محمد الدسوقى رشدى

إنجازات الرئيس

الأحد، 05 أغسطس 2012 - 12:08 م

هل أصبح السؤال عن وعود الـ«100» يوم الأولى عيباً؟.. حالة الغضب التى تصيب أنصار الدكتور مرسى ورجال جماعة الإخوان، حينما تأتى على ذكر وعود «الـ100يوم» التى قطعها مرسى على نفسه قبل الانتخابات، تؤكد لك أن بحث المواطن المصرى عن حقه فى تلك الوعود، أو مجرد سؤاله لماذا وعدنا الرئيس بما لا يقدر عليه، أمر يعتبره هؤلاء نوعاً من أنواع العيب، والأغرب من رد فعل أنصار الرئيس مرسى على مسألة المائة يوم الأولى، ورفضهم للتقييم المبكر، هو إصرار الرئيس ومؤسسته على تقييم أدائه خلال الشهر الماضى، وتقديم حصاد ماتم إنجازه خلال الشهر الأول، وحتى تدرك طبيعة عقلية الحاكم المصرى والمعاونون له، وتعريفهم لفكرة الإنجاز، وخدمة الوطن.. تعال نقرأ سويا الكشف الذى قدمه ياسر على المتحدث باسم رئاسة الجمهورية لوسائل الإعلام يوم الثلاثاء الماضى، ووصفه بأنه حصاد إنجازات وأداء الرئيس فى 30 يوما..

- التقى «مرسى» بأسر الشهداء وأمر بتشكيل لجنة للإفراج عن المعتقلين ومصابى وسجناء الثورة، إضافة إلى اصطحابه الصحفية شيماء عادل التى كانت محتجزة بالسودان، بعد جهوده للإفراج عنها.

- أصدر مجموعة من القرارات أهمها قرار بعدم تعليق صورته الشخصية فى الأماكن العامة، وأوقف حملة التهنئة الخاصة به فى الصحف ووسائل الإعلام، وأمر بعدم تعطيل المرور أثناء مرور موكبه.

- التقى الرئيس بمجلس المحافظين ومدراء الأمن ولجنة متخصصة من رجال المرور وبعض المتخصصين بخبراء الهندسة والتخطيط لحل أزمة الأمن والمرور، كما التقى 66 رئيس حى، ومدير إدارة عامة للمرور، وكلف وزارات الرى والزراعة والداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية لوقف التعديات على نهر النيل.

- إطلاق حملة «وطن نظيف»، التى انطلقت يوم الجمعة 27 و28 يوليو.

- التقى فى مكتبه 13 طائفة مسيحية وأعضاء الكنيسة الأرثوذكسية، والتقى بكل ممثلى الهيئات الإسلامية، وممثلى الدعوة السلفية، وجمعه لقاء برؤساء تحرير جميع الصحف القومية والخاصة والقنوات الفضائية.

- التقى بمجموعة من الرموز الوطنية مثل حمدى قنديل، وممدوح الولى نقيب الصحفيين، وتم طرح قانون حرية المعلومات، وجار بحثه الآن، والتقى الرئيس بكل ممثلى النقابات العمالية والمهنية لبحث مشكلات النقابات.

- قررات وخطط العلاوة الاجتماعية ورفع قيمة المعاش الاجتماعى ومعاش الضباط، كما تم إنشاء ديوان المظالم، وتوفير مجموعة من الخطوط الساخنة لاستقبال شكاوى المواطنين.
- التقى برئيس المؤسسة الدولية لتمثيل التجارة، والتقى بالدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزى، ولقاء 95 رجل أعمال لحل مشكلات الاستثمار، كما أصدر قانون المنطقة الحرة لبورسعيد.

- التقى «مرسى» بالدكتور أحمد زويل، ووزير التعليم العالى، ومحمد خالد نور وزير التعليم بدولة ماليزيا.

-كلف الدكتور هشام قنديل بتشكيل الحكومة، وأجرى 19 مقابلة مع دول خارجية، وقام بزيارتين خارجيتين.

- سجل للإذاعة المصرية برنامج أنت تسأل والرئيس يجيب والذى يذاع بعد الإفطار.
- أدى الصلاة فى الشرقية، والفيوم برمضان، كما حضر إفطاراً مع قيادات القوات المسلحة بنادى القوات المسلحة فى ذكرى العاشر من رمضان.

سأترك لخيالك مساحة للتفكير والتأمل والتدبر فى إنجازات الرئيس مرسى ونشاطه الذى ترد به مؤسسة الرئاسة على تأخر تنفيذ وعود المائة يوم الأولى.. تدبر وتأمل كيف تحولت الصلاة من عبادة ربانية إلى نشاط رئاسى يدخل فى قائمة الإنجازات، وسأذكرك بأن نظام مبارك، انهار حينما تخيل حسنى مبارك ووسائل إعلامه ومؤسسته، أن إنشاء كوبرى هنا أو افتتاح مصنع هناك إنجاز تاريخى..

تعليقات (20)

1

بصراحة الحرية لكم حرام

بواسطة: محمد

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:01 م

يا عم الكاتب اللى بيروح شغل جديد بياخذ وقت يستلم من اللى قبله شغله ويقابل الناس ويتعرف على نظام المكان .....ارحموا نفسكم شوية من الهرى ده

2

ما المطلوب منه أيها الغر الصغير ؟

بواسطة: مواطن

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:03 م

هذا العمل يحتاج وقت حتى ترى الإنجازات العبرة بالبشائر أيها الصديق فأنت تنعم بحرية غير مسبوقة من أيام الروبى و البسيونى ..

3

الكلام دا ياسر علي قالوا بجد ولا أنت بتهزر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بواسطة: إيهاب زهران

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:09 م

طيب لو بجد لماذا لم يذكر الخطاب اللي أرسله لرئيس دولة إسرائيل العظمي .
لماذا لم يذكر أنه هدد كل من يهاجمه أو ينتقده ( لا يغرنكم حلم الحليم ) .
أهان القضاء المصري والمحكمة الدستورية - كرم الجنزوري المسئول عن الأزمات أبو يد مرتعشة . ماهي كل دي إنجازا ولا أنا غلطان .

4

أتقى الله

بواسطة: أسامه

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:11 م

يا عم المحترم أتقى الله فى تقييم رئيسك وقول بالله عليك أنت من يوم ما أتعينت أو أشتغلت فى الصحافه ما هى الأشياء المفيده التى كتبتها فى حياتك كلها مش فى 100 يوم

5

يا بية دي مش إنجازات دي إعجازات .

بواسطة: ehab

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:13 م

ربنا يسترها عليك شكلك كده أنضميت للمتطاولين علي الرئيس .

6

تحولنا من زمن الدعاء على الرئيس إلى زمن الدعاء له (اللهم وفق رئيسنا د مرسي آمين)

بواسطة: مصري

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:23 م

عاوز تبقى نجم للصحف والفضائيات بسيطة أشتم د مرسي وسب الإخوان
هذه بعض إنجازات تمت خلال شهر واحد وبدون وزارة تتبنى برنامجه
وهي تشير بوضوح إلى نشاطه ورغبته الأكيدة في العمل والإنجاز
وإن شاء الله ستتحقق النهضة المنشودة على يد د محمد مرسي الرئيس الموفق بإذن الله

7

تحية للتعليق رقم 1

بواسطة: صبرى

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:26 م

و لا عزاء للكاتب و امثاله

8

الى صاحب التعليق رقم 1

بواسطة: الملوانى ابوليله

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:35 م

يستلم ايه يا بنى هو بيستلم وردية من عامل زميله غلبان دا رئيس بلد وعنده سلطات شوف يا بنى اذا كنت حتتكلم بالدين اسمع وفكر وبعدين جاوبنى دا لو عرفت تجاوب استلم سيدنا عمر بن عبد العزيز الخلافه بعد حكم جائر العن من مبارك وعاصبته حكم احفاد مروان بن الحكم وابناء عبد الملك بن مروان وكلبهم المسعور ابو الحجاج الثقفى وده بقه العن من حبيب العادلى وزبانيته ولكن لم يقل عمر ابن عبد العزيز انا لسه مستلم من هشام ابن عبد المللك ولكن فورا خلع الحرير ولبس الخيش وامر زوجته بخلع خليها ونساء بنى اميه ورجالها وحقق العدل واشاع الامن والامان وقضى على الفقر وحكم سنتين فقط سنتين فقط واكرر سنتين اما مرسى فلو حكم 20سنه لن يحقق حتى وعوده التى وعد بها فى مائة يوم عرفت يا بنى ان الجواب بيبان من عنوانه كما بان عنوان ابو بكر وعمر بن الخطاب وعمر بن عبد العزيز وبيبرس ومحمد الفاتح من اول يوم قفى الحكم رمضان كريم يا بنى فكر كويس وابقى رد لو لقيت رد

9

الى اشباه الصحفيين

بواسطة: وليد المصرى

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:35 م

الرسالة لكاتب المقال وامثاله. اتقوا الله فينا ولا تمشى على طريقة ولا تقربوا الصلاة. من بعض وليس كل انجازات الرئيس مرسى:
* ثبيت 17ألف عامل بالتأمين الصحى
*إفتتاح أول وحدة متابعه تطبق فى مصر بالاسكندرية لمراقبة الشوارع بالكاميرات على مدار 24 ساعه لمتابعة الأمن والمرور وتسجيل أى حادث سرقه أو ما شابه
* منح علاوة 15% للعاملين بالدولة والعسكريين والمعاشات وزيادة 100 جنيه للضمان الاجتماعي
* تأسيس ديوان المظالم لتلقي الرئاسة لشكاوى المواطنين مباشرة.
* تشكيل لجنة تقصى حقائق خاصة بجمع الأدلة حول قتل الثوار من اول الثورة وحتى استلام السلطة
*تخصيص 72 مليون جنيه لبناء اسواق للباعة الجائلين وتفريغ الميادين منهم بمنتهى السرعه
*إصدار قرار بسحب 26 مليون متر مربع من الاراضي شمال غرب خليج السويس من المستثمرين غير الجادين، منها 8.5 مليون متر لهيئة المجتمعات العمرانية، و17.5 مليون متر مربع تابعة لشمال غرب خليج السويس.. وإعادة طرحها بسعر السوق، إضافة إلى سحب مايزيد عن 41 مليون متر مربع بشرق بورسعيد.
* أما بالنسبة لزياراته الخارجية فزياره الرئيس مرسي الى ايطاليا ادت الي الاتفاق علي تشكيل مجلس اعمال مشترك بين مصر وايطاليا وزياده تدفق السياحه الايطاليه في السوق المصريه وضخ 200 مليون دولار في مشروعات تنفذ علي ارض مصر في اطار برنامج مبادله الديون

والأن أترك لخيالك انت مساحة للتفكير ومراجعة نفسك

10

إنجازات ... إنجازات

بواسطة: سعيد طنطاوي

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:44 م

إنجازات ... إنحازات إيه ؟ متنسوش إنه تناول الإفطار مع الجيش الثاني ..... كان المفروض مايوعدش الا بما يستطيع تنفيذه يوعد بالإفطار مثلا مش يوعد بجد

11

الى رقم 9 الشبه معلق

بواسطة: الملوانى ابو ليله

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 01:50 م

هل ما ذكرتها دى انجازات تليق برئيس جمهورية الثورة ورئيس جمهورية الاسلام هل هذه انجازات زعيم وقائد دى انجازات وكيل وزارة بالكتير وزير انت بتتكلم عن رئيس جمهورية يا ابنى ما تلبسناش الطاقية احنا ف رمضان واقراء تعليقى على رقم 1 وفكر كويس

12

علاوة ال 15 %

بواسطة: طنطاوي

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:08 م

15% 10% 30% كل هذه العلاوات تصيب الموظفين و أرباب المعاشات بالكآبة لأنها تستنفذ بكاملها بل وتستنفذ معها ماتبقي من الدخل نرجوا تثبيت الأسعار وبلاش العلآوات التي لاتعبر عن دخل حقيقي .... هي عبارة عن طبع النقود على ورق مثل لعبة بنك الحظ ووزع على الغلابة؟؟؟
بقى لين سنين على هذا المنوال هو مافيش فكر جديد ولا العهد البائد مانتهاش

13

سيادة الرئيس - لقد اتينا بك لتحل مشاكلنا - المخلوع جلس 30 سنه يردد اصبروا الرخاء قادم

بواسطة: الشعب

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:22 م

بدون

14

تحملوا أنتم النقد أولاً

بواسطة: محمد الجيزاوي

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:24 م

لماذا يغيظكم النقد ؟ هل النقد حق لكم وحدكم ؟ لماذا تستنكر على من يرد عن الرئيس ؟ أليست وجهة نظر ؟

15

مر شهر كامل فى تصريحات وزيارات وعلاقات - لم نرى انجاز حقيقى على ارض الواقع

بواسطة: الشعب

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:26 م

بدون

16

ياسلاااااااااااااااااااااااام

بواسطة: الواثق بالله

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:27 م

كان المفروض فى الشهر ( 30 يوم ) اللى مر يبنى سد عالى جديد وينشىء عشر محطات كهرباء ويحل ازمة المياه كلها والصرف الصحى والعيش والغباء اللى فى مخ بعض الناس ويحل مشاكل التعليم والصحة والخ الخ الخ .....على فكرة يا صحفى اللى يقول للشىء كن فيكون هو الله وحده .....محمد مرسى بيحكم مصر بكل مشاكلها والاخطار التى تحيط بها وشياطين الانس اللى بيحاولوا يسقطوه وفساد وخراب عشرات السنين حرام عليك كن منصفا وتكلم عن كل من يريد الرجوع بالبلد للوراء ويسقط الرئيس اجعل قلمك فى كتابة شىء مفيد ونافع للبلد

17

عمارات تسقط ومجارى تطفح وعشوائيات تسرح ورؤساء احياء تنام ثم تمرح

بواسطة: الشعب

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:35 م

بدون

18

الى صاحب التعليق رقم 8

بواسطة: ibraheem

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:45 م

فكر فى كلامى كويس يابنى وابقى رد لو لقيت رد اللى بتحكى عنهم دول فى عصر الخلافه والتابعين كان المسلمين فى انتظار القائد القوى الذى يتقى الله فيهم ليخلصهم من قهر الحكام الظالمين والمستبدين أمثال عبد الملك بن مروان وابو الحجاج الثقفى فعندما تسلم سيدنا عمر بن عبد العزيز الخلافة أعانوه من اللحظة الأولى على تحقيق أهدافه فى (التطهير أولاً ) ثم الإصلاح على العكس منا تماماً قبل أن يتولى المسلمين الحكم توجهت اليهم كل صواريخ الهجوم والنقض والتشكيك فى النزاهة ومحاولة ( التكويش) على جميع مؤسسات الدوله قبل أن يتمكنوا منها أساساً وهذا غير المحاولة المستميتة للنظام القديم الفاسد من تشويه المسلمين واثبات فشلهم بافتعال الأزمات ومحاولات التخريب المتعمد لجميع مؤسسات الدولة وفى النهاية أين كان أمثالك فى ظل حكم أستمر 30 عاماً من الظلم والفساد والاضطهاد وتخريب الحياة السياسية الى جانب النهب والسرقة الستمرة لقوت هذا الشعب ( اين كنت طوال ثلاثين عاماً حتى تحكم على الرئيس الجديد فى 30 يوماً ) اتقوا الله عباد الله فلا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

19

عندنا فى مصر مليون فرد ياخذون رواتب وحوافز وبدلات ومكافات مقابل الخراب المستعجل

بواسطة: الشعب

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 02:50 م

بدون

20

ردا على تعليق رقم 16

بواسطة: hany

بتاريخ: الأحد، 05 أغسطس 2012 03:01 م

التناقض والنفاق الذى يمارس من الجماعة المنكوبة عندما ارادت ان ترشح لنفسها رئيسا للجمهورية ( مع وعد سابق بعدم الترشح لمنصب الرئيس ) أصبغت عليه صفة الآلوهية وأنه قادر على حل مشكلات مصر وكل اللى حوليه فلول ونظام سابق ولن يحققوا اى شىء لمصر وسوف يعيدوها الى الوضع القديم وعندما اصبح رئيسا للجمهورية أصبغت عليه صفة البشرية لانه لم يحقق شيئا وانه لا يختلف عن العامل المصرى فى ان كفاءته الأنتاجية صفر
وفى الحالتين مبدأ قال الله وقال الرسول صحيح مع العلم ان عدم نشر هذا التعليق سوف يكون المرة الأخيرة التى افتح فيها هذه الصفحة

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً