صحيفة إيرانية لـ"مرسى": الإخوان أظهروا مواقف مختلفة منذ صعودهم للسلطة

الأحد، 20 يناير 2013 - 03:08 م

د. محمد مرسى د. محمد مرسى

كتبت إسراء أحمد فؤاد

ذكرت صحيفة بهار الإيرانية أن الإخوان المسلمين فى مصر منذ بداية صعودهم للسلطة أظهروا مواقف مختلفة، وذلك ردا على تصريح الرئيس محمد مرسى وموقفه من الحكومة الدينية، وأضافت أن هذا الحزب الإسلامى منذ أن صعد للسلطة اعتبر حزب العدالة والتنمية فى تركيا، بزعامة رجب طيب أردوغان، نموذجا له.

وأضافت الصحيفة، فى تقريرها، أن الحزب الإسلامى الحاكم فى تركيا فى الغالب له مواقف تكنوقراطية، لذلك اعتبر المحللون أن الإخوان المسلمين فى مصر لاعبون محترفون فى الميدان السياسى، لكن مرسى أصبح منذ نوفمبر الماضى محل انتقاد شديد فى الصحف، ومن قِبل السلطة القضائية والجماعات السياسية فى مصر، منذ أن استحوذ لنفسه على سلطات واسعة.

وأبرزت أغلب الصحف الإيرانية، الصادرة اليوم الأحد، حوار الرئيس مرسى لصحيفة ألمانية، وقالت صحيفة "بهار": اليوم نجد مرسى يتصدر الأخبار بإعلانه عن موقفه تجاه الحكومة الدينية قائلا نحن لا نؤمن بالدولة الدينية، بل بالدولة الحديثة التى يتم فيها تداول السلطة بشكل سلمى، وتسود فيها الديمقراطية والحريات، ويتم فيها احترام المعارضة ومراعاة العدالة الاجتماعية".

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد مرسى على أن كل المصريين سواسية أمام القانون "فلهم نفس الحقوق وعليهم نفس الواجبات بغض النظر عن عقائدهم ودياناتهم"، وتأكيده على احترام حكومته لاتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل، وقال إن مصر تسعى من خلال سياستها الخارجية إلى "إقامة علاقات متوازنة مع كل الدول"، مشيرة إلى تصريحاته السابقة بشأن إسرائيل والتى كانت قد أثيرت منذ فترة.

تعليقات (2)

1

رسالة من شعب مصر

بواسطة: سامح

بتاريخ: الأحد، 20 يناير 2013 03:42 م

شفتو ابو حفيظة (اكرم حسني) قال اية انا هقلكم ...سيدي الرئيس اديك ورق وديك قلم اكتبلي اية الأنجازات اكتبلي اية زنب الي مات اكتبلي وصفة عشان ممتش من كتر السكات اصل السكات اصبح خرس احكيلي لية كترو الحرس لية الولاد ماتو علي الئضيب في المدرسة سكت الجرس.. سيدي الرئيس مع القلم رزمة ورق احسبلي كام قلب اتحرق على ابن راح من غير وداع علي حلم عمرة الي اتسرق تقدر تقلي حضرتك سوت لية شاشة دريم لو دا النظام تبقي فرقت اية عن القديم الراي ضدك اختلاف مش خلاف ولا رزالة واختلاف الراي اصلا من الحرية والعدالة ... سيدي الرئيس الحصرة ملية قلوب كتيرة الطار بيكتر في البلد ولا عشان مش ملعشيرة يموت خمسين بنت وولد الناس غلابة وحقهم يعيشوا في امان غلق المواقع لية اوان صدقني يا سيادة الرئيس الأولا غلق المزلئان

2

هناك مرشد وعندنا مرشد والاثنين وجهان لعمله واحدة

بواسطة: صلاح العويسى

بتاريخ: الأحد، 20 يناير 2013 04:10 م

نفس السناريو فى الثورتين الايرانيه والمصريه
الخومينى جاء من بريطانيا بعد الثورة بثلاث ايام ثم بدء فى الانقضاض على الثورة بسم الدين
والثانى جاء من غياهب السجون وينقض على الثورة ايضا باسم الدين
الاول ( الخومينى ) يعنى عندما تملك الحكم اخذ بقتل جميع معارضيه من اليسارين واللبرالين
اما الثانى فهو فى طريقه ليفعل بالمصرين كما فعل اخوانه الايرانين
اما الاول فهو الان عند ربه يعذب ويكوى بالنار بما فعل
اما الثانى نصيحه لوجه الله ( اتقى يوما ترجع فيه الى الله ) ففى هذا اليوم لا ينفعك مرشدك ولا اخوانك المسلمون

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً