خالد صلاح

إصابة 100 وإجلاء 5 آلاف شخص بسبب السيول والأمطار بغزة

السبت، 14 ديسمبر 2013 04:49 م
إصابة 100 وإجلاء 5 آلاف شخص بسبب السيول والأمطار بغزة صورة أرشيفية


غزة ـ الأناضول

ارتفع عدد مصابى المنخفض الجوى الحاد الذى يضرب قطاع غزة منذ أربعة أيام إلى 100 مصاب بجروح مختلفة منهم أربعة بحالة خطيرة وقال المكتب الإعلامى للحكومة الفلسطينية المقالة فى قطاع غزة فى تصريح صحفى تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، اليوم السبت: إن "عدد المصابين جراء المنخفض الجوى ارتفع إلى مائة مصاب بينهم 4 فى حالة الخطر الشديد".

وأوضح أن عدد الأسر التى تم إجلاؤها من منازلها إلى مراكز الإيواء فى جميع أنحاء قطاع غزة ارتفع إلى 1183 أسرة بواقع 5246 فرداً.

وأشار إلى سقوط 76 جداراً، و51 لافتة إعلانية، واقتلاع 12 شجرة بفعل قوة الرياح، لافتاً إلى أن طواقم الإنقاذ والدفاع المدنى سحبت 650 سيارة كانت عالقة فى مناطق تجمع مياه الأمطار، وسحبت مياه من 101 منزل.

وأعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة فى قطاع غزة القطاع منطقة "منكوبة طبيعياً"، مناشدة دول العالم والمؤسسات الدولية إلى إرسال مضخات وجرافات وآليات للتعامل مع الكارثة التى يمر بها القطاع لليوم الرابع على التوالى جراء ظروف طقس سيئة.

ولا يزال آلاف الفلسطينيين عالقين فى المناطق الغارقة بالمياه فى أنحاء القطاع وتحاول طواقم الإنقاذ إخراجهم من منازلهم بصعوبة بالغة نتيجة لقلة الإمكانيات، وفق اللجنة الحكومية للطوارئ والكوارث الطبيعية.

وتعرضت مناطق عديدة فى قطاع غزة، لسيول أدت لغرق مئات المنازل وإغلاق شوارع، نتيجة الأمطار الغزيرة التى هطلت خلال الأربعة أيام الماضية ويعانى القطاع من ضعف فى البنية التحتية، ورداءة شبكات الصرف الصحى، والتى تحول دون تصريف مياه الأمطار بالشكل الملائم.

كما يعانى الغزيون من انعدام وسائل التدفئة، جراء انقطاع الكهرباء، وشحّ "غاز الطهى"، وعدم المقدرة على شراء الوقود المستورد من إسرائيل، والذى يقترب سعر اللتر الواحد منه لدولارين.

وللأسبوع السادس على التوالى تشهد محطة توليد الكهرباء الوحيدة فى قطاع غزة توقفا كاملا عن العمل، عقب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة