السبت، 24 يونيو 2017 12:23 م
خالد صلاح

"مهاتير قال لى: اليهود يحكمون العالم" كتاب للسيد هانى

الإثنين، 06 يناير 2014 01:11 ص
"مهاتير قال لى: اليهود يحكمون العالم" كتاب للسيد هانى مهاتير محمد

كتبت سماح عبد السلام

أصدر الكاتب والباحث فى الشئون الماليزية السيد هانى، نائب رئيس جريدة الجمهورية، الجزء الأول من كتابه "الدكتور مهاتير قال لى: اليهود يحكمون العالم".
يتناول الكتاب نفوذ اليهود على الساحة الدولية فى مختلف المجالات والدور الذى يقومون به فى توجيه السياسة العالمية.
كما ينطلق المؤلف من المقولة الشهيرة للدكتور مهاتير محمد فى خطابه أمام مؤتمر القمة الإسلامية بكوالالمبور عام 2003، والتى قال فيها، إن اليهود يحكمون العالم بالوكالة.

يرصد الكاتب ردود فعل اللوبيات اليهودية على هذه المقولة والحملة التى شنتها على د.مهاتير، بمشاركة عدد من رؤساء الدول الغربية.

وقد التقى المؤلف بالدكتور مهاتير محمد 4 مرات، وأجرى معه عدداً من الحوارات الخاصة، ناقش فيها موقفه من اليهود وسمع منه ما جرى فى اللقاءات المغلقة بينه وبين الرئيس الأمريكى بوش الابن، ورئيس الوزراء البريطانى تونى بلير.. كما قال د.مهاتير للمؤلف "لقد شعرت بخيبة أمل، لأن قادة الدول الإسلامية لم يدعمونى بشكل معلن".
جدير بالذكر أن المؤلف أمضى 7سنوات فى تتبع حركة الجماعات اليهودية بمختلف مناطق العالم خلال القرون الماضية، وقام بتسجيلها فى هذا الكتاب، كما صدر له من قبل كتاب "شاهد على حرب أفغانستان".


لمزيد من اخبار الثقافة

ندوة مفتوحة للقراءة فى الأدب العالمى المترجم بمكتبة الإسكندرية

غدًا.. حاكم الشارقة يفتتح 18 معرضًا بمهرجان الفنون الإسلامية

إنشاء مكتبة ثقافية فنية لخدمة العاملين بالبيت الفنى للفنون الشعبية



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة