أكرم القصاص - علا الشافعي

عصام شلتوت

كل التيارات شريكة فى حبك.. «فكون هادى يا نجم»

الإثنين، 25 مارس 2013 04:51 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من حق كل إنسان أن يعتنق مذهباً أو ديناً.. فما بالنا بـ الأيدلوجيات.. تلك جمل تعبر عما جال فى خاطرى حين قرأت ما كتبه هادى خشبة نجم الأهلى ومصر، وتزكيته لجماعة الإخوان المسلمين.

لكن تلك القاعدة لا يمكن بأى حال من الأحوال أن تنطبق على النجوم، الذين ترى الجماهير أنها صاحبة كل الحقوق الحصرية فى حبها وتشجيعها، ورعايتها، وأيضاً فى أن يصبح بعض أو كل النجوم مثلاً أعلى للعامة.

هادى خشبة واحد ممن أجمعت عليهم الجماهير، لهذا نقولها بالفم المليان: الجماهير، دونما ذكر لفصيل بعينه، أو تيار بعينه، أو حتى دين سماوى، ولعل هادى خشبة الذى استحق كل هذا الحب الجماهيرى والشعبية الطاغية، لم يظهر عليه يوماً أى بوادر لتحديد محبيه، أو جماهيره، فلم نجد خشبة يرفض المشجعين الليبراليين، ولم يشر من قريب أو بعيد أن جماهيره وكذا ناديه الأهلى من «الإخوان» فقط، ولم يتحدث يوماً فى قضايا طائفية، مع أن أسيوط البر الذى أنجب آل خشبة مرت عليه أوقات كادت الفتنة أن تعبث به لولا طاقة الحب عند المصريين.

كابتن هادى هذا ما دفعنى للكتابة، ليس للتدخل فى شأن تأييدك أو وجودك مع هذا الفصيل أو ذاك، لكن «ضرباً لنظرية المؤامرة» لأن أغلبية المتحدثين أو لنقل المتسائلين طالبونا بأن نقول لهم هل من حقك إنصاف الإخوان بينما التركبية السكانية لموطنك الكروى والرياضى وهو الأهلى تتشكل من كل أطياف المجتمع الأكبر -مصر- سواء جمعية الأهلى العمومية.. أو جماهير الأهلى مصرياً وعربياً وأفريقياً؟!

علشان كده رأينا أن الحق الأصيل لك فى اختيارك الأيدولوجى، ورفضنا أن تكون الردود على ما سطرته على حسابك الشخصى «فيس بوك» بطريقة الشتم.

إنما يبقى أنك بالفعل لست ملكاً لنفسك، ولم تصل لما أنت فيه بوجودك فى صفوف الإخوان أو غيرها من الجماعات أو الأحزاب أو الفصائل، خاصة أنك لم تعلن قبل مرة حتى قامت ثورة 25 يناير لأصحابها شباب مصر بكل ألوان الطيف السياسى والوطنى، أنك منحاز لجماعة الإخوان!

أيضاً يا كابتن هناك من سيتوجهون نحوك بسهام.. أن تصعيدك فى الأهلى لتقريب المسافات بين الأهلى والدولة.. وأرى أنك والأهلى براء من هذا، لكن كان عليك أن تعى ما رصدناه، إن كان له قيمة عندك.. وإلا فما الفارق بين النجم المثقف المفعم بالوطنية والمشهود له بطيب الخلق وغيره ممن تغيره اتجاهات الرياح السياسية فيركبون الأمواج دائماً؟!

كاتبن هادى كل التيارات تحبك والعبدلله كاتب هذه السطور مصر -طبعاً لو سمحت لى- على ما أقول ألا وهو أنك لا تملك نفسك وأيضاً الأهلى موطنك الرياضى يعج بكل الأطياف، فماذا ستقول لهم عندما يسألونك هل القادم فى الأهلى لفصيل بعينه، وماذا لو دخلت السياسة بوابات نادى يعرف القاصى والدانى كم أخلص له آل خشبة؟!

كابتن هادى هذا هو قدر النجم البوح صعب وعكسه ليس العمل فى الظلام.. صدقنى لا تثق فيمن يقول لك كله تمام.. بل اعقلها وتوكل.. وكن هادى يا نجم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شمس الأصيل

متفق بشرط

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة