أكرم القصاص - علا الشافعي

كرم جبر

هل هم حقاً عبدة شيطان؟!

الأربعاء، 05 سبتمبر 2012 12:17 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ليس دفاعاً عن عبدة الشيطان، والعياذ بالله، ولكنها دعوة لتحرى الدقة قبل توجيه أى اتهام لهؤلاء الشباب، لأنها جريمة نكراء تُلحق بأصحابها الخزى والعار، فيصبحون منبوذين فى الأرض ومرفوضين من المجتمع ومن أهلهم وذويهم وأقرب الأقربين، وإذا ثبتت براءتهم فلا ينفع اعتذار أو رد اعتبار، وتصبح مثل الوشم الغائر، الذى لا تزول آثاره حتى بماء النار.. وأقول ذلك استناداً لقضية مشابهه حدثت فى التسعينيات فى قصر البارون بمصر الجديدة، وبعد بهدلة الشباب والتشهير بهم وحلق رءوسهم وحشرهم فى غرف الحجز بأقسام الشرطة، مع القتلة والأشقياء والمجرمين وأصحاب السوابق وتعرضهم للاعتداء والإهانة.. بعد كل هذا العذاب ثبت أنهم أبرياء.. ولكن بعد أن كُسرت نفوسهم وتحطمت سمعتهم.

من يثبت عليه هذا الاتهام الرهيب فليذهب مع شيطانه إلى الجحيم غير مأسوف عليه، أما الذين ذهبوا إلى ساقية الصاوى مساء 31 أغسطس الماضى بقصد اللهو والاستمتاع بموسيقى "ميتال" الصاخبة، فلا إثم ارتكبوه ولا معصية اقترفوها حتى تثبت إدانتهم بأدلة قاطعة، ولا يكفى القول بأنهم ارتدوا تيشيرتات سوداء ورفعوا أيديهم لأعلى أثناء العزف، خصوصًا أنهم أقاموا الحفل فى مكان ثقافى محترم وله سمعة طيبة هو ساقية الصاوى وصاحبه شخصية عامة معروفة، هو محمد عبد المنعم الصاوى، عضو مجلس الشعب السابق، طيب الله ثرى والده، ومشهود له بالجرأة والشجاعة والاعتراف بالخطأ إذا كان هناك خطأ.

ليس دفاعاً عن عبدة الشيطان، والعياذ بالله، ولكن أدعوكم إلى التدقيق فى الصور التى نشرها موقع "اليوم السابع" للحفل الأزمة، وهل فيها ما يشير إلى أن هؤلاء الشباب هم عبدة شيطان فعلا، أم صور يمكن أن نراها فى الموالد الشعبية وحفلات الذكر والزار والأفراح، وهل فيها طقوس عبادة الشيطان المعروفة فى الخارج، من ارتداء تيشيرتات سوداء عليها صور الجماجم والنجوم والصليب المعقوف ورموز عبادة الشيطان، وها بدأ الحفل بالموسيقى الصاخبة، التى تُستخدم فيها آلات نحاسية صاخبة مع التدخين الجماعى للمخدرات واحتساء الخمور والرقص الهائج، ويرفع الراقصون أيديهم إلى أعلى تحية للشيطان؟

هل حدث ذلك فى حفل ساقية الصاوى لنتهم الشباب بأنهم عبدة شيطان، وهل قاموا بالطقوس الشاذة، التى تحدث من عبدة الشيطان الأصليين، مثل ذبح القطط والكلاب باعتبارها حارسة لعالم الشياطين، وهل لطخوا ملابسهم ووجوههم وأجسامهم بدمائها وقاموا بأفعال جنسية شاذة، وهل حملوا معهم رءوس الأكباش المذبوحة كأشهر رموزهم، وهل مارسوا كل هذا الهوس فى أماكن خربة ومهجورة تسكنها العفاريت والأشباح.. أم أن فى الأمر ترصُد واستنتاجات فى غير محلها؟

بيان ساقية الصاوى ينفى الاتهام عن نفسه وعن الـ 500 شاب وفتاة، الذين حضروا الحفل، ويؤكد أنها مبالغات شديدة حيث لا توجد عبادة شيطان فى مصر أصلا، وأن ما حدث يأتى فى سياق الحفلات الشهرية للساقية، وهى نوع من الموسيقى الصاخبة مثل الروك والجاز والميتال، وينصح البيان بإعمال الحكمة والعقل إذا كانت هناك تصرفات خاطئة دون صدام بهؤلاء الشباب.. غير أن صاحب البلاغ عضو الحرية والعدالة، إسماعيل الوشاحى، يؤكد أنه ذهب بنفسه إلى وزير الداخلية فور علمه بما حدث، وأثبتت التحريات- كما يقول - صحة الواقعة!

فى كل الأحوال يجب عدم الخلط بين الحفلات الموسيقية أيا كانت التجاوزات التى تحدث فيها وبين عبادة الشيطان، وألا تُستخدم هذه القضية لأى نوع من تصفية الحسابات السياسية أو الدينية، وأن يكون العلاج بالتوعية والنصح والإرشاد، وليس التشهير والتلويث والتشويه والبهدلة فى أقسام الشرطة وغرف الحبس والنيابات والمحاكم والضرب والإهانات.. أما من يعترف دون ترويع أو إكراه بأنه من عبدة الشيطان، فليذهب بشيطانه إلى الخرابة التى اختارها لنفسه.. ولا عزاء!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن المصرى

ولا عزاء

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبيد

مطبلاتى كبير من بتوع مبارك ونظامه

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء عبد العال

الى رقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

أضم صوتي لرقم 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م. محمود جمال

الى رقم 2 و رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

م / أحمد

لعبادة الشيطان أوجه كثيرة

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى ابراهيم

من كان منكم بلا مباخر

عدد الردود 0

بواسطة:

حسين

كله فالاخر محرم

عدد الردود 0

بواسطة:

د/أبوطالب

وهل يليق بساقية الصاوي أن تفتح أبوابها لمثل هذا العبث؟

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

كفاية تفاهة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة