السبت، 24 يونيو 2017 12:23 م
خالد صلاح

بمعرض الكتاب.. الشحات: أمريكا وإسرائيل وراء العنف فى مصر

الجمعة، 24 يناير 2014 04:53 م
بمعرض الكتاب.. الشحات: أمريكا وإسرائيل وراء العنف فى مصر الدكتور محمد الشحات الجندى عضو مجمع البحوث الإسلامية

كتبت آلاء عثمان

قال الدكتور محمد الشحات الجندى، عضو مجمع البحوث الإسلامية، إن ما يحدث الآن من عنف وتخريب للمنشآت كوارث لن يدفع ثمنها سوى الشعب المصرى، مؤكدًا أن إسرائيل والولايات المتحدة خلف ما يجرى فى العالم العربى، بهدف تقسيمه، وتشتيته، ولذلك أعتبر أن ثورات الربيع العربى، كارثة على العالم العربى.


جاء ذلك خلال الندوة التى عقدت بمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ45 بالقاعة الرئيسية، لمناقشة كتاب تاريخ المذاهب الإسلامية للكاتب محمد أبو زهرة، الذى تغيب عن الندوة، كما تغيب أيضًا جميع المشاركون بالندوة وهم "الدكتور سعد الدين الهلالى، والدكتور عبد الله النجار".


وأكد الشحات على ضرورة تحمل المصريين المسئولية، وأن يفهم الجميع دينه، وأن تكف بعض الجماعات عن استخدام الدين لتبرير العنف، فالإسلام برئ من هذه الأفعال، فهو يحثنا على الوحدة وعلى الرحمة والسماحة.

وأضاف الشحات، إن القيم والأخلاق ضاعت فى المجتمع المصرى، وأصبح كل شخص يحتكر رأيه وكأنه هو فقط الذى على صواب، ونتيجة ذلك أن الدولة هى التى ستخسر، ولذلك يجب علينا العودة لاحترام الآراء الأخرى وتقبلها، ونُغلب المصلحة العامة للأمة.

وتوجه الشحات بالدعاء إلى الله بأن تنهض هذه الأمة الإسلامية والمصرية، وأن تخرج مصر من هذه الغمة، كما طالب الشعب المصرية بفهم دينه الإسلامى فهمًا صحيحًا، وأن نُنَحى الخلافات جانبًا.

للمزيد من اخبار الثقافه..

النتائج الأولية لخسائر "الفن الإسلامى": تلف خمسين قطعة أهمها محراب خشبى نادر وإبريق مروان

"الثقافة": تكلفة ترميم دار الوثائق تتجاوز خمسين مليون جنيه

مباحثات بين "الإسكان والثقافة والآثار" لتقدير تلفيات الحادث الإرهابى



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة