مصادر: اتجاه داخل حريات الخمسين للموافقة على مقترحات نقابة الصحفيين

الأحد، 22 سبتمبر 2013 - 06:45 م

ضياء رشوان

كتبت نور على ونورا فخرى ونرمين عبد الظاهر

كشفت مصادر بلجنة الحقوق والحريات، المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، عن اتجاه اللجنة للموافقة على المواد التى قدمتها نقابة الصحفيين، فيما حضر الاجتماع اليوم كل من نقيب الصحفيين ضياء رشوان وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

وقال جمال فهمي، وكيل نقابة الصحفيين، فى تصريحات صحفية، إن المواد التى تقدمت بها النقابة هى حظر الحبس فى قضايا النشر، فيما عدا الخوض فى الأعراض أو التحريض على العنف، أو جرائم تثير الفتنة بالبلاد.

وأضاف فهمى، أن النقابة تقدمت أيضا بمادة تطالب بإطلاق حرية إصدار وسائل الإعلام، واستقلال جميع الوسائل الإعلامية المملوكة للدولة المصرية، على أن ينظم عملها هيئة جامعة تسمى "مجلس الإعلام العام" يراقب أداءها ومدى التزامها بمعايير المهنة، ويمنح التراخيص للقنوات التليفزيونية الجديدة التى تود البث، وينبثق منه مجلس للصحافة.

وبشأن وسائل الإعلام "مرئية ومقروءة"، قال فهمى إن صدور التراخيص أو مصادرة وسائل الإعلام غير المصرية، مسألة ينظمها القانون، وليس الدستور.

تعليقات (5)

1

اتحاد الاعلام مع الثقافة لتكون مؤسسه لا وزارة

بواسطة: جمعه الشوان

بتاريخ: الأحد، 22 سبتمبر 2013 07:03 م

يجب اتحاد الاعلام والثقافة وتحويلهم الى مؤسسه حرة تقع تحت سلطة القانون ان اخطأت
كما يجب عمل قانون حماية المشاهد والقارئ والمستمع من جرائم العرى والاسفاف والايحاءت الغير كريمة وتكون العقوبه غرامات باهظة على العرى والاسفاف
اما الخوض فى المقدسات الذات الالهيه والانبياء والصحابة تكون الجريمة بحسب نوعها فهى تتدرج من غرامة بالملايين الى الاعدام

2

انتوا بتوافقوا للصوت العالى

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأحد، 22 سبتمبر 2013 07:42 م

بيوافقوا للصحفيين خايفين منهم ليفضحوهم ولكن الى ملوش وكيل فى اللجنه بينسوه يعنى اللجنة كده بتعمل دستور لاعضائها ولا ايه الحكايه ...احنا يالجنة ال50 عايزين دستور لمصر كلها

3

هى نقابة الصحفين غير كل النقابات يعنى على راسها ريشه

بواسطة: محمود فاروق عرفه

بتاريخ: الأحد، 22 سبتمبر 2013 07:45 م

الكل يجب ان يكونوا سواسيه

4

لا يوجد استثناء

بواسطة: أحمد شحاتة

بتاريخ: الأحد، 22 سبتمبر 2013 08:32 م

الدستور لعامة الناس وليضمن الحقوق الأساسية للإنسان ولا يمنعه من شيء على الإطلاق ، أما القانون فهو يصدر لعقاب من يخالفه فقط ويعتدي على حق نفسه وحق الأخرين فيصدر في شكل تشريعات لها حدود يجب على الجميع الإلتزام بها ويجب أن يكون هذا هو السائد ومن يتعدى أو يعتدي على هذه الحدود ينفذ في حقه الجزاء الوارد في نص القانون .

رأيي أن استثناء الخوض في الأراض والفتنة والدعوة للعنف كل ذلك يجب أن يكون مجرم ولكن في القانون وليس في الدستور ، الدستور هو الذي يعطيني الحق في الحياة والكلام أما ما يخرج مني فعلاً أو قولاً بمجرد حدوثه يترتب عليه إما الثناء والشكر أو العقاب والجزاء ، لا يمكن أن يرد مثل هذا النص في دستور يجب أن يكون الأفضل في العالم إذا كان هدفنا إحداث ثورة ثقافية وعملية في مصر . أنا حر في أن أتكلم أو أن أفعل ( دستور ) .. دون تعدي على حقوقي وحقوق الأخرين فيكون العقاب والجزاء ( قانون ، ميثاق .. الخ )

5

الحرية المطلقة مفسدة مطلقة

بواسطة: Dr. Mahmoud

بتاريخ: الإثنين، 23 سبتمبر 2013 10:50 ص

الحرية المطلقة الغير محددة (واعنى التقنين وليس التقييد) مفسدة مطلقة. لاتوجد صلاحيات مطلقة وغير مقابلة بإلتزامات!!!!!. ليس الصحفيين او الاعلاميين بشر فوق البشر. نعم هم يملكون ابواق عالية مسموعة. وقد تستخدم بشكل صحيح وقد تستخدم بشكل خطء. لذى يجب تحدديد ضمانات لاستخدام تلك الامكانيات بشكل صحيح دون الاضرار بالمجتمع. من سوق لهدم الشرطة المصرية من خلال الترويج لموضوع المجرم عماد الكبيير وغيرهم ؟ اليس الاعلام والصحفييين ؟ هل تم محاسبت احد على ذلك ؟ لم يحاسب احد!!!! الحرية المطلقة مفسدة مطلقة

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً