أسامة هيكل يطلب تقنين الإعلام الإلكترونى بمؤتمر "إصلاح الإعلام"

الأحد، 24 مارس 2013 - 10:07 م

أسامة هيكل

كتب زيــاد سويفى

طالب الكاتب الصحفى، أسامة هيكل، وزير الإعلام الأسبق، بتقنين الإعلام الإلكترونى، حتى يكون استخدامه مفيدا للمجتمع، وقال هيكل، على هامش الملتقى الأول لإصلاح مؤسسات الإعلام، المنعقد بأحد الفنادق، اليوم الأحد: “الإعلام هو عملية اتصال، لذا يجب أن تتوافر فيه المصداقية، أما الإعلام الإلكترونى فهو غير محدود وسريع الانتشار، وله الكثير من العيوب، لذا يجب وضع قوانين يسير عليها هذا الإعلام، ليتم استخدامه بشكل يفيد المجتمع.

من جانبه، قال عادل السنهورى، مدير تحرير "اليوم السابع"، إن هيكلة التشريعات الإعلامية لا تتواكب مع سرعة التطور التكنولوجى للإعلام، مشيرا إلى أن “اليوم السابع” يواكب التطورات التكنولوجية، والانتشار، مع الحفاظ على المصداقية والحياد فى الوقت نفسه، وأوضح بأن الإعلام المطبوع سيواجه بعض العقبات أمام الإعلام التكنولوجى لذا فيجب وضع خطط من أجل التواجد المتطور بين هذه التطورات لأن مدى الإقبال على الإعلام التكنولوجى أصبح يزداد بطريقة حاشدة.

وأوضح هيكل أنه لا يوجد حل سياسى يتم تسويقه للدولة المصرية من قبل الرئاسة وفى نفس الوقت كل طرف من الأطراف متمسك بموقفه والخاسر الأكبر هو المواطن المصرى فى كل الحالات لأننا لا نعرف كيفية شكل المظاهرات السلمية فأصبح هناك عنف من كل الأطراف وينبغى أن نتوقف وندرس سبب المشكلة ولكن سبب المشكلة فى المقام الأول هو الإعلان الدستورى الذى صدر فى نوفمبر 2012 الذى تسبب فى هذه الكوارث فى البلاد فيجب أن يكون هناك درجة من درجات العقل عند القائمين على إدارة شئون البلاد ويتم التوصل لحل سياسى لأن الوضع الاقتصادى لم يعد يتحمل هذا الأمر والشكل الخارجى لمصر أصبح سيئ للغاية.

وفى سياق متصل قال هيكل إن قناة الجزيرة مباشر مصر تنتهك السيادة الوطنية المصرية حتى هذه اللحظة ولم تحصل على أى نوع من التراخيص المطلوبة لمباشرة العمل ولو كانت تمتلك ورقة واحدة ضدى لرفعت قضية ولكنها تتعمد تضليل الشعب المصرى وأوضح بأنها كان لها دور فى توجيه الناخب المصرى فى مجال معين.

وأكد هيكل على أنه يمتلك خطة لتطوير اتحاد الإذاعة والتليفزيون بتحويله لشركة قابضة تقسم لخمسة شركات خاصة منافسة، وهذا يستغرق من الوقت عام ونصف العام.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً