مبادرة من "السلطة الإقليمية لدارفور" للرئيس السودانى لجمع السلاح

الأحد، 24 نوفمبر 2013 - 11:33 م

الرئيس السودانى عمر البشير الرئيس السودانى عمر البشير

الخرطوم (أ ش أ)

كشف مجلس السلطة الإقليمية لدارفور عن مبادرة تقدم بها رئيس السلطة الإقليمية الدكتور التيجانى سيسى، للرئيس السودانى عمر البشير لجمع السلاح بدارفور.

وأكدت نائب رئيس المجلس فاطمة محمد الحسن فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد وقوف المجلس مع كافة الجهود التى من شأنها تحقيق الأمن والسلام والاستقرار بدارفور بصفة خاصة والسودان على وجه العموم لاسيما ولايات كردفان.

وأدانت نائب رئيس المجلس، اعتداء الجبهة الثورية على منطقة "أبو زبد" بجنوب كردفان وترويعهم للمواطنين الأبرياء العزل، وجددت فى هذا الصدد الدعوة للحركات المسلحة الرافضة للحوار بضرورة تحكيم صوت العقل واللحاق بركب السلام.

وتوقعت فاطمة الحسن، أن تشهد ولايات دارفور خلال المرحلة القادمة تحقيق السلام والاستقرار وتنفيذ المشروعات التنموية، وأشادت بالجهود التى بذلتها وزارات ومفوضيات السلطة فى الفترة الماضية رغم التحديات التى واجهتنها.

وأعلنت، انعقاد الدورة الرابعة للمجلس فى شهر فبراير من العام القادم، مشيرة إلى أن الدورة ستشهد نشاط مكثف وعمل دؤوب من قبل لجان المجلس بجانب التنقل بين ولايات دارفور وعقد لقاءات مع النازحين بالمعسكرات بالإضافة إلى اللاجئين بمعسكرات اللجوء بشرق تشاد، وذلك لترتيب أمر العودة الطوعية الحقيقية التى تؤمن لهم الاستقرار.

وأكدت وقوف المجلس ومساندته للجهاز التنفيذى حتى يضطلع بدوره على الوجه الأكمل تجاه تنفيذ وثيقة الدوحة للسلام فى دارفور، وخاصة فيما يتصل بتنفيذ بند الترتيبات الأمنية والمشروعات التنموية بدارفور.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع