الخميس، 23 فبراير 2017 08:37 م
خالد صلاح

وفد حقوقى: مرسى محتجز خارج القاهرة ولم يتعرض لضغوط خلال التحقيق

السبت، 27 يوليه 2013 07:40 م
وفد حقوقى: مرسى محتجز خارج القاهرة ولم يتعرض لضغوط خلال التحقيق الرئيس المخلوع محمد مرسى

الأناضول

قال أحد أعضاء وفد حقوقى زار الرئيس المصرى المعزول محمد مرسى، إنه محتجز فى مكان "خارج القاهرة"، ورفض مقابلة الوفد بعد علمه بأن المفكر الإسلامى والمحامى محمد سليم العوا ليس من بينه، مضيفا أن مرسى لم يتعرض لضغوط أثناء التحقيق معه.

ففى تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأبناء، قال محمد فائق، عضو مجلس أمناء المنظمة العربية لحقوق الإنسان، أحد أفراد الوفد، إن الزيارة تمت أمس الجمعة واستغرقت حوالى 50 دقيقة، قابل خلالها الوفد كل من محمد رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، وأسعد شيخه، مدير مكتب الرئيس المعزول.

وأضاف فائق، الذى ترأس المجلس القومى لحقوق الإنسان السابق، أنهم تقدموا قبل أيام بطلب للنائب العام لمقابلة مرسى فى محبسه، وبعد إلحاح من جانبهم تم الموافقة على الطلب، خاصة بعد صدور قرار بحبسه 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وتابع: "استجابت لنا الجهات الأمنية ووفرت كافة وسائل الوصول إلى مقر الاحتجاز، الذى لا نعلم موقعه حتى الآن، لكنه خارج القاهرة".

ومرسى متحفظ عليه من جانب الجيش فى مكان غير معلوم منذ أن عزله الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، فى الثالث من الشهر الجارى.

وأوضح أن الوفد، الذى ضمه هو وناصر أمين، مدير المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، استقل طائرة هليكوبتر من وإلى موقع احتجاز مرسى، واقتصرت المقابلة على لقاء الطهطاوى وشيخه فقط بعد أن رفض الرئيس المعزول لقائهما.



لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة