أكرم القصاص - علا الشافعي

علاء الكحكى لـ"مجدى الجلاد": لعب بعض الإعلاميين دور الخصم والحكم "سلطة مطلقة".. ولا نسعى لفرض الهيمنة لأننا لا نعيش فى البلد بمفردنا.. ونعمل لوضع نواة لميثاق شرف من خلال غرفة صناعة الإعلام

الأربعاء، 01 أكتوبر 2014 02:03 ص
علاء الكحكى لـ"مجدى الجلاد": لعب بعض الإعلاميين دور الخصم والحكم "سلطة مطلقة".. ولا نسعى لفرض الهيمنة لأننا لا نعيش فى البلد بمفردنا.. ونعمل لوضع نواة لميثاق شرف من خلال غرفة صناعة الإعلام علاء الكحكى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علاء الكحكى مالك شبكة تليفزيون قنوات النهار، إن 99% من "اللخبطة" الإعلامية والسياسية التى ظهرت على شاشة القنوات خلال الأربع سنوات الماضية لم تكن بتدخل من رؤساء القنوات، ومن هنا كان الاتجاه لإنشاء غرفة الإعلام المرئى والمسموع وميثاق الشرف الإعلامى، مؤكداً أن كل أصحاب القنوات يتعاونون مع كل الكيانات لخدمة البلد.

وطالب "الكحكى" فى حواره مع الإعلامى مجدى الجلاد ببرنامج "لازم نفهم"، بضرورة الاستعانة بالقوانين المنظمة للإعلام فى دول العالم المتقدمة وتطبيقها فى مصر، مضيفا أن فكرة الإعلام المرئى والمسموع ظهرت فى حالة من الفراغ الشديد والعشوائية السياسية والإعلامية، مؤكدا أن ما يسرى على التليفزيون يجب أن يسرى على الصحافة، ولا بد من قانون ينظم ذلك، حيث إن ما يحدث فى الإعلام المرئى يحدث فى الإعلام المسموع.

وذكر "الكحكى" أن ترديد بعض الإعلاميين لمبدأ محاسبة الذات وقيامهم بدور الخصم والحكم فى نفس الوقت يعد "سلطة مطلقة"، مضيفا أن السلطة المطلقة مفسدة مطلقة.

وأشار "الكحكى" إلى أنه يسعى من خلال غرفة صناعة الإعلام المسموع والمرئى، لإعادة تأهيل وربط القنوات المصرية من خلال مجموعة من القواعد، بالاستعانة ببعض الخبراء والمستشارين.

ولفت "الكحكى"، إلى أن هناك مناقشات لإعادة تقييم ذاتى داخل القنوات لوضع نواة لميثاق الشرف الإعلامى، وما زال الموضوع قيد الدراسة والمناقشة، مضيفاً "هناك الكثير من الإعلاميين يقعون فى العديد من الأخطاء بعد الثقة المفرطة فى النفس، وهذه تمثل إحدى المشاكل الكبرى".

وأوضح علاء الكحكى، أنه لا يوجد شخص لا تشوب تصرفاته جزء من المصلحة الشخصية، ولكن كلنا نسعى لإيجاد إعلام تنموى وتصدير صورة إيجابية من خلال الإعلام، مضيفاً "نحن كأصحاب قنوات لا نحاول فرض الهيمنة ونحاول العمل مع اتحاد التليفزيون ومؤسسات الدولة، لأننا لا نعيش فى البلد بمفردنا، وتمت الاستعانة بمستشارين وخبراء من خارج غرفة الإعلام المرئى والمسموع للوصول لأفضل الحلول مع اتحاد الإذاعة والتليفزيون".

وتابع: "هناك حالة من (اللخبطة) وكل ما يحدث فى غياب القانون والخوف، ووصلنا لمرحلة غير طبيعية، ومن بعد 25 يناير لا نرى إلا وجهة نظر واحدة فقط وتعتقد أنها صحيحة".

وذكر "الكحكى" أن هناك مناقشات جادة لتصدير الصورة الإيجابية وفكرة الأخلاقيات بين المجتمع من خلال الإعلام، مشيرا إلى أن الإعلام المرئى والمسموع هو صاحب التأثير الأكبر على المجتمع من خلال البرامج الترفيهية والتوك شو والبرامج الثقافية وغيرها، مطالبا الجميع بالتعاون للارتقاء بالإعلام المهنى فى مصر.


موضوعات متعلقة:

علاء الكحكى: علينا الاستعانة بقوانين الإعلام فى الدول المتقدمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

لمحت كلمة ثقة في النفس عذرا أمراض نفسية

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

لمحت كلمة ثقة في النفس عذرا أمراض نفسية

عدد الردود 0

بواسطة:

الحاج / أحمد

بعد قراءة الخبر شبه كاملا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة