الجمعة، 23 يونيو 2017 07:08 ص
خالد صلاح

"مشيرة خطاب" ضمن أعظم 5 ناشطات فى حقوق الإنسان بالشرق الأوسط

السبت، 14 ديسمبر 2013 03:30 م
"مشيرة خطاب" ضمن أعظم 5 ناشطات فى حقوق الإنسان بالشرق الأوسط د. مشيرة خطاب

كتب محمد محسوب

أعلن تقرير صادر عن وكالة ميدل إيست، أن الدكتورة مشيرة خطاب، وزيرة الصحة والسكان سابقا جاءت فى المركز الثالث ضمن أعظم خمس ناشطات فى مجال حقوق الإنسان على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنشاطها وإنجازاتها فى مجال حقوق النساء.

وجاء ترتيب الناشطات فى التقرير كالآتى فى المركز الأول توكل كرمان، الناشطة السياسية اليمنية، والثانى رزان غزاوى من سوريا، والثالثة الدكتورة مشيرة خطاب من مصر وزيرة الاسرة والسكان سابقا، والرابعة نوال السعداوى، والخامسة منال الشريف من السعودية.

جدير بالذكر أن مشيرة خطاب تتمتع بسمعة مشرفة فى مجال حقوق الإنسان باعتبارها مدافعة عن حقوق الطفل والمرأة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتحظى جهودها التى تناصر حقوق الإنسان باعتراف دولى من خلال العديد من الجوائز والتى تتضمن أعلى الأوسمة التى يمكن منحها لشخصيات أجنبية وذلك من رئيسى جمهورية جنوب أفريقيا وإيطاليا.

وعلى الرغم من الانتكاسات التى أعقبت الربيع العربى إلا أن نساء الشرق الأوسط أصبحن أكثر قوة فى أعقاب الانتفاضات وليس لديهن النية أن يتوقفن عن النضال من أجل مجتمعات أفضل وأكثر عدلا.



التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

بنت من مصر

سؤال للحقوقية المحترمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة