أكرم القصاص - علا الشافعي

" خطايا الفيس بوك".. احذر قبول صداقات الغرباء.. ونشر صور الأطفال وصورك.. لا تشارك عنوانك ورقم هاتفك.. ولا تكتب مكانك وتنقلاتك.. والأهم "اوعى تسب رئيسك"

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 05:23 م
" خطايا الفيس بوك".. احذر قبول صداقات الغرباء.. ونشر صور الأطفال وصورك.. لا تشارك عنوانك ورقم هاتفك.. ولا تكتب مكانك وتنقلاتك.. والأهم "اوعى تسب رئيسك" الفيس بوك أرشيفية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الفيس بوك" لم يعد مجرد موقع بل هو مجتمع متكامل يتواجد عليه نسبة كبيرة من سكان الكرة الأرضية الذين لا يمكن أن يتجمعوا فى مكان واحد مثل "الفيس بوك"، وكلما زاد عدد هؤلاء المستخدمين أصبح من الضرورى الحرص على ما ينشره كل فرد لأن بين المستخدمين هناك من هو جيد وآخر سىء يمكنه أن يستغلك ويضرك من خلال الموقع.

ونشر موقع searchenginejournal الأمريكى أهم الأشياء التى لا يجب نشرها أو فعلها على حسابك على الفيس بوك لضمان سلامتك.

- قبول صداقات من لا تعرفهم

من غير المقبول التعامل مع الغرباء الذين لا تعرف عنهم شيئا سوى بعض ما يقولونه على أنفسهم على "الفيس بوك"، لأنه يمكن أن يكون من بينهم مجرمون أو أشخاص تستخدم صورك بشكل غير قانونى أو بطريقة تؤذيك خاصة الفتيات، وهناك العديد من الحوادث حول العالم التى حدثت بسبب ذلك.

- نشر صورة الأطفال

يجب أن تحصل عائلتك على بعض الخصوصية لأنك بنشر صور أطفالك وهم فى أماكن مختلفة يجعل اللصوص وطالبى الفدية يفكرون فى اختطاف أولادك ومطالبتك بفدية وهذا يصبح سهلا جدا إذا عرفوا أشكالهم وبعض المعلومات عنك من حسابك.

- توضيح مكانك

هناك العديد من الأشخاص الذين يكتبون على "الفيس بوك" تحركاتهم بشكل مستمر وهذا من أخطر الأشياء التى يمكن فعلها لأن هناك بعض المتربصين من اللصوص والمتتبعين.

- عنوانك ورقم هاتفك

من أكثر الأشياء التى يجب الحرص وأنت تفعلها على "الفيس بوك" هو التعامل معه وكأنه سيرتك الذاتية وكتابة كل تفاصيل حياتك، لأن هناك من يستغلها مثل رقم الهاتف يسبب المضايقات والمعاكسات للفتاة والعنوان التفصيلى يساعد على سرقتك.

- سب رئيسك فى العمل

لا يمكن أن تسب أو تتحدث عن رئيسك فى العمل بشكل سىء على "الفيس بوك" لأن هناك العديد من الأشخاص الذين سيسعدهم نقل ما تقوله له وهذا سيؤدى إلى بى طردك فى أقرب وقت ممكن.

- كلمة السر

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بنشر كلمة المرور الخاصة بهم وبحساباتهم المختلفة على رسائل "الفيس بوك" وهذا ضار جدا لأن إذا تم اختراق الحساب سيعرف المخترقين طريقة الوصول لباقى حساباتك.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة