روسيا تعتزم استيراد طائرات بدون طيار من الإمارات

الأربعاء، 17 يوليو 2013 - 12:40 م

طائرات بدون طيار – صورة أرشيفية طائرات بدون طيار – صورة أرشيفية

موسكو (أ ش أ)

قال مصدر فى مؤسسة التصنيع العسكرى الروسية إن وزارة الدفاع تعتزم شراء طائرات بدون طيار متطورة من دولة الإمارات العربية المتحدة لتزويد الجيش الروسى بها.

وأضاف المصدر فى تصريحات لوكالة أنباء "نوفوستي" الروسية اليوم الأربعاء أن الوزارة ترغب فى شراء طائرات "يونايتد 40" من نوع "بلوك 5" من شركة "أدكوم للأنظمة" (أدكوم سيستم) وهى مجموعة من الشركات العربية الإماراتية التجارية الكبيرة المشاركة فى أنشطة تجارية متنوعة تشمل تصنيع طائرات بدون طيار وأنظمة رادار مراقبة الحركة الجوية ونظم الاتصالات المتطورة.

وقال الخبير الروسى دينيس فيدوتينوف تعقيبا على هذا الأمر أن روسيا ستكون أول من يطلب طائرات "يونايتد 40" فى حال حققت وزارة الدفاع الروسية مرادها حيث لم يتسلم أحد هذا الطراز حتى الآن، وكان أول ظهور لهذه الطائرات خلال معرض "آيدكس 2013" بأبوظبى فى شهر فبراير الماضى.

وأفاد المركز الروسى لأبحاث تجارة الأسلحة أن روسيا استوردت 12 طائرة بدون طيار من إسرائيل حتى الآن فيما أكد نائب وزير الدفاع أن الوزارة ترى أنه من الضرورى أن تصنع روسيا بنفسها ما يطلبه الجيش وبالأخص الطائرات بدون طيار.

تعليقات (1)

1

الله الله علكي يا أمارات

بواسطة: ayman badr

بتاريخ: الأربعاء، 17 يوليو 2013 01:18 م

الله الله عليكي يا أمارات وعقبال مصر متتخلص من الاخوان اللي عايزين يرجعونا ورا بحجة مشروع وهمي وهما كل اللي يهمهم الكرسي والجماعة والاخوة في الجماعة والباقي .......
برافوا الامارات العربية

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع