الجمعة، 23 يونيو 2017 07:05 ص
خالد صلاح

نجوم "موجة حارة" يكشفون عن تفاصيل المسلسل فى مؤتمر صحفى

الأحد، 17 مارس 2013 09:02 م
نجوم "موجة حارة" يكشفون عن تفاصيل المسلسل فى مؤتمر صحفى ابطال المسلسل

كتب هانى عزب - تصوير محمد عبد المنعم زاهر

احتفل صناع مسلسل "موجة حارة" ببدء تصويره، وذلك خلال مؤتمر صحفى عقد داخل أستوديو الأهرام، بحضور أبطال العمل وأيضا العديد مما يشاركون فى المسلسل خلف الكاميرات، والمسلسل مأخوذ عن رواية "منخفض الهند الوسيمى" للكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وإنتاج مشترك بين شركة "ويكا" للإنتاج والتوزيع مع شركة "O3 Production" ويساهم فى الإنتاج مخرج العمل محمد ياسين.

وكان من الحضور اليوم الفنان إياد نصار، وخالد سليم، وسيد رجب، وبيومى فؤاد، وجيهان فاضل، ومدحت صالح، ودينا الشربينى، وأحمد الحداد، وحسن حرب، ورامى الطمباوى، وهنا شيحة إضافة إلى المخرج محمد ياسين، والمؤلفة مريم ناعوم.

فى البداية تحدث المخرج محمد ياسين، عن المسلسل وقدرة الكاتب الراحل أسامة أنور عكاشة على تلخيص الوضع الراهن فى رويته التى نشرت عام 2001، وكان يوجد بها تحليل عميق للمجتمع المصرى، وجاءت معالجة السيناريو من الكاتبة مريم نعوم، فـ"موجة حارة" يدور فى 15 يوم من شهر أغسطس 2010 أى قبل الثورة المصرية، وهو يتحدث عن الشكل الحقيقى فى الفترة الحالية.

وتابع ياسين أن اختياره للممثلين يعود لبحثه دائما عن الأفضل من خلال رؤيته الفنية، وأن مشاركته فى إنتاج المسلسل يعود لرغبته فى الحصول على مساحة أكبر كمخرج عكس ما يكون مخرجا فقط للعمل، وبالفعل حدث توافق كبير بينه وبين باقى المشاركين فى الإنتاج وهدفنا جميعا فى تقديم تجربة جديدة وتخرج بشكل مختلف ومتميز للجمهور وتكون فى النهاية تجربة نعتز بها فى مشوارنا الفنى.

أما الكاتبة مريم نعوم فأكدت أن تجربتها فى كتابة المسلسل مختلفة، وذلك يعود لأنه فى الأساس إحدى روايات الكاتب الكبير أسامة أنور عكاشة، وهو ما يضع على عاتقها مسئولية كبيرة فى إخراج سيناريو محترم مثلما كان يقدمه السيناريست الراحل عكس ما لو كانت رواية وتتحول لسيناريو لأى أديب آخر وكان ذلك سيكون أسهل عليها تماما، وأشارت إلى أنها قامت بعمل المعالجة والسيناريو ويعمل معها 4 فى ورشة لإخراج الحوار.

وبعد ذلك قامت الفنانة الشابة دينا الشربينى بالظهور وتقديم عدد من أبطال المسلسل على رأسهم الفنان إياد نصار، ورامى لينر، وبيومى الفؤاد، وجيهان فاضل.

وهنا صعد الفنان إياد نصار للحديث عن دوره وهو يجسد شخصية ضابط فى مباحث الآداب يدعى "سيد العجاتى" وأنه سعيد بالعمل مع المخرج محمد ياسين للمرة الثانية بعد نجاحهم فى مسلسل "الجماعة" كما أنه يعد من المحظوظين فنيا فى العمل لرواية الكاتب أسامة أنور عكاشة بعدما عمل مع الكاتب الكبير وحيد حامد.

الفنان خالد سليم تحدث عن تجربته بالمسلسل واصفا مشاركته بالعمل الجديد عليه فنيا، حيث يقوم بدور "كمال شيحة" وهو ضابط فى المباحث مع "سيد العجاتى" إياد نصار وهو من أًصدقائه المقربين ومتزوج من "ليلى" ولديه طفلة تسمى "شذى" والجميع يرى رومانسيته مع زوجته ولكنهم لا يعلمون حقيقة ما يدور بينهم فى كواليس علاقتهم ببعضهم البعض.

بينما تحدث الفنان مدحت صالح عن دوره لافتا بتجسيده لشخصية "محسن السواحلى" وهى من الشخصيات الغامضة ولا أحد يعرف جذورها وأصلها ويحب السيدات ويقوم بعمل أى شى فى مصلحته ولخدمة أهدافه فقط لا غير.

وفى النهاية قام الفنان مدحت صالح والفنان خالد سليم بغناء ديو غنائى لأغنيته الشهيرة "كوكب تانى".
















لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة