنسبة 2.56% ليصل إلى 97.66 مليون مشترك، مقابل 100.23 مليون مشترك خلال يونيو السابق عليه، وفقا لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء.

وأضاف المركز، أن عدد مستخدمى الإنترنت قفز بنحو 24.3% خلال عام ليصل إلى 44.5 مليون مستخدم خلال شهر يوليو الماضى، مقابل 35.8 مليون مستخدم خلال يوليو 2013، بزيادة تصل لنحو 8.7 مليون مستخدم.

من ناحية أخرى، قالت مصادر مطلعة إن مجموعة "بى.جى" البريطانية للطاقة تجرى محادثات مع شركة "بى.بى" لربط مشروعاتهما الخاصة بالغاز قبالة السواحل المصرية فى إطار مساعى بى.جى لإعادة تشغيل محطة التصدير التابعة لها.
واكتنفت الشكوك مستقبل محطة إدكو لإسالة الغاز التابعة لـ"بى.جى" قرب الإسكندرية فى السنوات الأخيرة بسبب تراجع الإنتاج وارتفاع الطلب فى السوق المحلية المصرية وهو ما أدى إلى تعليق التصدير من المحطة، وتجرى "بى.جى" محادثات بلغت مرحلة متقدمة مع إسرائيل لاستيراد كميات من الغاز إلى مصر وبدأت هذا الأسبوع مباحثات مماثلة مع قبرص بهدف استئناف الإنتاج.

وعرضت الدكتورة نجلاء الأهوانى وزير التعاون الدولى تقريرا عن انتهاء مشروع مبادلة الديون الإيطالية المصرية من أجل التنمية وقدم الدعم لأنشطة التغذية المدرسية التى ينفذها برنامج الأغذية العالمى فى مصر على مدار الخمسة أعوام الماضية من خلال مشروع الغذاء مقابل التعليم فى محافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا.

وأكدت "الأهوانى" فى بيان لها اليوم أن المشروع جاء بهدف الحد من التعرض للجوع وحماية ودعم سبل كسب العيش من خلال الاستثمار فى الموارد البشرية عن طريق الحصول على تعليم وتغذية أفضل، مشيرة إلى أنه قد استفاد أكثر من 185 ألف طفل وأسرهم من المشروع وحملات التوعية الخاصة بالتغذية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الخدمات الاجتماعية والاقتصادية.

وقال عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" إن نسبة النافق فى مزارع الدواجن وصلت إلى 20% بسبب بدء موسم الشتاء وتراجع درجات الحرارة، محذرا أصحاب المزارع من تفشى ظاهرة النفوق والتى ستؤثر على حجم الإنتاج من الدواجن وتراجع المعروض.

وشدد السيد على توجه جميع المزارع لمنافذ شركة بوتاجاسكو للتعاقد على إسطوانات البوتاجاز بسعر 35 جنيها، وفقا للبروتوكول الموقع بين الشركة وشعبة الثروة الداجنة على توفير مليون أسطوانة بالسعر المذكور، لافتا إلى أنه من يجد مشاكل مع الشركة يتوجه إلى غرفة القاهرة التجارية ويخاطب الشعبة للتصرف مباشرة .

وربح رأس المال السوقى للأسهم المقيدة بالبورصة خلال تعاملات الأسبوع الماضى 9.34 مليار جنيه، رغم ما تشهده السوق من عمليات جنى أرباح، حيث أغلق رأس المال السوقى للبورصة عند مستوى 496.04 مليار جنيه عند نهاية تعاملات الأسبوع أمس الخميس، مقارنة بمستوى 486.70 مليار جنيه عند بداية تعاملات الأسبوع.

وارتفع مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" خلال تعاملات الأسبوع المنتهى ليغلق عند مستوى 8.797 نقطة، مسجلا ارتفاعا بلغ 2.37 %، بينما سجل مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجى إكس 70" ارتفاعا بنحو 3.54% مغلقا عند مستوى 592 نقطة.

مجلس الوزراء : تراجع عدد مستخدمى المحمول إلى 97.66 مليون مشترك


اتفاق بين شركتين بريطانيتين للطاقة لإنعاش محطة للغاز المسال فى مصر


الأهوانى : 185 الف طفل و أسرهم استفادوا من مشروع التغذية المدرسية


الثروة الداجنة : 20% نفوق فى الدواجن بسبب الشتاء وبوتاجاسكو توفر اسطوانات للمزارع بـ 35 جنيه


البورصة تربح 9.3 مليار جنيه الأسبوع الماضى رغم "جنى الأرباح"


موجز المحافظات.. استشهاد 25 وإصابة 26 فى 3 تفجيرات بالعريش


موجز الصحف العالمية: أمريكا تدرس توجيه ضربات عسكرية لخطوط نفط داعش










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة