خالد صلاح

انتهاء المرحلة الثالثة لمكتب التنسيق..وتأجيل إعلان النتائج لما بعد الدور الثانى..وبعد غد إعلان نتيجة متخلفى المرحلتين الأولى والثانية..ومعامل الجامعات تغلق أبوابها فى الرابعة مساء

السبت، 17 أغسطس 2013 05:31 م
انتهاء المرحلة الثالثة لمكتب التنسيق..وتأجيل إعلان النتائج لما بعد الدور الثانى..وبعد غد إعلان نتيجة متخلفى المرحلتين الأولى والثانية..ومعامل الجامعات تغلق أبوابها فى الرابعة مساء صورة أرشيفية


كتب محمد البديوى ووائل ربيعى وهانى محمد وسمر المغربى ومحمود راغب ومريم كشك
إضافة تعليق

أعلن مكتب التنسيق بوزارة التعليم العالى، انتهاء التسجيل للمرحلة الثالثة، والمستنفدين، والذين تخلفوا عن المرحلة الأولى، والثانية، فى الرابعة عصر اليوم السبت، وقال الدكتور أحمد فرحات، المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى، إن الوزارة ستعلن فى موعد أقصاه بعد غد الاثنين 19 أغسطس، نتيجة تنسيق الطلاب الذين تخلفوا عن المرحلتين الأولى والثانية وسجلوا رغباتهم مع طلاب المرحلة الثالثة، وكذلك الذين استنفدوا رغباتهم، والذين حصلوا على درجات زيادة من وزارة التربية والتعليم.

وأضاف فرحات لـ"اليوم السابع"، أن نتيجة المرحلة الثالثة لن يتم الإعلان عنها كاملة إلا بعد انتهاء امتحانات الدور الثانى لطلاب الثانوية العامة، لافتا إلى أن معظم طلاب المرحلة الثالثة تقدموا لتنسيق رغباتهم عبر الموقع الإلكترونى للوزارة.

وأغلق معمل التنسيق بكلية الهندسة جامعة القاهرة اليوم السبت، أبوابه فى وجه طلاب المرحلة الثالثة فى آخر يوم لتنسيق المرحلة، كما مدته وزارة التعليم العالى، وذلك لليوم الثالث على التوالى بسبب الحريق الذى لحق بالكلية؛ بسبب أحداث فض اعتصام الإخوان المسلمين أمام الجامعة.

وقال أحد موظفى التنسيق بهندسة القاهرة، إن المعمل الخاص بتسجيل الرغبات بالكلية تأثر كثيرا بالحريق الذى لحق بالمبنى الإدارى بالكلية من حيث خوف الموظفين ولطلاب على حد سواء من الذهاب للكلية؛ وبخاصة وسط الحالة الأمنية المتردية فى هذا الوقت والناتجة عن التهديد المستمر من جانب جماعة الإخوان المسلمين للمنشآت الحيوية بالدولة.

ومن جهتها، أغلقت جامعة عين شمس اليوم السبت، معامل الحاسب الآلى بالحرم الجامعى فى كليات الآداب والحاسبات والمعلومات ومعامل كليات الهندسة وكلية البنات، وذلك لليوم الرابع على التوالى، أمام طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق.

كانت الجامعة أغلقت أبوابها الرئيسية خلال الثلاثة أيام الماضية، وذلك بسبب الأحداث التى تشهدها البلاد، وتحسبا لتطور الأوضاع فى محيط الجامعة، وحرصا على سلامة الطلاب والموظفين بالجامعة.

وقال أحد موظفى معمل تنسيق هندسة مطرية التابعة لجامعة حلوان لــ" كايرودار"، إن تم فتح المعمل اليوم فى التاسعة صباحا، وبلغ عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم إلى 12 طالبا فقط، وذلك لتخوف الطلاب والأهالى من النزول والتوجه إلى المعمل.

وأكد الموظف لـ"اليوم السابع" أن معمل هندسة المطرية الوحيد الذى تم فتحه اليوم من معامل جامعة حلوان المتعددة وهناك معمل بكلية هندسة حلوان والمعمل المركزى بعين الجامعة، وكلية تربية رياضية بنين وكلية الفنون الجميلة بالزمالك لم تفتح بسبب إغلاق الجامعة.

وأشار لــ " اليوم السابع" إلى أنه سيغلق المعمل حالا لأن هناك حالة من الارتباك فى الأوضاع وغير المستقرة والعلم بقدوم مسيرات مؤيدة للرئيس المعزول.

وكان من المقرر أن تستقبل المعامل اليوم طلاب المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم، وهى المرحلة التى بدأت الثلاثاء 6 أغسطس، وذلك للطلاب الحاصلين بحد أدنى على 205 درجات بنسبة 50%، وأقل من 327 "علمى" وعددهم 23408 طلاب وطالبات، والحاصلين على حد أدنى 205 درجات أدبى بنسبة 50% لأقل من 287 "أدبى"، وعددهم 68981 طالباً وطالبة، إلا أن الطلاب يواصلون التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكترونى عن طريق المنزل، حيث من المقرر أن تغلق أعمال التسجيل بالمرحلة فى الرابعة من مساء اليوم.
إضافة تعليق



التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

abanoub

حرررررررررررررام كدة

عدد الردود 0

بواسطة:

طااااااااااالب زهق

البحيره

عدد الردود 0

بواسطة:

حرام اللى بيتعمل فينا كده

كده حرام

عدد الردود 0

بواسطة:

انا اتخنقت

انا اتخنقت

عدد الردود 0

بواسطة:

احنا خلاص زهقنا ايه القرف ده

النتيجة هتظهر امتى

عدد الردود 0

بواسطة:

احنا خلاص زهقنا ايه القرف ده

النتيجة هتظهر امتى

عدد الردود 0

بواسطة:

طالب مخنوق من الثانويه العامه

بتذلونا علشان ما ذكرناش

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد ناجح

حاجة تقرف

عدد الردود 0

بواسطة:

سارة حسن

حرام عليكم

احنا زنبنا ايه نستنى كل ده حرام كدا والله

عدد الردود 0

بواسطة:

موناليزا

كفر الشيخ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة