الأحد، 19 فبراير 2017 02:03 م
خالد صلاح

مساعد بارز لمرسى يكشف تفاصيل جديدة حول كيفية عزله

الثلاثاء، 05 نوفمبر 2013 10:11 ص
مساعد بارز لمرسى يكشف تفاصيل جديدة حول كيفية عزله الرئيس السابق محمد مرسى

كتب – خالد سنجر

كشف مساعد سابق للرئيس المعزول محمد مرسى، النقاب عن تفاصيل جديدة حول كيفية عزل محمد مرسى فى الثالث من يوليو الماضى، والمخاوف التى كان يشعر بها، مخاوف على سلامته الشخصية بل وإمكانية اغتياله.

وقال وائل هدارة كبير، أحد مساعدى الرئيس السابق لـ"بى بى سى"، إن قوات الحرس الجمهورى المسئولة عن أمن مرسى الشخصى "طالبوه بكل احترام" بأن يمتثل لقرار عزله فى أعقاب الاحتجاجات الحاشدة التى طالبت برحيله.

وأشارت الولايات المتحدة، إلى أن عزل مرسى كان حتميًا، وقال هدارة "إن ذلك أمر واقع، يجب التعامل معه".

وذكر هدارة، فى تصريح لشيماء خليل مراسلة "بى بى سى"، إنه خلال الأيام التى سبقت الإطاحة بمرسى، عرضت مجموعة من الدبلوماسيين الأجانب المساعدة، وتقديم النصح حول كيفية معالجة الأزمة السياسية.

لم يكن جميع أفراد فريق مرسى، مقتنعين بأن الجيش ينوى بالفعل أخذ زمام السلطة، حتى أصدر الجيش تحذيره، وأمهل مرسى 48 ساعة للتوصل لاتفاق مع المعارضة.

وقال هدارة، إن الدكتور مرسى كان على استعداد لتقديم "أقصى قدر من التضحيات"، لكنه أصبح واضحًا أن ذلك لم يعد كافيًا، موضحًا أن ضباط الحرس الجمهورى طمأنوا مرسى بأنه "لن يعامل مطلقًا بإهانة أوعدم احترام".

وأكد مساعد الرئيس السابق، أن مرسى كان يدرك أن هناك مخاطر تحيط بسلامته الشخصية، لافتًا إلى أنه تحدث معه شخصيًا فى ديسمبر/كانون 2012، عن خشيته من التعرض لمحاولة اغتيال.



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة