السورى الحر: عزل قيادات من الإخوان المسلمين خطوة لاستبعاد تجار الدين

الجمعة، 25 أكتوبر 2013 - 06:18 م

رئيس هيئة أركان الجيش السورى الحر اللواء سليم إدريس رئيس هيئة أركان الجيش السورى الحر اللواء سليم إدريس

باريس (أ ش أ)

اعتبرت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر وقوى الحراك الثورى إطاحة وعزل قيادات من الصف الأول من مناصبها فى جماعة الإخوان المسلمين فى سوريا "خطوة أولى وشجاعة فى الاتجاه الصحيح نحو عزل واستبعاد تجار الدين والدم وأمراء الحرب والفساد والاستبداد واستبعاد من تلطخت أياديهم بدماء أهلهم وشعبهم خلال أحداث الثمانينات وفى الثورة السورية المجيدة التى يريدون إعادتها إلى مربع الثمانينات".

وذكرت القيادة المشتركة، فى بيان صحفى وزعته إدارتها الإعلامية ومقرها باريس اليوم، الجمعة، أنه تم استبعاد مهندس المتفجرات محمد فاروق طيفور، نائب المراقب العام، والذى يشغل أيضا مناصب نائب رئيس الائتلاف ونائب رئيس المجلس الوطنى، ومحمد على صدر الدين البيانونى المراقب العام السابق للجماعة ونائب المراقب العام الحالى محمد رياض الشقفة إضافة إلى أنه يشغل منصب عضو فى المجلس الوطنى وعضو الهيئة العامة فى الائتلاف" كشخصية وطنية".

وقال فهد المصرى، المتحدث الإعلامى باسم القيادة المشتركة للسورى الحر، إن عملية الطرد والعزل والفرز تعد خطوة أولى لإفساح المجال أمام شخصيات من الجماعة ولاءها للوطن، لتأسيس حزب سياسى على أسس وطنية وبأجندة ومظلة وطنية يمكن القبول به كفصيل وطنى إلى جانب باقى القوى الوطنية والسياسية فى الحياة السياسية السورية ما بعد عهد الأسد.

وتابع: هذه خطوة لكشف سلوكيات وممارسات بعض من قاموا بالنهب والسطو على أموال الإغاثة وحولوها إلى مال سياسى، وزرعوا ميليشيات مسلحة ترضخ لأجندتهم فى محاولات للهيمنة على الثورة وجيشها الحر بعد أن سيطروا وهيمنوا على مفاصل مايسمى هيئة الأركان والمجلس الوطنى ومن بعده الائتلاف.

وأضاف المصرى: إننا نكشف ونسجل رفضنا واستغرابنا واستهجاننا لاتصال تلقيناه من مسئول أمريكى رفيع كان له الدور الأبرز فى تشكيل الصحوات فى العراق يطالب قبل أشهر بوقف الحرب الإعلامية على جماعة الإخوان المسلمين فى سوريا وسلوكياتهم، هذا الأمر والأسلوب الذى رفضناه واستنكرناه فورا جملة وتفصيلا، فنحن لا نتلقى الأوامر والتعليمات إلا من شعبنا الصابر الثائر، ونسجل أيضا تأسفنا وألمنا لأن أسلوب المتصل الأمريكى يؤكد، بما لا يدع مجالا للشك، اعتياده على إعطاء الأوامر لجل من يتعامل معهم من قوى سوريا مدنية كانت أم عسكرية.

وأوضح أن الجماعة وقياداتها مطالبة رسميا أمام الشعب السورى العظيم بكشف كل تفاصيل وخفايا التفاهمات والتنازلات والاتفاقات التى جرت سرا بين بعض من قياداتهم مع مسئولين أمريكيين على حساب دم الشعب السورى ومن وراء ظهر حلفائهم ونظرائهم فى المجلس الوطنى والائتلاف.

وأشار إلى أن القيادة المشتركة للجيش السورى الحر وقوى الحراك الثورى تقدر وتثمن جملة الرسائل والاتصالات والمواقف والأفكار التى وصلتها من شخصيات فى الجماعة وتعلن موافقتها على طلب إعطاء مهلة أسبوع إضافى ينتهى مع نهاية الشهر الحالى، للإنذار الأخير الصادر بتاريخ التاسع من الشهر الحالى والموجه جزء منه للجماعة لحل أذرعها العسكرية وعلى رأسها هيئة حماية المدنيين وهيئة دروع الثورة وتسليم كل ما لديهم من ترسانة الأسلحة والذخائر.

واستطرد قائلا: على قيادات وكتل الجماعة المعلن منها والمستتر بأن تعلم جيداً أن شعبنا العظيم حمل النظام السورى ويحملهم مسئولية الضربة القاصمة لظهره فى حماة خلال أحداث الثمانينات لأنهم منحوا الأسد فرصة توطيد دعائم حكم عهده بالدم والدمار وألا تقوم قائمة لأى معارضة، مما ثبت أسس جمهورية الرعب والصمت خلال أربعة عقود والتى يدفع شعبنا ثمنها اليوم.

وأوضح المتحدث الإعلامى باسم القيادة المشتركة للسورى الحر إن القيام بعملية نقد ومراجعة شاملة لمرحلة الثمانينات وكشف حقائق مهمة ومخفية تدين قيادات منهم وتدين حافظ الأسد ونظام حكمه وشقيقه رفعت الأسد، الذى يعيش فى أوربا، أمر ضرورى ولا مفر منه، لاسيما وأن ثورة الشعب السورى العظيم فى عامها الثالث، ولم يعد هناك عوائق أو ما يمنع الصادقين من شخصيات الجماعة من فتح ملف الثمانينات ومساعدة أسر وضحايا المجازر والمذابح التى ارتكبت فى حماة وغيرها من التقدم بشهاداتهم أمام القضاء الأوروبى أو الدولى، فما الذى يمنع ويعيق الجماعة عن فتح ملفات الثمانينات أمام القضاء؟ هل هو النسيان أم التناسى والتجاهل وعن عمد؟ أم أنه الانشغال بأحلام اليقظة التى يعيشونها لركوب الثورة والوصول للسلطة فوق بحور من دماء السوريين؟

وشدد على أن الشعب السورى الثائر الصابر يتطلع إلى مستقبل واعد يتمتع فيه بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وسيادة العقل والعلم فى دولة مدنية ديمقراطية، تعددية ويرفض أن يحيا فى القرن الحادى والعشرين بعقلية وسلوكيات العصور الوسطى.


تعليقات (24)

1

خطوة للامام

بواسطة: د على محمد

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:40 م

دى خطوة للامام فعلا وتصريح ممتاز ووعى لان الجيش الحر ايقن لعبة الاخوان لبيع سوريا فى مزاد علنى...لو تمكن الجيش الحر من تخليص نفسه من عناصر الارهاب فسيكمل وان لم يتخلص من تلك العناصر المتاجرة بالدين فسيخسر كل شئ

2

اللهم احمي مصر

بواسطة: مصر

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:41 م

مفضوحين في كل البلاد!!

3

انكشف المستور

بواسطة: خالد قطر

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:41 م

تنهال المصائب على التنظيم الدولي للجماعة التي تُدعى بالإخوان من كل جانب
ربنا سبحانه و تعالى سيفضحهم لخيانتهم و تأمرهم مع الحكام ضد الشعوب لكي يتمكنوا في الأرض و لكن اراد الله ان ينالوا جزاءهم بأسرع مما يتخيلوا في مصر و تونس و قريباً في كل بلد لهم فيها اطماع فقد ثبت ماسونية جماعتهم
نسأل الله أن ينجينا منهم و من شرهم

4

تستطيع خداع بعض الناس بعض الوقت

بواسطة: كمال محمد

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:43 م

ولكن ان تخدع كل الناس كل الوقت
مستحيل
اقنعة الاخوان تتساقط فى جميع الدول العربية

5

ربما

بواسطة: على عاطف

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:45 م

6

ربما

بواسطة: على عاطف

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:48 م

7

وعد بلفور 2013

بواسطة: عادل سعيد

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:52 م

يجب القبض على جميع الاخوان المجرمين و انشاء وطن لهم فى (قرية ) قطر بالخليج

8

وعد بلفور 2013

بواسطة: عادل سعيد

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:52 م

يجب القبض على جميع الاخوان المجرمين و انشاء وطن لهم فى (قرية ) قطر بالخليج

9

انا شايف صوابع بتلعب

بواسطة: عادل سعيد

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:55 م

مرسى كان عنده حق و لكنه كان يقصد صوابع الاخوان اللى بتلعب فى كل الدول العربية
آه يا خونــــــــــــــــــة

10

انا شايف صوابع بتلعب

بواسطة: عادل سعيد

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:55 م

مرسى كان عنده حق و لكنه كان يقصد صوابع الاخوان اللى بتلعب فى كل الدول العربية
آه يا خونــــــــــــــــــة

11

لقد اضحكتمونى

بواسطة: وسيم

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 06:59 م

ماذا اقول لكم يا شعب سوريا ويا من تقولون على انفسكم الجيش السورى الحر لقد اغرقتم دولتكم فى صراع مسلح كانت فى غنى عنه هذه الدوله الشقيقة وادخلتم فيما بينكم دويلات صغيرة تملك المال لكى تمولكم بالسلاح لتقتلو اخوانكم فى الوطن وتقولون انكم تحرروا وطنكم ولا تعلموا انكم تهدموا جيشكم الجيش السورى الوطنى هوا الباقى لكم ان هدمتم لن تهدموا نظام بشار انما تهدموا الجيش الحامى لكم وهو لايحارب بصف بشار او غيره انما يحارب من اجل بقاء دولتكم العريقة . المعارضة ليست بالسلاح والسلاح يرفع ويستخدم ضد العدو وانتم استخدمتموه ضد اقرب الناس اليكم وهذه الالعاب التى يلعبها الاخوان المسلمون فى دولتكم الان كما كان يريد ان يلعبها فى وطنى الحبيب مصر ونما رعاياه الله لكنا قد غرقنا فى المستنقع الذى يريدونا ان نقع فيه مثلكم ويجنون هم الغنائم اقول لكم ايها الجيش السورى من اخ عربى ومحب لكم ولبلدكم عودوا الى صفوف جيشكم وقاتلو بجواره واطردوا الغرباء وبعد ذلك اجلسوا فيما بينكم وتحاورو ولكن بهذا الحال انتم غارقون فى مستنقع وستكونون انتم الضحيه الاولى لهم حينما يصلوا الى ما يريدونه .

12

ليسوا اخوان ولا مسلمين بل اخوان الشياطين

بواسطة: الله يلعنهم

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 07:05 م

،،

13

خطوة للامام

بواسطة: د على محمد

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 07:08 م

لكن السؤال الاهم مع ذلك كله هو الاتى / توجد فى سوريا اكثر من 120 جماعة مسلحة تحارب الان ضد الجييش السورى الوطنى فهل يصدق عاقل ان هذه الجماعات تحكمها قيادة واحدة ؟؟ ام بعد الحرب ستتقاتل تلك الجماعات لتقسيم سوريا ؟ ام ستتحول سوريا الى عراق اخر للتفجيرات والقتل على الهوية كما فى العراق ..اسئلة كثيرة تجعلنا مترددين جدا من ناحية كلمة جيش سورى حر ..بصراحة لانى والمصريين والعرب اخيرا ادركوا خطورة الموقف وان سوريا ستتحول لعراق اخر بل اشد من العراق نفسها لان العراق خسر ولم يكسب شيئا منذ سقوط صدام ولم يصبح هناك عراق ولاجيش ولا امن للاسف..فعن اى جيش حر نتحدث.؟؟؟؟؟؟؟؟ الحق يقال انها مؤامرة لتقسيم سوريا فقط وليس شئ اخر وكلمة جيش حر غير مقنعة .

14

رقم 7

بواسطة: علي سالم

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 07:11 م

بارك الله بكم
فعلا حل

15

خطوة عالطريق الصحيح

بواسطة: SHAMS

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 07:21 م

خطوة ممتازة لتطهير الثورة السورية من تجار الدين و الدم لان الاخوان ولائهم للجماعة و ليس للاوطان

16

الاخوان عملاء وخونة فى كل مكان وفى كل زمان

بواسطة: موطن عادى

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 07:44 م

الموضوع جد خطير ويحتاج الى تمعن فى كل كلمة وهو اكبر دليل على نفس السيناريو الذى اتبعته هذ الجماعة الارهابية فى مصر وهذا الخبر يحتاج الى تحليل ووقفة من السياسين فى مصر وارجو الا يمر هذا الخبر مرور الكرام

17

الاخوان عملاء وخونة فى كل مكان وفى كل زمان

بواسطة: موطن عادى

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 07:45 م

الموضوع جد خطير ويحتاج الى تمعن فى كل كلمة وهو اكبر دليل على نفس السيناريو الذى اتبعته هذ الجماعة الارهابية فى مصر وهذا الخبر يحتاج الى تحليل ووقفة من السياسين فى مصر وارجو الا يمر هذا الخبر مرور الكرام

18

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين

بواسطة: ماهر الهيتي

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 07:55 م

وقعوا في بعض ... ان شاء الله مدحورين كلكم

19

الاخوان المجرمين صنيعه الاحتلال الانجليزى والسلفيين التكفيرين صنيعه الامريكان

بواسطة: مسلم فقط زى الله ما سمانى وزى نبى محمد لا أخوانى ولاسلفى وهابى الذين فرقوا دينهم

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 08:06 م

هؤلاء التكفيرين تجارالدين المرتزقه الخونه العملاء صنيعه الانجليز والامريكان ما هم الا أداء ويد ولسان واعداء امه الاسلام لكى يمزقو ويفتتو ويقسمو الدول العربيه الى دويلات لاحول لها ولا قوه تقوم على الطائفيه والتكفير والفتنه والمعاداه بين المسلمين اهل الدين الواحد فاهؤلاء المرتزقه العملاء التكفيرين ينفذون أوامر وخطط الصهاينه والامريكان وهو نشر الفتنه والتكفير والمعاداه والاقتتال بين المسلمين اهل الدين الواحد حتى يكونو اعداء لبعضهم فيضعفو ويسقطو وتذهب قوتهم وتبقى اسرائيل اليهوديه الصهيونيه المحتله فلسطين فى قوه وامان فهم يحاربون الجيوش التى تهدد اسرائيل بدون ان تنزق نقطه دم نجسه من جنودها

20

الاخوان المجرمين صنيعه الاحتلال الانجليزى والسلفيين التكفيرين صنيعه الامريكان

بواسطة: مسلم فقط زى الله ما سمانى وزى نبى محمد لا أخوانى ولاسلفى وهابى الذين فرقوا دينهم

بتاريخ: الجمعة، 25 أكتوبر 2013 08:06 م

هؤلاء التكفيرين تجارالدين المرتزقه الخونه العملاء صنيعه الانجليز والامريكان ما هم الا أداء ويد ولسان واعداء امه الاسلام لكى يمزقو ويفتتو ويقسمو الدول العربيه الى دويلات لاحول لها ولا قوه تقوم على الطائفيه والتكفير والفتنه والمعاداه بين المسلمين اهل الدين الواحد فاهؤلاء المرتزقه العملاء التكفيرين ينفذون أوامر وخطط الصهاينه والامريكان وهو نشر الفتنه والتكفير والمعاداه والاقتتال بين المسلمين اهل الدين الواحد حتى يكونو اعداء لبعضهم فيضعفو ويسقطو وتذهب قوتهم وتبقى اسرائيل اليهوديه الصهيونيه المحتله فلسطين فى قوه وامان فهم يحاربون الجيوش التى تهدد اسرائيل بدون ان تنزق نقطه دم نجسه من جنودها

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع