أكرم القصاص - علا الشافعي

دخول 6 مراكز كبد ببرنامج العلاج بـ"سوفالدى" فى الأسبوع الأول من طرحه

الأربعاء، 22 أكتوبر 2014 05:35 ص
دخول 6 مراكز كبد ببرنامج العلاج بـ"سوفالدى" فى الأسبوع الأول من طرحه مستشفى القاهرة الفاطمية
كتبت دانة الحديدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، أنه من المقرر دخول 6 مراكز كبد تابعة للجنة، ضمن البرنامج العلاجى بعقار سوفالدى لمرضى فيروس سى، وذلك فى الأسبوع الأول من طرح العقار للمرضى، والذى بدأ الخميس الماضى، فى 3 مراكز فقط.

وتشمل المراكز التى دخلت فى البرنامج العلاجى، معهد الكبد القومى ومستشفى القاهرة الفاطمية بمحافظة القاهرة، ومستشفى المنصورة الدولى بالدقهلية، ومستشفى بنى سويف العام، ومركز الكبد بكفر الشيخ، على أن يبدأ طرح العقار، غدا الخميس، بمستشفى القبارى بمحافظة الإسكندرية.

ومن المقرر طرح العقار الأسبوع المقبل، بمستشفى جراحات اليوم الواحد بسمالوط بمحافظة المنيا، ومركز الواليدى بمحافظة أسيوط، وبذلك يكون العقار تم طرحه فى الـ 8 مراكز المقررة مسبقا بالمرحلة الأولى من تطبيق البرنامج العلاجى بعقار سوفالدى لمرضى فيروس سى، الذين توافقت حالتهم الصحية مع الشروط الطبية المقرر من قبل اللجنة العليا للكبد، للحصول على سوفالدى.

يذكر أن الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان، أعلن أن مصر استقبلت حتى الآن 50 ألف جرعة من عقار سوفالدى، على أن تستقبل 100 ألف جرعة إضافية فبراير المقبل، موضحا أن تلك الكميات هى أقصى ما كان يمكن للشركة إنتاجه خلال تلك الفترة القصيرة، خاصة أن الكمية التى طرحتها بالولايات المتحدة الأمريكية بأكملها، لا تتجاوز 30 ألف جرعة.


موضوعات متعلقة..


معهد الكبد يواصل صرف عقار سوفالدى لمرضى فيروس سى.. وضع شفرة باسم المريض وبياناته على العلبة واشتراط تناول القرص الأول داخل المعهد.. وأطباء يحذرون من عودة الإصابة بالفيروس حال عدم اتباع إجراءات الوقاية











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدي قاسم

عدم تنفيذ رئيس الوزراء لحكم محكمة

عدد الردود 0

بواسطة:

حصاوى أرنب حصاوى

الكفته فين؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

husam

محافظة البحيره هى أكثر المحافظات تضررا من الفيروس أين هى ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ريمير

الحصول على رغيف خبز في فاقوس شرقية أصعب من الحصول على سوفالدي

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة