السبت، 24 يونيو 2017 12:21 م
خالد صلاح

"الصحفيين" تطالب النائب العام بنقل الزميل هانى صلاح الدين للمستشفى

الخميس، 12 ديسمبر 2013 03:35 م
"الصحفيين" تطالب النائب العام بنقل الزميل هانى صلاح الدين للمستشفى الزميل هانى صلاح الدين

كتب على حسان

قال أسامة داوود، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن النقابة ستتقدم بطلب للمستشار هشام بركات، النائب العام، للمطالبة بنقل الزميل الصحفى هانى صلاح الدين، مدير تحرير قناة مصر 25 إلى المستشفى لتلقى العلاج، نظراً لسوء حالته الصحية، ومعاناته من الآلام فى الفقرات والعظام، موضحاً أن المذكرة ستتضمن أيضاً المطالبة بالإفراج عنه لعدم وجوب الحبس الاحتياطى للصحفيين.

وأضاف داوود، لـ"اليوم السابع"، أنه حضر التحقيقات مع صلاح الدين، مؤكداً على عدم قانونية الحبس الاحتياطى للزميل هانى صلاح الدين باعتبار أن ما يتم احتجازه بسببه هو عمله كصحفى وإعلامى، وهو ما يجعل الحبس الاحتياطى غير قانونى ومخالف للدستور، وأصر على تسجيل موقف نقابة الصحفيين بمحضر التحقيقات.

وعبر داوود عن استياء وغضب جموع الصحفيين من احتجاز الزميل، خاصة وأن احتجازه يتم فى سجن شديد الحراسة داخل الحبس الانفرادى وتم منع كافة الزيارات الأسرية وغيرها عنه، بالإضافة إلى رفض إدارة السجن استدعاء طبيب له مما أدى إلى تدهور حالته الصحية من جراء وقف العلاج عنه.

وأشار عضو مجلس نقابة الصحفيين، إلى أن هانى صلاح الدين مصاب فى الفقرات لإصرار إدارة السجن على نومه على البلاط، ومنع دخول أكثر من بطانية فقط، واصفاً ما يحدث له بأنه تصفية معنوية وجسدية له بإشراف إدارة السجن، على حد قوله.
أكد داوود أن الاتهامات الموجهة للزميل لا تتجاوز كلاما مرسلا وهى من نوعية نشر أخبار أدت إلى الفوضى وإثارة الرأى العام وإحداث بلبلة وغيرها من الاتهامات المطاطة مثل الانضمام إلى حزب الحرية والعدالة وغيرها، و التى لم تستند على دليل سوى تحريات المباحث وهى اتهامات لو طبقت على ما يكتبه الصحفيين من الممكن أن تأتى بنا جميعا إلى نيابة أمن الدولة، على حد قوله.




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed

كان لسانه طويل بس ربنا يشفيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة