الخارجية الباكستانية: الرئيس مرسى يزور إسلام آباد الاثنين

السبت، 16 مارس 2013 - 10:08 ص

الرئيس محمد مرسى

إسلام آباد (أ ش أ)

أعلن رسميا فى العاصمة الباكستانية إسلام آباد اليوم السبت، أن الرئيس المصرى محمد مرسى سيقوم بزيارة رسمية لباكستان بعد غد الاثنين على رأس وفد رفيع تلبية لدعوة من الرئيس آصف على زردارى.

ورحبت وزارة الخارجية الباكستانية فى بيان أصدرته بزيارة الرئيس مرسى وقالت إنها ستضفى ديناميكية جديدة على العلاقات الثنائية، وتؤدى لتوسيع وتنويع وتعزيز العلاقات بين البلدين فى جميع المجالات.

وأشارت إلى أن الرئيس مرسى هو أول رئيس مدنى لمصر منتخب ديمقراطيا يزور باكستان. وأضافت بأن آخر زيارة ثنائية قام بها الراحل جمال عبد الناصر فى ستينات القرن الماضى.


ونبهت الخارجية الباكستانية إلى أن زيارة الرئيس مرسى لإسلام أباد ينظر إليها باعتبارها نقطة تحول وعلامة بارزة فى العلاقات التقليدية والودية بين البلدين المسلمين الكبيرين والمهمين.

وقالت إن قرار الرئيس مرسى لاختيار باكستان كأول بلد يزوره فى منطقة جنوب آسيا، إنما يظهر رغبة مصر لإضافة فصل جديد لعلاقاتها الثنائية مع باكستان.

وأفاد البيان بأن ارتباطات الرئيس المصرى خلال زيارته لإسلام آباد ستشمل اجتماعا ثنائيا مع الرئيس زرداري، يعقبه محادثات على مستوى الوفود ومأدبة غداء يقيمها الرئيس الباكستانى تكريما لضيفه المصرى الكبير.

ومن المنتظر أن يعقد الرئيسان مناقشات واسعة النطاق حول جميع مجالات العلاقات الثنائية، ومن بينها القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. كما يشهدان توقيع عدد من الاتفاقات.

وقالت إن استقبالا رسميا سيكون فى انتظار الرئيس مرسى لدى وصوله إلى قاعدة نور خان الجوية، حيث ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية له كما سيصطف حرس الشرف، لاستقباله لدى وصوله إلى قصر إيوان الصدر الرئاسى.

تعليقات (10)

1

مبلاش

بواسطة: مصرية

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 10:17 ص

انا قولت انصحكوا وانتو حريين

2

كعلامه للعلاقات القويه

بواسطة: تاخدوه؟

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 10:18 ص

خلوه عندكوا فى باكستان

3

باكستان...ايران......حماس..العراق..جوبا.... ناقص رحلة فركة كعب لأفغانستان....

بواسطة: مصرية

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 11:05 ص

قدوة عظيمة جدا حقيقة...خلينا مركزين معاهم..يمكن نفلح... ايه الحلاوة دي... ماهو ألمانيا و أمريكا و الدول اللي شبههم مباقتش جايبة همها.. و مش جي منها غير التريقة و المسخرة من اللي يسوي و اللي مايسواش....فخلينا على قدنا و نروح الدول اللي نعرف نطنطط عليها و حنبقي شبهها قريبا انشاء الله..البركة في الميليشيات..و الأخونة....و انهيار الحكومة و عدم جدواها....الخ..الخ

4

ياريت تزور مصر

بواسطة: R N

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 11:11 ص

ياريت تزور محافظات ومدن وقرى مصر وتنظر الى الناس الغلابه اللى موجودة فى مصر.
على فكرة فى ناس غلابة كتير ومحتاجة الامن والامان فى المقام الاول.
ويجب عليك وعلى وزارة الداخلية توفير الامن والامان فى القرى لان حالات السرقة والقتل كترة قوى فى ظل غياب الامن الدائم سواء فى الاقسام و فى بداية كل قرية لا يوجد نقطة كمين شرطة حتى الان.

5

ياريت تزورمصر

بواسطة: بودة

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 11:34 ص

ياريت تزورمصر ايحنا متبهدلين



6

الى التعليق رقم 4

بواسطة: عاطف صيام

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 12:01 م

هايزور مصر ليه فى المحافظات ماعندوش وقت لانه كمان خارج من قرى مصر وعارف كل حاجة عن حالها واعطوه فرصة يشتغل من غير اضرابات من وقت ما مسك الى الان مظاهرات واضرابات صدقونى اقسم لكم مافيه رئيس فى العالم يستطيع ان يفعل شىء فى هذا الجو الملىء بالاحتجاجات والتخوين والاضرابات والمظاهرات والاهانات لرئيس الجمهورية انتوا فاكرين ان اى رئيس هاييجى يمسك البلد ومعه عصا سحرية صدقون انتم تظلموا هذا الرجل لانه ورث كوارث فى البلد ومازال يحدث كوارث وعراقيل لافشالة وصدقونى هذا سوف يكون افشال لنا كلنا مصر بلدنا ولن يستمر رئيس جمهوية فى مصر على الاطلاق وسوف لا قدر الله نتحول الى سوريا واشد منها خراب لبلدنا وحروب اهليه ، يعنى اللى خلانا مستحملين السنوات العجاف السابقة ألا يستدعينا ان نقف مع الرئيس لنقف على رجلينا يعنى انتوا مش حاسين بانه هناك مؤامرت على البلد من الداخل والخارج ، بلاش كلنا نساعد على خراب بلدنا والله ليس لى انتماء سياسى وانتمائى الى بلدى مصر اللهم احفظها من كل سوء

7

ياريت تعمل معاهم بسنس دول احسن ناس شفتهم في حياني

بواسطة: محمود

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 12:16 م

وبتوع شغل ومحترميين جدا هما معايا في الشغل في الامارات من احسن من المصري معايا هنا

8

الزعيم الخالد أنشأ دول عدم الأنحياز ,ومرسى سوف ينشأ تجمع الدول الفاشلة

بواسطة: مصرى جدا

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 01:10 م

أول الدول الفاشلة فى العالم أفغانستان - الصومال -باكستان والأخوان مع تيار الأسلام السياسى يعملون بقوة على على دخولنا هذا التجمع العظيم

9

الى التعليق رقم 6 عاطف صيام

بواسطة: عادل

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 02:07 م

انا سأذكرك بكلام الله وليس كلام ربكم اللى صنعتوه ( حسن البنا ) وبتعبدوه هو والمرشد بدلا من رب العزة - اذكرك ( وَلْيَخْشَ الَّذِينَ لَوْ تَرَكُوا مِنْ خَلْفِهِمْ ذُرِّيَّةً ضِعَافًا خَافُوا عَلَيْهِمْ فَلْيَتَّقُوا اللَّهَ وَلْيَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا )

10

زياره سعيده ياريس

بواسطة: الزمن الجميل

بتاريخ: السبت، 16 مارس 2013 06:06 م

اتحفنا بدول الارهاب عشان الشعب يولع من ايران الى باكستان ياقلبى لاتحزن ابوعلاء كان جنتل مان برنس العرب سلامى الى الظواهرى ياريس

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً