مساهمو "العربية للاستثمارات" يتهمون رئسها باستخدام أموالهم فى سداد ديونه

الإثنين، 09 سبتمبر 2013 - 03:51 م

أرشيفية

كتب محمود عسكر

تقدم عدد من مساهمى شكة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة بشكوى إلى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية يتهمون فيها رئيس مجلس إدارة الشركة باستغلال أموال الشركة لأغراض شخصية وسداد مديونيات خاصة به.

وقال المساهمون فى الشركة، إنه تم نشر مستندات على موقع الشركة الرسمى تؤكد أنه فى غضون أعوام 2010، و2011، و2012 قام رئيس مجلس إدارة الشركة محمد متولى باستخدام ما يقرب من 42 مليون جنيه من أموال الشركة فى أغراض شخصية لا تمت لأعمال الشركة بأى صلة ومنها قيامه بسداد مديونيات خاصة به لصالح بنك مصر من أموال الشركة العربية للاستثمارات والنمية القابضة من حساب الشركة رقم 507070 بالبنك العربى الأفريقى الدولى.

والثلاثة مستندات عبارة عن كشف حساب جارى بالمبالغ التى قام رئيس مجلس إدارة الشركة باستخدامها فى غضون أعوام 2010، و2011، و2012 على التوالى والتى توضح وصول المبالغ التى تحصل عليها فى نهاية عام 2012 إلى 42 مليون جنيه تقريبا.

أما المستند الرابع فيحتوى على مخالصة صادرة من بنك مصر تشير إلى سداد محمد متولى لكامل المديونية المستحقة على الشركة العربية الدولية للاستثمار والتنمية بتاريخ 4 سبتمبر 2012 وهو نفس تاريخ آخر دفعة مذكورة فى المستند رقم 3 مما يؤكد صحة كشف الحساب، علما بأن الشركة العربية الدولية للاستثمار والتنمية ليس لها أى علاقة بالشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة.

ويحتوى المستند رقم 5 على خبر فى جريدة عالم المال فى 28 يونيو 2009 يوضح تفاصيل اتفاق التسوية بالمديونية والتى تشير إلى سداد 11 مليون جنيه دفعة مقدمة و46 مليون جنيه على ثلاث سنوات وهو ما يتطابق كليا مع المبالغ المسحوبة فى المستندات رقم 1، 2، 3.

ويحتوى المستند رقم 6 على أمر صادر من رئيس مجلس الإدارة محمد متولى للبنك الأهلى المتحد لبيع أذون خزانة بمبلغ 4 ملايين و200 ألف جنيه وتحويل المبلغ إلى حساب الشركة رقم 507070 بالبنك العربى الأفريقى الدولى بتاريخ 24 يناير 2012، علما بأن الدفعة المستحقة لبنك مصر من مديونية محمد متولى البالغة 4 ملايين و380 ألف جنيه يجب أن تسدد فى 25 يناير 2012 من الحساب 507070.

والمستند رقم 7 يحتوى على أمر صادر من رئيس مجلس الإدارة محمد متولى للبنك الأهلى المتحد لبيع أذون خزانة بمبلغ 8 ملايين و760 ألف جنيه بتاريخ 3 سبتمبر 2012 علما بأن آخر دفعة مستحقة لبنك مصر من مديونية محمد متولى قد تم سدادها بتاريخ 4 سبتمب 2012 والبالغة 9 ملايين و10 آلاف جنيه.

أما المستند رقم 8 فيوضح رصيد الشركة فى حساب رقم 507070 فى البنك العربى الأفريقى والذى يبلغ 29 مليونا 547 ألفا و349 جنيه فى تاريخ 1 يوليو 2011 ويبلغ 25 مليونا و176 ألفا و349 جنيها فى 8 يوليو 2011 وهذا يوضح أنه تم سحب 4 ملايين و380 ألفا وهى الدفعة المقرر دفعها لسداد مديونية محمد متولى الشخصية لصالح بنك مصر والمذكورة فى المستند رقم 2.

ويحتوى المستند رقم 9 على صورة م تحويل مبلغ 9.900 دولار أمريكى من حساب الشركة رقم 104635 بالبنك الأهلى المتحد إلى الحساب الخاص بمحمد متولى بالولايات المتحدة الأمريكية فى 8 يونيو 2011 وهو ما يؤكد صحة المستند رقم 2.

كما يحتوى المستند رقم 10 على أر تحويل مبلغ 50 ألف دولار أمريكى من حساب الشركة رقم 104635 بالبنك الأهلى المتحد إلى الحساب الخاص بمحمد متولى بالولايات المتحدة الأمريكية فى 23 أغسطس 2011 وهو ما يؤكد صحة المستند رقم 2.

أما المستند رقم 11 فيحتوى على أمر سداد الفيزا الخاصة بكل من هند عبد العظيم لقمة زوجة محمد متولى وعلى متولى وهند متولى أبناء محمد متولى بإجمالى ما قيمته 133 ألفا و18 جنيها من حساب الشركة رقم 104635 بالبنك الأهلى المتحد فى 24 أغسطس 2011.

ويحتوى المستند رقم 12 على أمر تحويل مبلغ 30 ألفا و15 دولارا أمريكيا من حساب الشركة رقم 104635 بالبنك الأهلى المتحد إلى الحساب الخاص بمحمد متولى بالبنك الأهلى المتحد ثم إعادة تحويل المبلغ لسداد إقامة هند متولى ابنة رئيس مجلس الإدارة بالولايات المتحدة الأمريكية فى 10 أكتوبر 2011 وهو ما يؤكد صحة المستند رقم 2.

كما تهرب مجلس الإدارة من عقد جمعية عمومية عادية لاعتماد القوائم المالية حتى الآن ومخالفته للقانون فى عدم الدعوة لعقد الجمعية العمومية غير العادية لإعدام أسهم الخزينة التى مر على شرائها أكثر من عام وفى ظل مستندات توضح وتوكد تعامل رئيس مجلس الإدارة مع أموال المساهمين كأموال ملك له يسدد بها ديونا خاصة ويعتبر مما لا شك فيه خطر يهدد مصالح المساهمين ولا يمكن التغاضى عنه بعد الآن.

وطالب الشاكون فى نهاية الشكوى رئيس الرقابة المالية بتشكيل لجنة لفحص المستندات المقدمة والتأكد من صحتها واتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على أموال المساهمين فى أسرع وقت، بالإضافة إلى تطبيق البند الخامس من المادة 31 من قانون سوق المال رقم 95 لسنة 1992 والتى تنص على حل مجلس الإدارة وتعيين مفوض لإدارة الشركة مؤقتا لحين تعيين مجلس إدارة جديد بالأداة القانونية المقررة وذلك فى حالة وجود خطر يهدد مصالح المساهمين فى الشركة.
















تعليقات (10)

1

حسبي إلله

بواسطة: ساره مجاهد الغرباوي

بتاريخ: الإثنين، 09 سبتمبر 2013 06:30 م

فين حق ولادي وحق جوزي إلي مات، ومش لاقية مصاريف المدرسة.
حسبي الله فيك يا متولي سرقت قوت ولادي وزوجي مات مديون بسببك.
أنا مش عوزة فلوس أنا أشفي غليلي لما أشوفك محبوس

رئيس الرقابة ورئيس البورصة ساكتين علشان إيه ؟

2

مصراوى

بواسطة: مصراوى

بتاريخ: الإثنين، 09 سبتمبر 2013 06:43 م

الى حسبى اللة ادعو اللة ان يكون بالبلد اناس شرفاء يقومون باخذ حق زوجك واولادك وحقوقنا من هذا المتولى الذى نهب اموال 24 الف مساهم

3

الكفن ملوش جيوب

بواسطة: إيناس

بتاريخ: الإثنين، 09 سبتمبر 2013 09:25 م

الكفن ملوش جيوب يا متولى هتروح من ربنا فين

4

اين الحكومة ومتخذ القرار

بواسطة: البراء محمد كيلاني

بتاريخ: الإثنين، 09 سبتمبر 2013 10:36 م

ارجو ان يفعل القانون على هذا الظالم الذي استفحل تحت عين ثلتث حكومات متتالية بدون اي عقاب

5

مش جديد على الاستاذ محمود عسكر

بواسطة: اشرف ال امام

بتاريخ: الإثنين، 09 سبتمبر 2013 11:09 م

محمود عسكر قلم شريف لطالما وقف امام الفساد
اتمنى ان تستمر فى متابعة قضية هذا النصاب محمد متولى لا تتخيل كم من صغار المستثمرين تسبب هذا الشخص فى خراب بيوتهم وضياع امولهم
حسبي الله ونعمه الوكيل فيك يا محمد يا متولى
ربنا يقتص منك اللهم امين

6

وبشر الصابرين

بواسطة: مهندس امين

بتاريخ: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013 12:27 ص


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بالايمان بالله واليقين فى عدله وثقه فى اشراف البلد واصحاب الضمائر اليقظة النظيفه سوف نستعيد كامل
حقوقنا المنهوبه من محمد متولى وكل من مازالوا يعاونوه او يخشون نفوذة بالاضافه الى اننا قمنا بالبلاغ الحالى المقدم للنائب العام والاموال العامه للوقوف على كوارث وارهاب محمد متولى الصارخه ضد مساهمين (مصريين)
واخرها المقدم لسيادتكم( رئيس الرقابه الان) من سرقات صارخة ويتم تحويلها للخارج وبالادله فهل سيكون هناك رادع ؟ وهل مازال هناك من يتقى الله وسيكون شجاع لمواجهه هذا الفساد من شخص نراه فوق القانون ولا يستطيع اجد محاسبته بدليل وكلنا نعلم ان الرقابه جهه سيادية قد احالت سابقا مخالفات عديدة ضد متولى للقضاء كما امرت بتجميد الحصه العينيه وليس الغاؤها ( والتى هى النصبه الكبرى على المساهمين بمعاونه الكبار معدومى الضمير..الله ينتقم منهم ومن ذرياتهم )
فماذا حدث ياسادة
...تم تغيير رئيس الرقابه الدكتور اشرف الشرقاوى وتم الحكم ببراءة محمد متولى من مخالفات الرقابه وهى جهه سيادية والطريف ياسادة ان نفس القاضى يرفض القضيية المطاليه بالغاء المبادله العينية والمبنيه على غش وتدليس باين للاعمى وبعد قرابه العامين من التداول بساحات القضاء ..هذة المبادله التى اتت على اكثر من عشرين الف اسره هم عدد المساهمين
هنا يأتى السؤال هل محمد متولى فوق القانون؟؟؟
ام فوق الدوله كلها؟؟؟
هذا السؤال لكل الاحرار الاشراف فى الدوله
وهل هناك رجل فى الدوله وعنده ضمير ..يتقى الله وينظر فى امر هذا الارهابى بحيادية ويعيد حق المساهمين ؟.؟
اضيف ان مجلس الادارة لم يتم ابراء ذمتة عامين متتاليين من قبل المساهمين
وماذلت اتمنى من رئيس الرقابه الحالى البحث فى مخالفات هذا المتولى وان حدث البحث فانى اتوقع منه الخروج بقرار سيكون تاريخيا ومشهودا له فى الغاء المبادله بالحصه العينيه
لن ولن ولن نترك حقوقنا واموالنا التى نهبتها يامتولى



7

لو حصل زي ماحصل في أجواء

بواسطة: علي الشاعر

بتاريخ: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013 01:14 ص

لو حصل زي ماحصل في أجواء ، وهرب متولي
سيكون على الرقابة علامة استفهام عديدة..

8

عاجل لوزير الاستثمار ورئيس الرقابة المالية

بواسطة: حافظ سليمان

بتاريخ: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013 03:32 ص

أنتم الآن علي المحك.... بالأدلة والمستندات أمام العالم سرقة فلوس المساهمين.... وعلي أرض الواقع هناك جريمة الأرض شاهد علي فساد كافة الأجهزة أو بحسن الظن نقول تقصيرها..... مما أدي لضياع حقوق وتدمير 22 الف أسرة مصرية علي مدار عدة سنوات متتالية لصالح محمد متولي....... هل يستطيع رئيس الرقابة الجديد حماية حقوق المساهمين وإحقاق الحق؟ ام سيستمر مسلسل الفساد إلي ما لا نهاية؟... جرائم محمد متولي واضحه حالياً للجميع ... واتضح لكم سبب تعذيبه للمساهمين علي مدار السنوات وعدم توزيع أية أرباح حتي يكون هناك سيولة كبيرة بالشركة يستطيع من خلالها تسديد ديونه الشخصية ويبقي الكثير فلا يمكن اكتشاف الأمر بسهولة .... فكان يضع بالميزانية رقم ضخم مجهول للذمم المدينة دون توضيح ولا يستطيع أحد أن يصل للحقيقة... وتهرب من تغير مجلس الإدارة بشتي الطرق غير القانونية ليقتصر عليه هو وامه فوق 80 سنه بشكل مريب بعد استقالة خالد حسنين " موظف سابق بالشركة".....

ننتظر قرار سريع من الرقابة والاستثمار بعقد جمعيه عمومية سريعة لتشكيل مجلس إدارة وتكمين المساهمين من أموالهم بعد كل هذه السنين.... تحياتي

9

حسبى الله ونعم الوكيل فيك يا متولى

بواسطة: مساهم مضار

بتاريخ: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2013 07:54 م

يا نصاب يا متولى بعت الترام للشركة قطعة الارض اللى بدلتها باسهم محتاجة 250 مليون ليتم تسجيلها باسم الشركة ورسوم تحويلها لارض مبانى مين اللى حيحاسب عليهم يا نصاب

10

حق واضح زى الشمس - لا يحتاج الى لحكم القضاء الشامخ ولكنه يحتاج لحكم الرأى العام البسيط

بواسطة: طارق محمود

بتاريخ: السبت، 14 سبتمبر 2013 12:25 م

حقوق المساهمين فى سهم الاية اى سى واضحة وضوح الشمس
** الحصة العينية
** المسحوبات الشخصية لمتولى من الشركة
نحتاج لرفع القضية لدى الرأى العام

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً