"الوزراء" يجدد تأكيده: تطبيق الحد الأدنى للأجور بدءا من يناير المقبل

الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 - 06:18 م

صورة ارشيفية

كتبت هند مختار

ناقش مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، الخطوات التى تقوم بها وزارة المالية لتطبيق الحد الأدنى للأجور اعتباراً من يناير القادم، تنفيذا لقرار الحكومة فى هذا الشأن، حيث سيستفيد من هذا القرار قطاعات عريضة من الشعب المصرى أغلبهم من الطبقة المتوسطة وذوى الدخول المحدودة.

وأكدت الحكومة، خلال مؤتمر صحفى، أنها ملتزمة بالتنفيذ الدقيق لكل ما يصدر عنها من قرارات، وناشدت المواطنين عدم الالتفات إلى ما يروجه البعض من تشكيك حول نوايا الحكومة فى تنفيذ ما تتخذه من قرارات.

وشددت الحكومة على أنها تضع نصب أعينها صالح المواطنين عند اتخاذ أى قرار وأن أى قرار يصدر يتم بعد دراسة دقيقة ومتأنية لضمان تحقيق الهدف المنشود منه وبما يعود بالنفع على المواطن.

تعليقات (12)

1

المهم الرقابه علي الاسعار

بواسطة: حاتم حسين

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 06:51 م

المهم الرقابه علي الاسعار لان من غيرها ال 1200
مش هيعملو حاجه حتي لو وصلو 5000
فاكرين كان بيحصل ايه في الاسعار
لما بيكون فيه علاوه ولا زياده في المرتب

2

وماذا عن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بواسطة: نفر مسكين

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 07:06 م

وماذا عن الحد الاقصى للدخل في الحكومة والوحدات الاقتصادية وغير الاقتصادية ؟؟؟؟ وماذا عن 20 مليار تدفع للمستشارين سنويا ؟؟؟ وهل الحكومة سوف تستدين او تطبع بنكنوت لتغطية تكاليف زيادة الحد الادنى للاجور ؟؟؟ ام ان الحكومة سوف تستولي على اموال الصناديق الخاصة بالمحافظات لتغطية الزيادة في الحد الادنى؟؟ وماذا عن الفساد الذي يكلف الدولة 40 مليار سنويا ؟؟؟؟

3

i hope so

بواسطة: a.k

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 07:16 م

الحد الادنى للاجور الذى تم اقرارة بواسطة الحكومة (1200ج) مع انه ضعيف ولا يلبى رغبات الكثيرون الا انه خطوة كبيرة فى اصلاح منظومة الاجور بمصر .ولكن الاهم من ذلك هو اصدار التشريعات التى من شانها منع التجار من غلاء الاسعار واستغلال المواطنين .
اذا حدث ذلك يمكننا القول بان مستوى رفاهية المواطن المصرى قد ارتفعت .وان لم يحدث فكانك يابو زيد ما غزيت (ويا فرحة طنط ظاظا فينا)

4

عاوذ افهم

بواسطة: شادى

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 07:25 م

ايه يا جماعة هو العاملين بالقطاع الخاص مش من البلد دى ولا اية .لية الحكومة مش مهتمة بحقوقهم .حد يجاوبنى.عاوذ افهم

5

حكـــــــــــــــــومة نصف كــــــــم

بواسطة: محمد سعيد

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 09:01 م

أى حكـــــــــومة هذه التى تتغافل مطلب كالعدالة الاجتماعية والذى راح من أجله الآف الشهداء وقــــــــد ضحوا هؤلاء بأنفسهم من أجل الكرامة والعدالة الإجتماعية...... حتى تحرج الحكومة علينا بأن الذى سوف يطبق هو الحد الأدنى فقط دون الحد الأقصى وكأنها تبلغ رسالة للشعب المصــــــــــــرى أن طبقة الصفوة والتى تتراوح دخولهم الشهرية بمئات الآلاف وتعتبر هؤلاء المتسلقين خط أحمر وإن كانوا فى حقيقة الأمر لايزيدوا كفاءة عن الكثير من المصـــريين وأنه ممنوع الأقتراب منهم وكأن كتب على 80 % من موظفى الدولة يعيشوا بفتات تمن عليهم الحكومة بها وعليهم أن يعوا أنهم جاؤا الى الدنيا وعليهم الخروج منها كما جاؤا .
ياسادة كيف يعيش موظف وزوجته وابنائه بمرتب شهرى 1450 جنبه أمضى فى عمله 25 سنة مطلوب منه يسكن ويعلم ويدفع نور ومياه ويأكل ويشرب ويلبس ويعالج ...... الى اخـــره . وتعى الحكومة تماما ان الحد الادنى هذا يخص فقط المعين حديثا ولا ينظر فى قرار الحكومة هذا الى تلك الفئة . هل مطلوب من هؤلاء أن يتسولوا و يتوسلوا الحكومة حتى تنظـــر ألى هؤلاء الذين عاشوا مر الحياه فى ظل حكومات فاسدة .
هل انتم تأكدون اننا مازلنا فى دولة فاسدة وتحتاج الى ثـــــــــــورة حقيقية بعيدا عن ثوارات التيك اوى التى زعمتم أنها ثورة أنصحكم إصحـــــــــــــــوا من غفوتكم وكفاية ذل ومهانة

6

الحد الاقصى

بواسطة: سالم الفخرانى

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 09:22 م

العداله الحد الاقصى

7

الحكومة دائما حريصة وتحرص كل الحرص على عدم مس الطبقة العليا من البلد

بواسطة: خىر ى ابو القط 0000مصرى

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 09:25 م

وفى نفس الوقت حريصة على تكلفة البلد مبالغ عالية ورفع فى الميزانية كله ده علشان البهوات وعدم تطبيق الحد الاقصى للمرتبات كله ده علشان البهوات ومالمستشاريين واصحاب النفوز الزين يتقاضون 500 الف 400 الف مرتباتهم لم تنقص علشان لو طبقت الحد الاقصى مرتباتهم تنقص شوفتو ازاى ان الحكومة حريصة كد ايه لك الله يا مصر تحيا مصر

8

انا ظنى ان الحكومة جادة

بواسطة: علاء السلفى

بتاريخ: الأربعاء، 06 نوفمبر 2013 11:01 م

لو الحكومة طبقت الحد الادنى يبقى فعلا الاخوان لايصلحون لاى منصب لانهم كانو يقولون ان البلد ما فيش فيها فلوس . فكيف لحكومة مؤقته والاقتصاد فى خطر وطبقوها

9

الى رقم 6

بواسطة: زائر

بتاريخ: الخميس، 07 نوفمبر 2013 12:07 ص

يعنى عاوز الحكومة تتعلم تطبق الحد اتلاقصى فى نفسها .....هو دا كلام ياراجل فى حد بيحاسب نفسه......المحاسب موجود وفوق الكل

10

احنا مش عاوزين فلوس

بواسطة: زائر

بتاريخ: الخميس، 07 نوفمبر 2013 12:11 ص

احنا عاوزين مية نشرب ونعيش وبس(سد النهضة)

11

هى الحكومه هطبق الحد على نفسها

بواسطة: احمد

بتاريخ: الخميس، 07 نوفمبر 2013 02:48 ص

لكن شكرا

للرجل الحر كمال ابو عيطه

12

الناس مش فاهمه

بواسطة: احمد

بتاريخ: الخميس، 07 نوفمبر 2013 12:06 م

تطبيق الحد الادنى دون الرجوع للحد الاثصضى لايعنى انك مش هتاخد حاجه لا الاول كنا بناخد بدل شحاته دلوقتى هتاخد بدل سلف

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً