أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. 10 نصائح لتبقى علاقتك بمن تحب نابضة بالحياة.. الاهتمام وتخصيص وقت للحوار.. والاعتناء بالشكل الخارجى.. والتفاهم والانسجام الفكرى غذاء الحب.. واحذر النقد والشك وفقدان العلاقة رومانسياتها

الإثنين، 20 أكتوبر 2014 01:46 ص
بالصور.. 10 نصائح لتبقى علاقتك بمن تحب نابضة بالحياة.. الاهتمام وتخصيص وقت للحوار.. والاعتناء بالشكل الخارجى.. والتفاهم والانسجام الفكرى غذاء الحب.. واحذر النقد والشك وفقدان العلاقة رومانسياتها صورة ارشيفية
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحب رزق من الله وطاقة للحياة، تبقى القلب نابضا بالحب، ولا يوجد إنسان على وجه الأرض لا يرغب أن يعيش سحر مشاعر الحب، ويتقاسم تفاصيل الحياة مع من يحب، كما أن تلك المشاعر كالورود شديدة التأثر، ولهذا وجب العناية بها للاحتفاظ بنضارتها وحيويتها لأطول فترة ممكنة.

وللاستمتاع بحياة سعيدة مليئة بمشاعر حب حقيقية مدى الحياة، بدون الوقوع فى اضطرابات تفسد العلاقة رومانسيتها وحرارتها، يستعرض "اليوم السابع" 10 نصائح حتى لا تجف المشاعر داخل الصدور، وفقا لموقع "المرأة اليوم" الأمريكى.

1- لكى نحافظ على القلب نابضا بالحياة لابد من التعبير عن الحب، فالمحب لا ينسى كلمات الود والامتنان، التى يتلقاها من الحبيب مهما طال الزمن، وهى الاعتراف للطرف الآخر بما تحمله فى قلبك من مشاعر، ويجب إطلاق العنان لحبك وإظهاره فى كل الأوقات دون البحث عن مواقف أو حجج لإعلانه.

لابد من التعبير عن الحب كى نحافظ على القلب نابضا بالحياة
SD12S4D1SDSA5


2- لا تقحم نفسك فى الحياة الخاصة للطرف الآخر، فكل منا له صندوق من الأسرار بداخله، ولا يحب لأحد أن يطلع عليه مهما كانت درجة قرابته، ويجب ترك مساحة من الحرية حى يفصح الطرف الآخر عن ما بداخله من أسرار دون ضغط أو إجبار.
لا تقحم نفسك فى الحياة الخاصة للطرف الآخر
SD12S4D1SDSA5

3- العتاب واللوم سلاح ذو حدين فلا تترك الحوار ينساق لحد "التوبيخ" الذى يفسد العلاقة، واطرق بابا لطيفا للفت النظر من خلال حوار راقى يتسم بالذكاء، حتى يتأكد الطرف الآخر من مدى الاهتمام والرغبة فى استمرار العلاقة وتحسينها.

العتاب واللوم سلاح ذو حدين فلا تترك الحوار ينساق لحد التوبيخ
SD12S4D1SDSA5


4- النقد الزائد يفقد العلاقة رومانسياتها، ويتسبب فى انعدام الثقة وزوالها، لابد أن تتسم بالكياسة وتفهم الشريك الآخر بهدوء لإيجاد طرق لتغير ما لا يرضيك بدون أن تتسبب فى أوجاع لا تلتئم ولا تنسى مع الوقت.
النقد الزائد يفقد العلاقة رومانسياتها
SD12S4D1SDSA5

5- الاهتمام والرعاية غذاء الحب، ليدوم ويعيش طويلا بالقلوب، والمبادرة ببعض التصرفات والرعاية أو الهدايا البسيطة تضفى مزيدا من الرومانسية وتؤكد المشاعر وتنميها، كما أن المفاجآت الجميلة لها واقع السحر لأنها غير متوقعة، خاصة إذا كانت توافق اهتمام الطرف الآخر، وإقناعه بأنك تعطى مساحة كبيرة من وقتك من أجله هو فقط يعمق العلاقة.


الاهتمام والرعاية غذاء الحب ليدوم ويعيش طويلا بالقلوب
SD12S4D1SDSA5

6- الغيرة الزائدة والشك يقتلان الحب ويدمرانه، ما يولد الشكك فى جميع التصرفات والمواقف والأفعال، وتصبح العلاقة هشة ضعيفة، وبقدر ما هو شعور طبيعى لكنه صعب السيطرة عليه والاعتدال فيه، حتى لا تخرج الأمور عن سيطرتها، والاعتدال يزيد من الشغف والحرارة إلى العلاقة.
الغيرة الزائدة والشك يقتلان الحب ويدمرانه
SD12S4D1SDSA5


7- من منا لا يمر بأوقات عصيبة يحتاج فيها لمن يقف بجانبه يسانده ويشد من أزره، فيجب أن تكون بجانب من تحب فى أوقات ضعفه، والإنصات بآذان صاغية لمعرفه إطفاء نار غضبه والتئام جروحه ببعض الكلمات الرقيقة، وعدم الاستهزاء بمشاكله أو التقليل من شأنها، حتى لا يشعر الطرف الآخر بالإهمال والفراغ والفتور العاطفى.
يجب أن تكون بجانب من تحب فى أوقات ضعفه
SD12S4D1SDSA5


8- تخصيص وقت للحوار بعيدا عن مشاكل العمل ومشاغل الحياة اليومية، تجدد الحب وتعطيه عمرا أطول، سواء بقضائه فى نزهه خارج البيت، أو السفر لتغير المناظر والوجوه، واستغلاله لقضاء وقت رومانسى، ومناقشة جميع الأمور التى تشغل تفكير الطرفين، وتصفية جميع المشاكل أول بأول قبل تراكمها التى تؤدى للشعور بالملل والرغبة فى إنهاء العلاقة، لوضع الحلول المناسبة قبل تزايدها.

تخصيص وقت للحوار بعيدا عن مشاكل العمل ومشاغل الحياة اليومية
SD12S4D1SDSA5


9- الاهتمام بالشكل الخارجى والمظهر العام له تأثير بالغ، وهناك بعض الأقاويل تفيد أن عقل الرجل فى عينيه فالسعى للظهور بالمظهر اللائق، من الممكن أن يكون سببا فى تفجير العواطف والاهتمام تجاه الطرف الآخر.
الاهتمام بالشكل الخارجى والمظهر العام له تأثير بالغ
SD12S4D1SDSA5

10- التفاهم والانسجام الفكرى والرؤى يعد الأرضية التى يبنى فوقها أى علاقة ناجحة، والأساس الصحى لاستمرار الحياة، والسعى إلى معرفة صفات وطباع الطرف الآخر واحترم مشاعره، ومحاوله اتخاذ بعض الخطوات تساعدك فى الوصول إلى حالة الانسجام بين الطرفين.




التفاهم والانسجام الفكرى والرؤى يعد الأرضية التى يبنى فوقها أى علاقة ناجحة
SD12S4D1SDSA5







أخبار متعلقة..

بالصور.. مشاهير وقعوا فى حب أشخاص بعيدين عن عالم الشهرة.. درو باريمور تتزوج ويل كوبلمان 2012 ولديهما طفلان.. جيسيكا ألبا وكاش وارن تزوجا 2008.. كيفن جوناس ودانييل جوناس ارتبطا فى 2009











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Anyta mahbul

اوقات الحب

شكرا لكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة