الخميس، 30 مارس 2017 02:38 م
خالد صلاح

"الروبوتية" بمصر يفوز بجائزة أحسن فرع بأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط

الثلاثاء، 14 مايو 2013 07:30 ص
"الروبوتية" بمصر يفوز بجائزة أحسن فرع بأوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط تكريم فرع مصر لجمعية الروبوتية

حصل فرع مصر لجمعية الروبوتية التابع لمعهد مهندسى الكهرباء والإلكترونيات، على جائزة أفضل فرع فى المنطقة الثامنة للمعهد، والتى تضم أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، ويعد معهد مهندسى الكهرباء والإلكترونيات (IEEE)، منظمة عالمية غير ربحية تعمل من أجل تطوير وتعزيز التكنولوجيا المتعلقة بالمعلومات فى العالم وتمتلك 400 ألف عضو.

يختص المعهد الذى يعد أحد أشهر واضعى المعايير الصناعية عالميًا، بتنوع أنشطته بحيث يحوى العديد من مجالات المعرفة كالطاقة والأجهزة الطبية والإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح الدكتور علاء خميس مؤسس ورئيس فرع مصر، أنه تم تأسيس فرع مصر لجمعية "الروبوتية والاتمتة" برعاية الجامعة الألمانية بالقاهرة وأقيم حفل الافتتاح فى 18 سبتمبر 2011 بحضور الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة والمؤسس الأول لها والبروفيسور كلاوس شيلينج خبير النظم الروبوتية بجامعة فوروسبرج بألمانيا.

أوضح خميس أن الفرع نظم الكثير من المؤتمرات الدولية والندوات، بالإضافة إلى الدورات التدريبية والمسابقات لنشر ثقافة النظم الروبوتية فى مصر، وبالتالى فإن تنظيم مثل هذه الأنشطة مهد لحصول الفرع على جائزة أحسن فرع فى أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط، عقب انتهاء فعاليات مسابقة "نحو مصر خالية من الألغام الأرضية" الذى قام الفرع بتنظيمها العام الماضى بحرم الجامعة الألمانية بالقاهرة ورصد لها ثلاث جوائز تقدم للفرق الثلاثة الفائزة على التوالى بهدف دعم وتشجيع الطلاب على المشاركة فى إيجاد الحلول الفعلية الجادة الكفيلة بتوظيف إمكانات البحث العلمى المتاحة من خلال تصميم التقنيات الروبوتية اللازمة فى إزالة الألغام الأرضية فى مصر.

وأشار خميس إلى أنه بعد نجاح هذه المسابقة التى ضمت الجامعات والمعاهد والأكاديميات المحلية المصرية، فنحن هذا العام بصدد قيام الفرع بتنظيم المسابقة على نطاق دولى كأول مسابقة عالمية ذات بعد تنموى محلى لإزالة فخاخ الموت سواء كانت ألغاما - أجساماً- قابلة للانفجار الباقية من مخلفات الحروب العالمية، بل وأصبحت لها من الأولوية الملحة للفائدة القصوى للعمليات التنموية فى مصر.
تجدر الإشارة إلى أنه سوف تقام هذه المسابقة فى حرم الجامعة الألمانية بالقاهرة تحت رعاية كل من الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام وتنمية الساحل الشمالى الغربى بوزارة التعاون الدولى ومؤسسة مكافحة الألغام وحقوق الإنسان وشبكة الروبوت الأفريقية والعديد من المراكز البحثية العالمية المتخصصة فى مجال التقنيات الروبوتية ونظم التخلص من الألغام الأرضية بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا وإسبانيا وألمانيا.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة