خالد صلاح

بالصور.. المشروع أول برنامج تليفزيون واقع عن التعليم وتنمية المهارات

الأحد، 22 ديسمبر 2013 01:30 م
بالصور.. المشروع أول برنامج تليفزيون واقع عن التعليم وتنمية المهارات الإعلامى عمرو الكحكى وفريق برنامج المشروع


كتبت دينا الأجهورى

بدأت أمس قناة النهار الفضائية فى عرض أولى حلقات البرنامج التليفزيونى الجديد "المشروع"، والذى يضم 14 شابا وفتاة مصريين، يحلمون بالتغيير إلى الأفضل، ويعد "المشروع" أول برنامج تليفزيون واقع عن التعليم وتنمية المهارات، وهو عبارة عن "مسابقة تليفزيونية تجمع بين التعليم وتنمية المهارات والترفيه، واحتفلت أسرة البرنامج بإطلاقه فى حفل كبير بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة".

من جانبه، أكد الإعلامى عمرو الكحكى أن برنامج "المشروع" مبادرة إعلامية جديدة تهدف لتوصيل الشباب الطموح إلى الموارد اللازمة، والأدوات الفعالة فى مجال ريادة الأعمال، وأضاف أن هدف البرنامج هو تعزيز روح المبادرة وخلق فرص العمل، موضحا أن برنامج المشروع سوف يفتح نوافذ عديدة للاتصال بين الآلاف من رواد الأعمال الطموحين والمتقدمين بالمستثمرين، وجهات التمويل المتاحة، كما سيساعدهم على تلقى التدريب، والتوجيه، والاستشارات أو التمويل من أجل تحويل أفكارهم إلى مشاريع حقيقية.

وفى نف السياق، أكدت مروة معاذ العضو المنتدب "للمشروع"، أن حلقات البرنامج تدور حول أحلام المتسابقين الشباب من رواد الأعمال، مضيفة أنه خلال الحلقات سيتم اختبار قدرات المتسابقين لريادة الأعمال خلال سلسلة من التحديات التى ستكون موضع تطوير بمساعدة الموجهيين والحكام والضيوف المتميزين.

وأضافت مروة أن فكرة بدء مشروع خاص كوسيلة لتوظيف الذات وخلق فرص عمل للغير بدأت فى الانتشار على مستوى العالم، حيث يسرت التكنولوجيا والإنترنت الحصول على المعلومات والبحث عن العملاء والحصول على المساعدة والتوجيه من مجتمع رواد الأعمال، ويهدف "المشروع" إلى تعزيز هذا الاتجاه فى مصر.

وأوضحت أن "المشروع" أكثر من مجرد برنامج تليفزيونى ترفيهى، فهو جزء من حملة متعددة القنوات لتمكين الجيل الجديد من رواد الأعمال وتوصيلهم بالأدوات والموارد اللازمة لبدء مشاريعهم. كما أن حركة التواصل الخاصة بالمشروع تشمل أكثر من أربعين شريكا من منظمات المجتمع المدنى والتى تدعم رواد الأعمال بالتوجيه والتمويل والتدريب والتكنولوجيا وغيرها من الأدوات اللازمة لتحويل مشاريع المشاركين من الحلم إلى الحقيقة.

وقالت إن "المشروع" استغرق 18 شهرا من العمل، متمنية أن يبث الأمل فى نفوس الشباب من رواد الأعمال ويحفز الآلاف منهم إلى بدء مشروعات جديدة وتفعيل إمكاناتهم".

ومن ناحيتها، قالت أمنية نبيل مدير تنمية الأعمال والتواصل بالمشروع، نأمل أن يصبح برنامج المشروع مصدرا للإلهام، ويخلق همزة وصل بين المشاهدين، والمتسابقين، والشركاء الداعمين "للمشروع" وبذلك يستطيع المشاركون بدء مشروعات ناجحة" .

وأشارت إلى أن الحكام والضيوف سوف يقومون بتقييم أداء المتسابقين، كما ستتضمن كل حلقة زيارة مفاجئة من أحد المشاهير، إلى جانب الجمهور الذى سيتعرف على المتسابقين ويدلى بصوته لصالح المشاريع.

المتسابقون المشاركون فى برنامج "المشروع" هم "فرج موسى، ريهام جهاد، مصطفى النحوى، سارة البطراوى، أسماء حسن، مصطفى متولى، إسلام حامد، أمنية القاضى، عبد الحميد رشاد، فدوى عطية، ثرى الدين حجاج، يوستينا بولس، شيرلى أحمد، شريف حسنى، ومن لجنة الحكام هشام الجمل وهلا حطاب".































لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة