أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة تنمية النوبة: القيادة السياسية جادة فى إعادة النوبيين لمواطنهم

الخميس، 23 أكتوبر 2014 03:34 م
لجنة تنمية النوبة: القيادة السياسية جادة فى إعادة النوبيين لمواطنهم جانب من جلسات حوار لجنة تنمية النوبة
أسوان ـ نورا فخرى وعبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المستشار أشرف عشماوى، أمين لجنة تنمية النوبة، المنبثقة من وزارة العدالة الانتقالية، أن القيادة السياسية لديها إرادة حقيقية لعودة النوبيين إلى مواطنهم القديمة على ضفاف بحيرة ناصر بمسمياتها القديمة.

وقال عشماوى، إن الدولة جادة تماماً فى تطبيق حق العودة للنوبيين، وفقاً للمادة 236 من الدستور المصرى، وأزمة الثقة التى تنتاب بعض النوبيين تجاه جدية التنفيذ هو شعور طبيعى، نظراً لأن القضية النوبية استمرت أعواما متواصلة، ولكن حان الوقت لحل القضية تماماً من خلال إنشاء هيئة عليا لإعمار النوبة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "إعمار النوبة"، الذى تنظمه لجنة تنمية النوبة بمدينة نصر النوبة، اليوم الخميس، بحضور المستشار أشرف عشماوى أمين لجنة تنمية النوبة، والمستشار محمد باهر مساعد وزير العدالة الانتقالية، والمهندس سمير حقار رئيس مدينة نصر النوبة، وعدد كبير من أبناء النوبة بمدينة نصر النوبة ومحافظة أسوان.

وأضاف أشرف عشماوى، أن اللجنة بدأت زيارتها إلى أسوان منذ مساء أمس، بزيارة قرى خزان أسوان، وتستمر الزيارة لمدة أربعة أيام متتالية للبدء فى وضع مشروع الهيئة العليا لإعمار النوبة من خلال الحوار المجتمعى علاوة على حل المشاكل الحياتية التى يعانى منها النوبيون بسبب إهمال الحكومات السابقة ووثقته الحكومة الحالية، حيث وصف هذه المشاكل بأنها الهجرة الخامسة للنوبيين.

وأشار أمين لجنة تنمية النوبة إلى أن أغلب المشاكل التى تواجه النوبيين حالياً تتعلق بوزارات الزراعة والصحة والإسكان، وسيتم متابعة هذه المشاكل وحلها بالتنسيق مع المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، واللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان والوزارات المختصة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

بتضحكوا على النوبيين ام على الناس ام على انفسكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عبد الله محمد جمال

أفلح إن صدق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة