فرنسا تعلن مساعدة مصر فى استعادة الأموال المهربة إلى الخارج

الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 - 12:42 ص

وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس

كتبت أميرة عبد السلام

أعلن وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، استعداد بلاده لتعاون مع مصر فى ملف استرداد الأموال المهربة إلى الخارج، مؤكداً على بداية تعزيز التعاون فى هذا الشأن مع السلطات الفرنسية.

واستقبل محمد كامل عمرو وزير الخارجية نظيره الفرنسى لوران فابيوس والوفد المرافق له بمقر وزارة الخارجية، حيث ناقشا الإمكانات المتاحة لتطوير العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين فى عدد من القطاعات خلال المرحلة المقبلة، كما تطرقت المباحثات إلى تطورات الوضع على الساحة الإقليمية.

أصدرت وزارة الخارجية بعد ظهر اليوم بياناً أوضحت فيه أنه على الصعيد الثنائى تناولت المباحثات تعزيز التعاون فى مجال التعليم من خلال الجامعة الفرنسية فى مصر، بالإضافة إلى تسهيل التبادل الطلابى والتعاون فى مجال التدريب المهنى باعتباره من الأدوات الرئيسية لتطوير مهارات الشباب لتتناسب مع احتياجات سوق العمل، وإمكانية النظر فى تدريب العمالة المصرية بحيث تصبح أكثر ملاءمة لسوق العمل الفرنسية.

كما تطرق النقاش إلى الاتفاقية الخاصة بتمويل المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة – الجارى التفاوض حولها - إذ تُساهم فرنسا بما قيمته 300 مليون يورو، وبنك الاستثمار الأوروبى بـ600 مليون يورو لتنفيذ هذه المرحلة من خط المترو.

وتشاور الوزيران حول سبل تشجيع القطاع الخاص فى البلدين على القيام بمشروعات مشتركة من خلال تفعيل دور المجلس الرئاسى للأعمال وغرف التجارة والصناعة فى البلدين.

من ناحية أخرى، أثار وزير الخارجية ملف استرداد الأموال المهربة، معرباً عن حرصنا على تعزيز التعاون فى هذا المجال مع السلطات الفرنسية.

تعليقات (4)

1

الكلام ده صحيح مش علشان عيون مصر لاء علشان احفاد البنا اصدقاء هولاند

بواسطة: حموو سيد_ناشط سياسى

بتاريخ: الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 12:48 ص

وشغلين مستشارين له بس مفيش اموال هترجع ولا يجزنون ولا الاخوان رجاله بصحيح يطالبوا بريطانيا وامريكا بتسليم يوسف بطرس غالى ومحمود محى الدين ودول اكتر اتنين ضيعوا البلد

2

كلام ابن غم حدبث

بواسطة: ضابر اجمد سليم

بتاريخ: الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 01:14 ص

؟؟؟

3

مين يساعدالغلابة دول

بواسطة: ضياء الحاج

بتاريخ: الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 01:15 ص

على الدولة ان تزيد من حب وانتماء المواطن للوطن بالاهتمام بمشاكله وعدم القائها فى سلة المهملات مثل ماحدث مع اصحاب البازارات بمنطقة اغاخان السياحية بمحافظة اسوان وهم 200 اسرة تم تشريدهم منذ عام 1996 بعدحريق التهم السوق السياحى بالكامل وخسروا خسارة فادحة وهم مشردون فى الشوارع يفترشون الار صفة فى انتظار تطوير المكان فهل تمتد يد وزير السياحة الحانية وينصف هؤلاء المظلومين بسرعة انشاء تلك المحلات وتسليمه لهم مع مبلغ من المال لتعويضهم معاناة سبعة عشر عاما مع العلم بان اسماء هؤلاء موجدة بالغرفة التجارية لان لهم سجلات تجارية وبطاقات ضريبية...جزى الله خيرا كل من يساعد فى اعادة اعمار منطقة اغاخان السياحية باسوان خاصة انها موجودة فى البرامج السياحة

4

المنار

بواسطة: ميدو العجيب

بتاريخ: الأربعاء، 19 سبتمبر 2012 01:26 ص

عليا النعمة مافى ربع جنيه جاى لان الفلوس دى كلها ساحت

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع