"المحامين" بجنوب القاهرة: قيد خريجى التعليم المفتوح بالنقابة كارثة

الخميس، 24 يناير 2013 - 05:08 م

صورة ارشيفية

كتب محمود حسين

استنكر مجلس نقابة المحامين بجنوب القاهرة، برئاسة النقيب حسن أمين، موقف أعضاء مجلس النقابة العامة للمحامين من جماعة الإخوان المسلمين بشأن القرار الصادر عنهم بقيد خريجى التعليم المفتوح بكليات الحقوق بنقابة المحامين.

وأكد المجلس، فى بيان له اليوم الخميس، انتفاء صفة هؤلاء أعضاء المجلس من الإخوان فى إصدار هذا القرار، وانحسار الشرعية عنهم فى هذا الخصوص لتعلق هذا القرار بالشأن العام لصالح مهنة المحاماة وصالح المحامين، والتأكيد على موقف مجلس النقابة العامة فى وحدة واستقامة رفض قيد خريجى التعليم المفتوح بنقابة المحامين، مشددا على أن هذا الأمر لا تملكه إلا الجمعية العمومية للمحامين.

وأشار البيان، إلى أن نقابة المحامين بجنوب القاهرة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية والموضوعية والواقعية تجاه هذا التصرف، وكل ما يمس حقوق المحاماة والمحامين من تصرفات باطلة أيا كان الأشخاص الصادر عنهم هذا الإجراء.

وأوضح المجلس، أن الدور الرئيسى لنقابة المحامين يتمثل فى الدفاع عن صالح المحاماة والمحامين وليس فى الإضرار بهم، مؤكدا أن كل من يعمد إلى الإضرار بمهنة المحاماة وصالح المحامين سيتم ردعه وإظهار سوء فعله على رؤوس الخلائق، وطرح الأمر على جموع المحامين فى دوائر المحاكم الجزئية ليهلك من هلك عن بينة ويحيى من حيا عن بينة.

وقرر مجلس نقابة المحامين بجنوب القاهرة خلال اجتماعه مساء أمس الأربعاء، تشكيل لجنة من أعضائه ومن أعضاء اللجان النقابية لمتابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين وفد نقابة المحامين والمستشار مساعد وزير العدل لشئون التنمية الإدارية فى شأن أتعاب المحاماة، ومتابعة التحصيل الفعلى لها وتوريدها إلى النقابة، وتشكيل لجنة على ذات الشاكلة لمتابعة تحصيل قيمة تمغة المحاماة التى تحصل على التوكيلات الصادرة للمحامين بمأموريات الشهر العقارى.

ولفت المجلس إلى أنه تم التعاقد على المصيف الخاص للنقابة بجنوب القاهرة لهذا العام ٢٠١٣، برأس البر ليكون مصيفا نموذجياً راقياً بما يتناسب مع القيمة المهنية والأدبية، والتفاوض على مصيف آخر بالإسكندرية.

وأكد المجلس أنه فى حالة انعقاد دائم لبحث سبل وإجراءات مواجهة القرار الكارثى فى شأن قيد خريجى التعليم المفتوح فى نقابة المحامين.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة