العاملون بـ"التربية والتعليم" يدشنون نقابتهم المستقلة.. نقيبهم: نسعى لتحقيق مطالب الثورة "عيش – حرية - عدالة اجتماعية".. وأبو عيطة: النقابات أداة تفاوض مع الحكومة بدلاً من الإضرابات

الأربعاء، 15 مايو 2013 - 05:39 م

د. إبراهيم غنيم د. إبراهيم غنيم

كتبت أمنية الموجى

عقدت النقابة المستقلة للعاملين بالتعليم مؤتمرها الأول لإشهار النقابة وتوضيح أهدافها التى أعلن عنها محمد شلبى، النقيب العام للنقابة المستقلة للعاملين فى التعليم، والتى تضمنت الدفاع عن حقوق العاملين والسعى للمطالبة باحتياجاتهم من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية وتثبيت العمالة المؤقتة وتعديل رواتب عمال الخدمات.

ووجه "شلبى " خلال كلمته بالمؤتمر الشكر لاتحاد النقابات المستقلة الذى استضاف حفل تدشين النقابة، مشددا على ضرورة الدفاع عن حق العامل الحكومى والإدارى بالمدارس والتى تتضمن الدفاع عن حقوق أعضائها الاقتصادية والاجتماعية ضد التعسف وقوانين الحكومة الملتفة ورفع قضايا من النقابة ضد وزير المالية بخصوص وقف نسبة 83.5 بالمائة من الإداريين والعمال.

من جانبه قال كمال أبو عيطة، رئيس الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة، إن التنظيم النقابى هو أداة التفاوض مع أصحاب العمل والمسئولين فى الحكومة بديلاً عن الفوضى، مؤكداً أن حرية التنظيم النقابى هى البناء الحقيقى للديمقراطية فى البلاد.

وأوضح "أبو عيطة" خلال كلمته فى المؤتمر الأول بمقر الاتحاد المصرى للنقابات المستقلة بميدان لاظوغلى لتدشين النقابة المستقلة للعاملين فى التعليم، أن الإداريين والعمال بوزارة التربية والتعليم فى أمس الحاجة لمثل هذه النقابة لضمان استقرار وتنظيم العمل، محذراً المسئولين من منع إصدار قانون تنظيم الحريات النقابية الذى يمنح لأى جهة فى الدولة تمثيل نقابى لهم حتى ولو اختص بذلك العاطلين أنفسهم.

ووجه "أبو عيطة" التهنئة لأعضاء النقابة، قائلاً: "أصبح لكم الآن سيف ودرع يدافع عن حقوقكم"، مؤكداً أن اليوم للاحتفال وليس تحديد مطالب فئوية، ناعياً الناشط الحقوقى سيد فتحى، محامى عمال وشهداء الثورة الذى توفى مساء أمس.

ورشح أعضاء النقابة خلال المؤتمر، محمد شلبى لمنصب النقيب وسامح فوزى للوكيل ومحمد عوض لمساعد النقيب ورئيس النقابة بالشرقية.

شارك فى المؤتمر عدد من الإداريين والعاملين بالتربية والتعليم والنائب السابق، كمال أبو عيطة، رئيس الاتحاد المصرى للنقابات.

تعليقات (8)

1

وداعا لنظام بطرس غالي ويسري الجمل اللذان اهدرا حقوق الاداريين بالتربيه والتعليم وتحيه لكل

بواسطة: وحيد طنطاوي

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 06:50 م

فوق

2

نحن - معلمى التربية والتعليم - مع النقابة المستقلة الساعية لحقوق المعلمين لا نقابة الحلوان

بواسطة: أشرف

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 07:09 م

نحن - معلمى التربية والتعليم - مع النقابة المستقلة الساعية لحقوق المعلمين لا نقابة الحلوانى الإخوانجية التى تهدم أى تحرك ضد أخونة الدولة ولا يعنيها مصلحة المعلم

3

مطلب عادل لجميع الاداريين بالتربية والتعليم

بواسطة: zeko

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 07:35 م

التفرقة نحن عن جميع عاملين الدولة من التامين الصحى ندفع الكثير كل مرة نحن عن غيرنا المطلوب كارنية احمر اسوى بجميع العاملين بمصر وهذا مطلب ضرورى لنا وفقكم اللة لخدمة المقهورين من مدة

4

نعم للنقابه المستقله

بواسطة: سامح

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 08:13 م

نعم لنقابة محترمةتتدافع عن حقوق المعلم بعد الياس من النقابه الفاشله

5

اغنى وافقر نقابة

بواسطة: ايمن الدالى

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 08:27 م

نقابة المعلمين من اغنى النقابات ولكنها افقرها لا خدمات لا حج لا علاج والدفاع عن المعلمين ربنالا وحده ينتقم منهم

6

هام و عاجل"للنقابات" المدافعة عن حقوق من "تمثلهم"

بواسطة: ميدو

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 08:54 م

الأستاذ وزير التربية و التعليم اليومين دول بيقلد وزراء سابقين زى زكى بدر و حسين كامل بهاء الدين بإتباع سياسة (العصا الغليظة) فى التعامل مع العاملين بالتربية و التعليم و إللى بيعملوا فى أسوأ ظروف و فى ظل عدم وجود إمكانيات و مشاكل لا حصر لها مما يؤدى إلى ظلمهم بدلا من محاولة إيجاد حلول للمشاكل من جذورها و منح العاملين الثقة و تعميق الشعور بالإنتماء على النقابات المدافعة عن حقوق هؤلاء توصيل هذا المعنى إليه حتى لا يزدادوا ظلما على ظلم.

7

العضوية

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 09:28 م

ارجو من السادة القائمين عليها معرفة الطريقة لعضوية النقابة المستقلة حيث النقابة العامة لا خدمات تقدمها للاعضاء ولم يكن لها موقف من قانون الكادر وتعديلاته مع العلم انى عضو بالنقابة من عام 1996 بنقابة أخميم الفرعية

8

نقابة يتحدث عنها

بواسطة: محمود مبروك

بتاريخ: الأربعاء، 15 مايو 2013 10:45 م

نريدها نقابة نتحدث عن افعالها ولا تحدثنا هى بالاكاذيب مثل النقابات الاخرى ويكون شعارها
*** انا من اتطلع الاعمى على ادبي واسمعت كلماتى من به صمم***

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع