الثلاثاء، 21 فبراير 2017 09:56 م
خالد صلاح

مصادر: القاهرة أبلغت تركيا بإلغاء ترتيبات زيارة أردوغان لغزة

الأحد، 04 أغسطس 2013 12:08 م
مصادر: القاهرة أبلغت تركيا بإلغاء ترتيبات زيارة أردوغان لغزة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان

كتب يوسف أيوب

كشفت مصادر دبلوماسية عن إلغاء الزيارة التى كان مقررا أن يقوم بها رئيس وزراء تركيا، رجب طيب أردوغان، إلى قطاع غزة، وقالت إن "ترتيبات الزيارة جرى إلغاؤها خاصة بعد تغيير نظام الحكم فى مصر، فضلا عن عدم الترحيب المصرى بأردوغان بسبب مواقفه الداعمة للإخوان المسلمين فى مصر على حساب الشعب المصرى".

وكان هناك اتفاق مصرى تركى على أن يقوم أردوغان بزيارة قطاع غزة، لكن لم يتم تحديد موعد الزيارة، وأشارت المصادر إلى أن القاهرة أبلغت أنقرة بأن كافة الترتيبات المتعلقة بالزيارة جرى إلغاؤها.

من جهته قال الدكتور عصام الدعاليس، مستشار رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية، إن تأجيل زيارة أردوغان للقطاع يأتى بسبب الأحداث التى تشهدها الساحة المصرية حاليًا، وقال فى تصريح لموقع "الرسالة نت" الفلسطينى إن الأحداث التى تجرى فى مصر عرقلت زيارة أردوغان إلى قطاع غزة، وأضاف: "الظروف التى شهدتها تركيا وكذلك المنطقة العربية من مظاهرات واحتجاجات -خاصة فى مصر- ألقت بظلالها على غزة، مما حال دون تنفيذ زيارة أردوغان".



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة