أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يتوجه لنيويورك السبت المقبل

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013 11:27 م
وزير الخارجية يتوجه لنيويورك السبت المقبل نبيل فهمى وزير الخارجية المصرى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتوجه نبيل فهمى وزير الخارجية إلى نيويورك السبت المقبل، ليرأس وفد مصر فى اجتماعات الدورة الـ"68" للجمعية العامة للأمم المتحدة بناء على تكليف من الرئيس عدلى منصور والتى بدأت أعمالها رسميا اليوم، وتعقد تحت عنوان "التنمية فيما بعد 2015 أى نهاية الألفية الإنمائية".

وصرح مصدر دبلوماسى بأن فهمى سيجرى عددا من اللقاءات المكثفة مع رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية أكثر من 60 دولة على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما سيرأس فهمى وفد مصر فى اجتماعات المجلس الوزارى العربى على مستوى وزراء الخارجية العرب وكذلك اجتماع وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامى ووزراء خارجية دول عدم الانحياز.

وكشف المصدر الدبلوماسى عن أن هذه الدورة ستبحث تقييم ما تحقق من إنجازات ومشروعات بهدف إحداث التنمية فى دول العالم قبل حلول عام 2015 ومتابعة تلك المشروعات انطلاقا من أهمية تحقيق أهداف الألفية الإنمائية.

ويلقى وزير الخارجية كلمة مصر فى الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع القادم حيث يؤكد فيها استمرار الالتزام المصرى بتنفيذ خريطة المستقبل لبناء الدولة المصرية المدنية الحديثة على أسس ديمقراطية وفقا لمبادئ ثورة 30 يونيو واستمرار مصر فى الانفتاح على الخارج فى إطار شراكة التنمية دون ربط أى مساعدات بشروط مسبقة أو فى ظل استمرار المبادئ والثوابت المصرية فى عدم سماح مصر بأى تدخل فى شئون مصر الداخلية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة