ما أعراض الجيوب الأنفية؟

السبت، 01 سبتمبر 2012 - 03:04 م

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت مروة محمود الياس

جيوب الأنفية وآلامها.. مشكلة كبيرة خاصة فى فصل الصيف وكثرة تعرض الشخص للتكيف والخروج من الجو البارد إلى الجو الساخن الطبيعى مباشرة، وتتميز بأن أعراضها كثيرة ومختلفة، وتشتهر بأنها من الأمراض التى تختلط أعراضها على المرضى.. فما هى أعراضها وأغلب علاماتها؟

وعن هذا الالتهاب الذى يصيب جيوب الأنفية يتحدث الدكتور عطية صادق استشارى الأنف والأذن والحنجرة قائلا: إن الالتهاب الذى يصيب جيوب الأنفية عند الإنسان من الالتهابات المنتشرة بكثرة خاصة مع تعرض المرضى للكثير من المؤثرات التى تؤدى إلى التهابها، تشتهر جيوب الأنفية بأعراضها الخادعة وبكثرة اختلاف أعراضها وعلاماتها على المريض، مما يخدع المريض فى المرض الذى أصابه فيعتقد أنه مصاب بأمراض أخرى غير التهاب الجيب الأنفى، بسبب تشابه أعراض التهاب جيوب الأنفية مع الكثير من الأمراض.

ويوضح الدكتور عطية، أن أعراضها الشهيرة قد تكون الإحساس بالرغبة فى العطس وعدم خروج العطسة أحيانا، الصداع الشديد فى بؤر معينة من الرأس والأذن وحولها وحول العين، وقد يعانى المريض من انغلاق إحدى فتحات الأنف وانفتاحها بالتناوب مع نظيرتها، كما قد يشعر البعض بدوار خفيف وشعور بالغثيان وألم شديد فى أعلى الرأس يأتى من الحين إلى الآخر وقد يصيب ناحية واحدة بسبب الالتهاب، وكذلك قد يشعر المريض بعدم القدرة على تحمل أو شم روائح نفاذة كثيرة أو حتى روائح عادية.

تعليقات (3)

1

علاج وليس اعراض

بواسطة: س م

بتاريخ: السبت، 01 سبتمبر 2012 04:42 م

نريد علاج او كيف نعالج هذه الحاله

2

نريد علاج فعال للجيوب الانفية

بواسطة: محمد ح

بتاريخ: السبت، 01 سبتمبر 2012 05:16 م

نريد علاج فعال للجيبوب الانفية يادكتور قد تعرضنا لهذه الاسباب ولذلك نريد العلاج

3

انتو مين

بواسطة: عمدا

بتاريخ: الخميس، 29 نوفمبر 2012 04:28 م

انت محترمين سلام الفهد الاسود

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة