أعانى من زيادة فى الدهون وسرعة فى ضربات القلب فماذا أفعل؟

الخميس، 12 يوليو 2012 - 10:19 ص

 أرشيفية أرشيفية

كتبت مروة محمود إلياس

نادية أحمد 45 عاما تسأل، أعانى من زيادة فى دهون الدم وضربات قلب سريعة فماذا أفعل؟

ويجيب عن هذا التساؤل الدكتور قاسم محمود الرفاعى استشارى أمراض الباطنة والصدر بمستشفى الصدر، مشيرا إلى أن هناك العديد من المرضى الذى يعانون من الإصابة بنوع من التسارع فى ضربات القلب الطبيعية.

ويوضح أنه على المريضة السائلة أن تتوجه بأقصى سرعة إلى طبيب متخصص ولا تهمل فى هذا المجال بمجرد أن تشعر بزيادة فى ضربات القلب، وذلك لكى يقوم الطبيب باكتشاف السبب الحقيقى وراء هذا التسارع وكيفية علاجه.

وتقوم المريضة بوصف الحالة للطبيب ومتى تتسارع ضربات القلب، وبماذا تشعر، ويقوم الطبيب حينها بالإلمام بالحالة وبعمل تحليل لنسبة الكوليسترول لبيان نسبة الكوليسترول فى دم المريضة وهو من أهم التحاليل التى تجرى فى هذه الحالات.

وعن سبب زياه ضربات القلب لدى المريضة يقول الدكتور قاسم إن السبب فى كثير من الحالات قد يكون وراء الزيادة فى نسبة الدهون فى دم المريضة وهو ما يؤكده أو ينفيه الفحص والتحاليل المعملية، ويقوم الطبيب المعالج فى تلك الحالة بمجرد ظهور السبب زيادة فى دهون الدم بوصف بعض الأدويه التى تعمل على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم وبالتالى نسبة الدهون فى الدم وتعود ضربات القلب إلى سرعتها المعتادة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً