خالد صلاح

فريق من جامعة القاهرة يفوز بالجائزة الأولى لمسابقة "كأس التخيل"

الأحد، 14 أبريل 2013 12:34 م
فريق من جامعة القاهرة يفوز بالجائزة الأولى لمسابقة "كأس التخيل" صورة أرشيفية


كتبت: هبة السيد

اعلنت شركة مايكروسوفت مصر عن الفريق الفائز الذى سيمثل مصر في النهائيات العالمية للمسابقة التي تنظمها و تستضيفها مدينة سانت بطرسبرج فى روسيا فى الفترة من 8 الى 11 يوليو، ودار التنافس بين الفرق المتبارية تحت شعار المسابقة الجديد "احلمها، إبنها، عشها"، وشهدت المسابقة المحلية منافسة قوية فى جميع مراحلها حتى انتهت بإعلان الفرق الفائزة فى التصفية النهائية.

كما شهدت قواعد المسابقة تطويرا جذريا فى فروع المسابقة وذلك بهدف توفير المزيد من الفرص أمام الطلبة حول العالم لاكتساب المهارات والمعرفة اللازمة بالأدوات التقنية الحديثة التى تساعدهم على الابتكار وتحويل الأفكار إلى حقيقة واقعة. حيث دارت المنافسة هذا العام عبر ثلاثة محاور رئيسية: المواطنة العالمية، الألعاب، الابتكار.

وهذه المحاور تم ابتكارها اعتمادا على العناصر الأكثر شعبية بين الطلبة خلال الأعوام السابقة من المسابقة. كما دخلت المسابقة أيضا تحت مظلة مبادرة YouthSpark المبادرة العالمية التى أطلقتها مايكروسوفت منذ عدة أشهر بهدف توفير الفرص أمام الشباب فى أنحاء العالم.

وقال عمر أبو الخير احد أعضاء فريق. Videolator من جامعة القاهرة والفائز بالجائزة الأولى في قسم الابتكار: "تجربة المشاركة فى مسابقة Imagine Cup أضافت إلينا خبرة وتجربة و هى الجائزة الأساسية التى نخرج بها من المسابقة بعيدا عن الفوز بالمسابقة الذى يمثل حافزا إضافيا".

وفى مجال الألعاب وصل إلى التصفية النهائية مشروع مجال الألعاب، The Kidnapped وهو لعبة من نوعية المغامرات تم تطويرها للعمل على جهاز Xbox 360 والفكرة العامة هى منح اللاعب بيئة مفتوحة (جزر بحرية) للتجول وإكمال المهمات المطلوبة للتطوير الشخصية والانتقال إلى المستوى الأعلى.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة