120شخصية من بينهم المفتى ووزراء ومحافظون يؤسسون "جبهة مصر بلدى"

الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 - 12:04 ص

الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق

كتب دندراوى الهوارى

قرر أكثر من 120 شخصية عامة، وقيادة تنفيذية سابقة، وبرلمانيون، وإعلاميون، ونشطاء، تشكيل جبهة مصر بلدى، واجتمعت الحركة مساء الاثنين، لتشكيل المناصب العليا لها، حيث تم اختيار الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، رئيسًا شرفيًا، والدكتور مصطفى الفقى رئيسًا للمجلس الاستشارى، واللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، منسقًا عامًا، واللواء صلاح المعداوى محافظ القليوبية السابق، مساعد المنسق العام.

وتم اختيار اللواء قدرى أبو حسين محافظ حلوان الأسبق، أمينًا عامًا للحركة، والقيادى الناصرى محمد البدرشينى، وعصام النظامى، أمناء مساعدين، والكاتب الصحفى مصطفى بكرى متحدثًا باسم الحركة.

وتضم الحركة أيضًا عددًا ضخمًا من الرموز السياسية والفكرية، مثل الدكتور عبد القوى خليفة وزير المرافق السابق، والدكتور صفوت النحاس رئيس جهاز التنظيم والإدارة السابق، والسيد محمود الشريف نقيب الأشراف، ومحمد البطران، زعيم ائتلاف القبائل العربية، والدكتورة منال عمر.

وقررت الحركة عقد مؤتمر صحفى خلال الأيام القليلة المقبلة للإعلان رسميًا عن تأسيسها، وفتح باب العضوية على مستوى الجمهورية، وأيضًا تحديد الأهداف وأولويات عملها، خلال المرحلة المقبلة والمهمة من تاريخ البلاد.

تعليقات (20)

1

بتنبا

بواسطة: ''طارق

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 12:13 ص

دى راح تكون اكبر حزب فى مصر...

2

اخوان كاذبون

بواسطة: عمر

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 12:15 ص

لا سامح اللة مبارك هوسبب كل مشاكل مصر

3

خيبة

بواسطة: abdo

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 12:25 ص

جبهة فيها بكرى وجمعة تبقى باطلة

4

صفوت النحاس

بواسطة: zezo

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 12:26 ص

بسسسسسسسسسسسسس طالما فيها صفوت النحاس تبقى كملت واسئلوا موظفين مصر

5

الشعب كلة اعضاء فيها

بواسطة: احمد جمعه اسوان

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 12:49 ص

ليس لنا بلد سواها ونفديها بأرواحنا واموالنا وهى الام والعرض والشرف ومن لا يعرف قيمتها فليرحل عنها وحبها ليس مجرد كلمات او اغانى ولكن عمل وجد وكد وصراع من اجل انتشالها من الفقر والجهل والتخلف والتطرف واتمنى تسمية الجبهة ( ولاد البلد) فمصر الان فى اشد الاحتياج لابنائها الابرار والصادقيين والشرفاء وخصوصا الابرار فبر الوطن لا يختلف عن بر الوالدين ويكفى ان نتذكر كلمات سيد الخلق وهو يخرج من مكة المكرمة(والله لانك احب بلاد الله الى قلبى ولولا اهلك اخرجونى منك ما خرجت) ويا مصر انت احب بلاد الله الينا لاننا لا وطن ولا مأوى ولا امان ولا مستقبل لنا ولا ولادنا واحفادنا لو اصابك سؤ حفظ الله مصر من كل سؤ ارضا وشعبا وجيشا وبرا وبحرا واتمنى ان يكون للجبهة دور فى نشر الخير والوفاق والسلام فى ربوعها وخصوصا صعيدها المنسى والمهمل !!!!!!!!!!!!!!

6

متفائل

بواسطة: ahmed

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 03:23 ص

طالما فيها قدري ابو حسين انا متفائل جدا الراجل ده كويس جدا وكفائه للمنصب ده كان نفسي حلوان تفضل محافظه علشان يفضل فيها ومجهوداته في حلوان لا تنسي الصراحه

7

فضفضة

بواسطة: صبرى عبدالعال _ الأتصالات سابقا

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 04:17 ص

1 _ كنت أتمنى لو أن الدكتور على جمعة يظل مركزا على عمله الأنسانى الكبير رئيسا لجمعية مصر الخير التى قدمت أعظم الخدمات للكثيرين من الغارمين ومعامل الأبحاث . 2 _ مالمانع من قبام تلك المجموعة بزيارة جنوب افريقيا ودراسة مشروع مانديلا العظيم عن المصارحة والمصالحة .

8

بداية طيبة

بواسطة: احمد عبد الرحمن طه ابوجاموس

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 06:35 ص

بداية طيبة لرجال محترمين رجال دولة زو فكر دخلى وخرجى اتمنى الانضمام اليهم ومخاطبة الدكتور مصطفى الفقى

9

مجرد سؤال

بواسطة: سيد شحاتة

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 06:33 ص

من هو مفتي جمهورية مصر العربية الحالي ؟
هل هو
1- الشيخ شوقي علام
2- الشيخ علي جمعة
3- الاثنين معاً
اذا عرفت الاجابة اتصل ب 777 لتفوز بالمسابقة

10

شخصيات تتكلم بلسان حال الشعب و تمثله فعلاً

بواسطة: سارة

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 06:46 ص

خيراً فعلوا بتكوين هذه الجبهة لأن الشعب يحتاج فعلاً لمن يمثله و يتبنى توجهاته الوطنية الخالصة المؤيدة للجيش و الشرطة و المتدينة بإعتدال و وسطية ، بعيداً عن التطرف و بعيداً عن أى توجهات سياسية أو خارجية أو أيديولوجية أو براجماتية .

11

أمسك حزب وطنى

بواسطة: مبتسم

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 06:48 ص

معظم الأسماء المذكورة هم قيادات فى الحزب الوطنى المنحل وكانوا على علاقة مباشرة بمبارك ونجله ... قدرى أبو حسين هو أخ أمين الحزب الوطنى بسوهاج والسيد محمود الشريف كان لمدة طويلة أكبر أعضاء مجلس الشعب عن الحزب الوطنى بسوهاج ... ووجود مصطفى بكرى ومصطفى الفقى يعطى ريبة وشك فى ميول الجبهة ...
أرى أن هذه الجبهة هى إعادة إنتاج للحزب الوطنى المنحل

12

تهريج

بواسطة: مهندس طاهر عباس عكاشه

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 07:49 ص

كفايه تهريج

13

لماذا تخطا الجبهة ......وتضم معها اشخاص غير مرغوب فيهم

بواسطة: زائر

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 07:58 ص

نصفهم من جبهة الانقاذ التى تسببت فى خراب مصر ...عاوزين تكونوا دولة داخل الدولة والسبب واضح لكل الناس(الخوف على ممتلكاتكم من الانظمة السبقة وبالذات حكومة الحزب الوطنى(الفلول)..............مصر غير محتاجة جبهات مصر تحتاج اعتصام فى يد واحدة قوية تقف امام من يحاول النيل من مصر وتفككها مثل ليبيا واليمن والسودان وسوريا والعراق....والله العظيم كنا نسمع عما يحدث الان فى الدول العربية منذا ما يقرب من عشرة سنوات ماضية وتفككها بالترتيب الذى تم بالفعل والدور على مصر.

14

ممتاز ... ياريت نشوف كمان جبهة مصر (( ابو صره )) و (( سكري )) و (( بدمه )) عشان الشتا !!!

بواسطة: بيانولا

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 08:09 ص

ربنا يكفيكو شر برد الشتااااااااااااااااااااا

15

كده كفايه

بواسطة: علاء

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 08:55 ص

اتمنى ان الدكتور على جمعه يتقى الله ويعلم انه يوجد مفتى للبلاد وان يكتفى بما قدمه ويدعوا الله ان يغفر له ما صدر من زلات

16

ربنا ينصر مصر

بواسطة: ياسر المصري

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 09:42 ص

يا رب

17

مولد وصاحبه غايب##################

بواسطة: فكاكة

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 10:14 ص

دى الفته حتبقى للركب !!!!!!!
مددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد!!!

18

لجان الكترونية اخوانية

بواسطة: د. كمال

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 11:03 ص

واضح ان الاخوان اترعبوا من الجبهه والدليل صدور اوامر للجان الاخوانية الالكترونية بسرعة العمل لتشويه الجبهه ويكفى ان تنظر الى التعليقات من رقم 9 الى رقم 17

19

تحية وتقدير

بواسطة: بسام سعد

بتاريخ: الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013 07:21 م

لن أعلق إلا بجملة واحدة ... مادام بهذة اللجنه العالم الخلوق المثقف على جمعة مفتى الديار المصرية الأسبق .. فهى على خير بإذن الله .. أكثر الله من أمثاله ومشروع مصر الخير أعتقد إنه أثبت نجاح فكر هذا العالم الجليل .. والله المستعان .

20

على بركة الله

بواسطة: زينب خضر

بتاريخ: الأربعاء، 27 نوفمبر 2013 10:35 ص

بارك الله فيكم جميعا، وعلى رأسكم فضيلة الأستاذ الدكتور العالم الرباني المعلم الإنساني علي جمعة حفظه الله ورعاه.. وأقول له: أكمل يا سيدنا؛ فمصر بحاجة حقيقية إلى وجودك في الساحة، وجزاك الله خيرا..
وأحب أن أقول للـ"محظورة" ومؤيديها: الشيخ لا يبتغي من هذه الدنيا كلها شيئا؛ فهي لا تزن عنده جناح بعوضة.. نحن الذين نحتاجه لإصلاح ديننا ودنيانا..
حاولوا أن تفتحوا عقولكم وبصائركم لعل الله أن يفتح عليكم ويخرجكم من ظلمات نفوسكم إلى نوره الواضح الذي يراه كل من استقامت فطرته ونفذت بصيرته

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً