الزمالك "يخلص" على الإنتاج فى 13 دقيقة ويصعد لقبل نهائى الكأس

الأحد، 27 أكتوبر 2013 - 04:31 م

المبارة

كتب كمال محمود

خلص الزمالك على منافسه الإنتاج الحربى فى 13 دقيقة فقط، شهدت إحراز ثلاثة أهداف أنتهت بها مباراة الفريقين التى جمعتهما عصر اليوم الأحد، بالجونة، ضمن منافسات دور الـ8 لبطولة كأس مصر، ليصعد الفريق الأبيض للدور قبل النهائى وملاقاة طلائع الجيش.

أحرز أهداف الزمالك أحمد جعفر فى الدقيقة 76، وسجل أحمد على هدفين متتاليين فى الدقيقتين 82 و85 على التوالى.

ورغم فوز الزمالك بثلاثية، إلا أن اللقاء لم يكن سهلاً أمامه بدليل تأخر إحرازه الأهداف إلى آخر 14 دقيقة فى عمر اللقاء، وأدى الإنتاج تحت قيادة إسماعيل يوسف مباراة جيدة، ولكنه لم يستطع الصمود حتى النهاية لقلة خبرات عدد كبير من لاعبيه، فضلاً عن غياب الانسجام بين خطوطه، لاسيما وأن الفريق مازال فى طور البناء، ويعد هذا اللقاء هو الأول رسمياً لهؤلاء للاعبين مع بعضهم البعض.

الشوط الأول:
تمر الدقائق العشر الأولى بسيطرة تامة للزمالك على مجريات المباراة، لكن دون فاعلية على مرمى الإنتاج، وبعدها يبدأ الإنتاج الدخول فى أجواء المباراة رويداً رويداً، ولكن من خلال نصف الملعب فقط دون الوصول نحو منطقة جزاء الأبيض.

ويعود الزمالك بعد هذه المرحلة القليلة من اللقاء للسيطرة مجدداً، مع ظهور تحركات خطرة فى اتجاه مرمى عصام محمود، ويتسابق أبناء ميت عقبة فى إهدار الفرص، كانت البداية فى الدقيقة 11 عندما أضاع أحمد جعفر فرصة سهلة للتهديف من عرضية وصلته عن طريق حازم إمام، يسددها ضعيفة تصطدم بالدفاع والحارس، وتتكرر نفس اللعبة مع جعفر، لكن هذه المرة عبر أحمد عيد ويحولها الغضنفر ضعيفة فى اشتراك مع المدافع.

فى الدقيقة 17 من جملة منظمة تصل الكرة لشيكابالا داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى يحولها عرضية يقابلها أحمد عيد دون اتقان لتصطدم بجسد المدافع وتبعد عن المرمى.

فى الدقيقة 18 تتهيأ لمؤمن زكريا فرصة للتسجيل بعد انفراد بالحارس عصام محمود من تمريرة أحمد عيد، يوجهها زكريا ضعيفة ينقذها الحارس.

فى الدقيقة 27 يشهر الحكم محمد الحنفى أول الإنذارات فى وجه صلاح سليمان مدافع الزمالك للخشونة مع المنافس.

ويفعل الإنتاج الحربى الشق الهجومى، ويطلق عبد الله عبد العظيم عرضية من الجبهة اليسرى داخل منطقة الجزاء لا تجد أى متابعة ويحرسها دفاع الزمالك حتى تخرج ضربة مرمى.

فى الدقيقة 38 يظهر مؤمن زكريا فى أخطر كرات الزمالك فى الشوط، بتسديدة "كرباج" تعلو العارضة بقليل، وبعدها يسدد زكريا كرة أخرى لكن ضعيفة من على حدود منطقة الجزاء من تمريرة وصلته عبر جعفر.

وفى نهاية الشوط يلجأ الإنتاج إلى تهدئة اللعب من أجل امتصاص حماس لاعبى الزمالك، ويتحقق ما سعوا إليه للخروج بالتعادل فى الشوط الأول طبقاً لجزء من الخطة التى وضعها إسماعيل يوسف مدرب الفريق الحربى، دون تأثير للضربة الحرة التى سددها شيكابالا فى الدقيقة الأخيرة.

الشوط الثانى:
الإنتاج يدخل الشوط الثانى بنشاط هجومى، ويشكل خطورة على مرمى الزمالك الأولى من ضربة حرة سددها عبد عبد العظيم قوية، يتصدى لها عبد الواحد السيد، وأخرى من جملة منظمة تتحطم على حدود منطقة الجزاء. ويتكتل الفريق الحربى بكثافة عددية على حدود منطقة الجزاء لتشكيل حائط صد دفاعى أمام الهجمات البيضاء.

فى الدقيقة 55 يجرى حلمى طولان المدير الفنى للزمالك أولى تغييراته بنزول محمد إبراهيم بدلاً من أحمد عيد عبد الملك غير الموفق، وبعدها يرد إسماعيل يوسف قائد الإنتاج بتغيير هجومى بنزول كوابينا يارو بدلاً من عبد الله عبد العظيم الذى قدم مباراة جيدة.

يحاول الزمالك الوصول إلى مرمى عصام محمود وضرب التكتل الدفاعى للإنتاج، ويجرى طولان تغييره الثانى بنزول أحمد على بدلاً من مؤمن زكريا لزيادة الفاعلية الهجومية، وهو ما يأتى بثماره سريعاً، وينجح أحمد جعفر فى إحراز هدف التقدم فى الدقيقة 72 برأسية صعبة وسط مراقبة دفاعية.

وفى الدقيقة 82 يعزز البديل أحمد على تقدم فريقه ويحرز الهدف الثانى من صنع أحمد جعفر الذى انطلق من الجبهة اليسرى متوغلاً داخل منطقة الجزاء ويرواغ المدافع ليمررها عرضية يضعها على فى الشباك.

ويشارك نور السيد فى التغيير الثالث والأخير للزمالك بدلاً من أحمد توفيق الذى حصل على إنذار للخشونة قبل استبداله.

وينهى أحمد على اللقاء رسميا فى الدقيقة 85 بإحراز الهدف الثالث للزمالك والثانى له، ليقضى على أى أمال للفريق الحربى فى تعديل النتيجة.

















































































تعليقات (6)

1

درس لمباراة غانا

بواسطة: احمد جمعة اسوان

بتاريخ: الأحد، 27 أكتوبر 2013 04:45 م

ثلاثة اهداف فى اقل من ربع ساعة يعنى الموضوع مش مستحيل انك تحرلاز خمسة اهداف فى ساعة ونصف بس الاهم هو الخطة والاختيار واعتقد ان اى مدرب يريد مكسب كبير لابد من اللعب بمهاجميين وللمرة الاخيرة طريقة الليبرو و3/5/2 هى انسب طريقة للمصريين واحمد على وجعفر مع حازم وشيكا يصنعون الفارق واتمنى ان يفكر فيهم برادلى !!!!!!!!!

2

الزمالك قادم :))

بواسطة: مـــــااهـــى عــــاشقه تــــراب مصـــــــروالـزمالك للابد (زملكاويه يعنى نبع الوفاء)

بتاريخ: الأحد، 27 أكتوبر 2013 04:47 م

مبروووووووووووووووك يا زمالك عقبال النهائى يااااااارب وبرده

3

صباح الخيييير

بواسطة: ابو مازن

بتاريخ: الأحد، 27 أكتوبر 2013 05:04 م

ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليصعد الفريق الأبيض للدور قبل النهائى وملاقاة طلائع الجيش.
ازاي دور ال16 ويصعد لنصف النهائى هو كاس مصر ولا دورة رمضانية ولا انتو بتكتبوا اي هجص وخلاص

4

صباح الخيييير

بواسطة: ابو مازن

بتاريخ: الأحد، 27 أكتوبر 2013 05:04 م

ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليصعد الفريق الأبيض للدور قبل النهائى وملاقاة طلائع الجيش.
ازاي دور ال16 ويصعد لنصف النهائى هو كاس مصر ولا دورة رمضانية ولا انتو بتكتبوا اي هجص وخلاص

5

( انضموا لصفحة ذكريات جيل التمانينات والتسعينات )

بواسطة: https://www.facebook.com/Zekreat.zman

بتاريخ: الأحد، 27 أكتوبر 2013 05:07 م

الكاس للزمالك ان شاء الله

6

الزمالك يلاعب نفسه بالكأس

بواسطة: احمد

بتاريخ: الأحد، 27 أكتوبر 2013 09:35 م

كفى اوهام هو انت يازمالك مش عاوز تفوز بالكاس امال هتفوز امتى
؟

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً