أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة القاهرة: بريطانيا تفضح غسيل أموال الإخوان.. الرئيس:مصر لا تدخر جهدا للحفاظ على استقرار المنطقة..إحالة 60 قاضيا للصلاحية لتوقيعم على بيان رابعة.. تغريم جنينة و"المصرى اليوم" 80 ألف جنيه لسب الزند

الثلاثاء، 21 أكتوبر 2014 02:08 ص
صحافة القاهرة: بريطانيا تفضح غسيل أموال الإخوان.. الرئيس:مصر لا تدخر جهدا للحفاظ على استقرار المنطقة..إحالة 60 قاضيا للصلاحية لتوقيعم على بيان رابعة.. تغريم جنينة و"المصرى اليوم" 80 ألف جنيه لسب الزند صحافة القاهرة
كتب عبد الوهاب الجندى - أحمد عبد الرحمن - محمد شعلان - هاجر حسام - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سر صراع "عمرو موسى" و"الجنزورى" على البرلمان.. نيران مجهولة تقتل شخصا وتحرق 3 عربات قطار.. علاج ابنة "هنية" فى مستشفى إسرائيلى، كان هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة الصادرة صباح اليوم الثلاثاء.




كشفت مصادر قضائية أن اللجنة المشكلة من قطاع التعاون الدولى بوزارة العدل لتبادل المعلومات السرية بين مصر وبريطانيا، تسلمت بعض التقارير البريطانية التى تثبت وجود دلائل على شبهات غسيل أموال لشركات مملوكة لقيادات إخوانية بارزة، تعمل فى عدد من النشاطات الاقتصادية على أراضيها، مؤكدة وجود أموال تم تهريبها من مصر بطريقة غير مشروعة وتحويلها قبل ثورة 30 يونيو إلى حسابات تلك القيادات فى بنوك إنجليزية، وأضافت التقارير أنه لم يتم اتخاذ إجراءات قانونية من شأنها التحفظ على أموال وممتلكات القيادات التى تم رصد شبهات غسيل الأموال بشركاتها، لكن تم وضعها تحت المراقبة المالية، مشيرة إلى أن أبرز الشركات هى جمعيات أهلية تعمل فى مجالات الإغاثة وحماية الأطفال.

من جديد عادت نبرة الخلافات لتسود مشهد التحالفات الانتخابية، وأبطال الخلاف هذه المرة الدكتور كمال الجنزورى رئيس وزراء مصر الأسبق، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، اللذان يسعيان لعمل تحالف انتخابى مدنى، ما أدى إلى حالة من الجدل داخل الأوساط السياسية ما بين مؤيد ومعارض لتحركاتهما، وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع" أنهما كثفا من مساعيهما للاستقرار على أسماء المرشحين سواء الذين ستشكل منهم القوائم الانتخابية أو الذين سيخوضون الانتخابات على المقاعد الفردى، ليتم الإعلان عنها رسميا خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وأضافت المصادر أن القوائم سوف تشمل مرشحين من تحالفى "الوفد المصرى" و"الجبهة المصرية"، بعدما تم الاتفاق على استبعاد مرشحى التيار الديمقراطى الذى يقوده حمدين صباحى المرشح الرئاسى السابق من المشاورات الجارية خلال الفترة الحالية.

- إحالة 60 قاضيا للتأديب فى تهمة التوقيع على بيان دعم مرسى

- وزير الصحة يوقف مدير مستشفى الوالدة فى الشارع ويحوله للنيابة

- 5 صور تكشف عالقات "الدروى" بالكبار قبل الانتقال لداعش

- مصادر: الإعلان عن مسابقة تعيين مساعدين ونواب المحافظين والوزراء الأحد



أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال لقائه وفد اتحاد الصحفيين العرب أمس، أن دقة المرحلة والظروف الحالية التى تمر بها المنطقة تقتضى الالتزام "بالضمير الفكرى" الذى يفرض التناول الإعلامى بموضوعية وحيادية تامة، بغية إيجاد ظهير فكرى مساند للأوطان العربية فى مواجهة ما تشهده من مخاطر تستهدف النيل من مقدراتها، وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم الرئاسة بأن الرئيس أكد، خلال اللقاء، أن المنطقة تمر بواحدة من أصعب وأدق مراحلها التاريخية، وهو الأمر الذى يؤكد حاجة المواطن العربى إلى الوعى الصحيح بأوضاع المنطقة، والأسباب التى أدت إليها، وأشار السيسى إلى أن مصر لا تدخر جهدا للمساهمة فى استعادة الهدوء والاستقرار النسبى فى دول المنطقة التى تعانى الاضطرابات السياسية والتدهور، ومن بينها ليبيا، مؤكدا دعم مصر الكامل للمؤسسات الليبية الشرعية التى تأسست بناء على الإرادة الحرة للشعب الليبى، فضلا عن أهمية دعم الجيش الوطنى الليبى.‬

فى ضربة جديدة للعناصر الإرهابية بسيناء، شنت أجهزة الأمن عملية عسكرية كبرى بالمدفعية الثقيلة بمنطقة السبيل، التى شهدت حادث تفجير مدرعة للقوات المسلحة أمس الأول، حيث تمكنت من قتل 11 إرهابيا والقبض على 15 آخرين، إلى جانب تدمير 20 بؤرة إرهابية بمنطقتى الشيخ زويد ورفح.

- تعديل التنصيف الائتمانى لمصر من سلبى إلى مستقر

- القوات المسلحة تنفذ بياناً عملياً للمسح البيئى

- إحباط محاولة تهريب مخطوطات أسرة محمد على

- حرمان مرتكبى العنف بالجامعات من الامتحانات




أعاد الإنتربول المصرى محامياً من أبرز القيادات الإخوانية الهاربة وأخطر العناصر النشطة فى الجماعة الإرهابية، بعد توقيفه بدولة الإمارات العربية بناء على نشرة حمراء صادرة ضده من الإنتربول الدولى.. المحامى يدعى جمال عبد الله، كان يقيم بدمياط وتمكن من الهرب عقب أحداث ثورة يونيو بعد اتهامه بالتحريض على العنف وارتكاب أعمال شغب.

كشف متحدث باسم مستشفى إيخليوف بتل أبيب عن نقل ابنة القيادى الحسماوى إسماعيل هنية إلى مستشفى إسرائيلى، لتلقى العلاج وإقامتها به لعدة أيام خلال شهر أكتوبر الجارى، ولم يعلن المتحدث الطبى اسم الابنة ولا حالتها الصحية، خاصة أن هنية لديه 13 ابنا وابنة، وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت التى نشرت الخبر أن المصادر الفلسطينية ترفض تأكيد أو نفى مثل هذه الأخبار التى تعتبرها الصحيفة دليلاً على التعاون الإنسانى بين اسرائيل وحركة حماس.

- إحالة 60 من قضاة "رابعة" إلى مجلس الصلاحية

- الضبطية القضائية لـ100 مفتش بالأوقاف

- اليوم.. استلام 15 قطعة أثرية مسروقة من لندن

- طرح 30 مشروعاً عملاقاً بالمدن الجديدة على قمة مصر الاقتصادية




قضت محكمة جنايات القاهرة أمس بتغريم المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات والزميل محمد السنهورى الصحفى بـ"بالمصرى اليوم" 30 ألف جنيه لكل منهما، وتغريم مجدى الجلاد رئيس تحرير الجريدة الأسبق 20 ألف جنيه فى واقعة السب العلنى بطريق النشر فى حق نادى قضاة مصر ورئيسه المستشار أحمد الزند.

أصدر المستشار محمد شيرين فهمى، قاضى التحقيق المنتدب من محمكة استئناف القاهرة قرارا بإحالة 60 قاضيا من مختلف الدرجات القضائية إلى مجلس التأديب والصلاحية، مطالبا بعزلهم من مناصبهم، وذلك فى ختام التحقيقات التى جرت معهم وانتهت إلى إدانتهم بمناصرة فصيل سياسى هو تنظيم الإخوان من خلال توقيعهم على بيان بهذا الشأن فى 24 يوليو 2013 تلاه المستشار محمود محيى الدين داخل مقر اعتصام رابعة.

- تقرير دولى متفائل يوقف نزيف البورصة

- "السيسى": وعى المصريين أفشل "الإسلام السياسى"

- إضراب عدد من أمناء الشرطة شمال سيناء للمطالبة بـ"تأمينهم من المخاطر"

- واشنطن تنقذ "كوبانى" بأسلحة كردية.. وتركيا: نسهل عبور البشمركة




أعلنت هئية السكك الحديدية، فى بيان صحفى، عن العثور على جثة سيدة متفحمة فى حادث احتراق 3 عربات فى القطار رقم 280، على خط الإسماعيلية – الزقازيق، عند دخوله محطة قرية الصوة التابعة لمركز أبو حماد بالشرقية، أمس الأول، كانت إدارة الدفاع المدنى بالشرقية، قد تمكنت من إخماد الحريق قبل امتداده للعربات الأخرى، بعد نجاح السائق فى فصل العربات الثلاث عن القطار الذى استكمل رحلته بعد ذلك، وأوضح رئيس الهيئة، سمير نوار أنه "تم سحب باقى عربات القطار حتى لا تمتد النيران لها، وتعاملت قوات الحماية المدنية مع العربات المشتعلة"، لافتا إلى تولى البحث الجنائى معاينة القطار لمعرفة سبب الحريق.

لقى عبد الحميد السيد أبو زهاد، موظف بمركز جهينة، بسوهاج مصرعه أمس، أثناء محاولته الحصول على أسطوانة بوتاجاز من أمام المستودع بسبب الزحام الشديد وتدافع المواطنين، حيث وقع على الأرض، وبالكشف الطبى عليه أكد مفتش الصحة أنه توفى متأثرا بأزمة القلبية، وتفاقمت أزمة الغاز بسوهاج، بعدما وصل سعر الأسطوانة إلى 100 جنيه.

- الجيش يثأر للشهداء ويقتل 6 إرهابيين.. ومواكب الأحزان تزف الضحايا

- تقرير "سيادى" يحذر الرئيس من تزايد الغضب بين حلفاء 30 يونيو.

- "الكهرباء" تطالب المواطنين بمراجعة قراءة العدادات والتعاون فى دفع الفواتير

- الجيش يستعد لصد هجوم معاد فى المناورة الإستراتيجية "بدر 2014"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة