بالصور.."اليوم السابع" فى مستشفى المعادى العسكرى.. مبارك فى الجناح «د» بالدور الثانى.. والرئيس السابق صحته جيدة.. و أطباء بالمستشفى: لا صحة لموته إكلينيكياً وتجهيز العناية المركزة بقسم المخ لنقله

الأربعاء، 20 يونيو 2012 - 11:34 م

جناح مبارك فى مستشفى المعادى العسكرى

كتبت - أميرة عبد السلام وهند عادل - مروة الغول

نقلاً عن العدد اليومى

جناح «د» الدور الثانى بالمستشفى العسكرى بالمعادى.. هنا يرقد الرئيس السابق منتظرا تحديد مصير حياته.. فى مستشفى سبقت أن أنقذت حياته منذ أكثر من 30 عاما عندما دخلها محمولا على سرير طبى متحرك أيضا، ولكنه لم يكن فاقدا للوعى، فإصابته كانت مجرد إصابة سطحية بشظية رصاصة فى الكتف الأيمن فى السادس من أكتوبر بحادث المنصة الشهير.. فبين طرقات المستشفى التى خرج منها مبارك، رحل السادات الذى لفظ أنفاسه الأخيرة على أعتابها.

فى زيارة لمدة ساعتين استطاعت «اليوم السابع» أن ترصد حالة من الاستنفار والتوتر الشديدين بمستشفى القوات المسلحة بالمعادى التى انتقل إليها الرئيس السابق، سجين طرة، مساء أمس الأول الثلاثاء، وتواترت أنباء عن وفاته إكلينيكيا، حيث نفت مصادر طبية مسؤولة هذه الأنباء، مؤكدة أن المخلوع دخل المستشفى وأجرى أشعة وهو يقف على قدميه، بعد ساعة واحدة من دخوله المستشفى.

وكشفت مصادر طبية خاصة من داخل مستشفى المعادى العسكرى أن الدكتور محمد توفيق استشارى جراحة المخ والأعصاب ورئيس قسم المخ والأعصاب بالمستشفى العسكرى يباشر حالة مبارك بنفسه بالتعاون مع كل من الطاقم الطبى التابع لوزارة الداخلية والطاقم الطبى الخاص بالرئيس المخلوع الذى كان يلازمه بالمركز الطبى العالمى، وذلك من أجل الانتهاء من تقرير طبى مفصل عن الحالة يرفع للجهات السيادية بالدولة.

وبين طرقات الدور الثانى إلى أسوار المستشفى التى شهدت وجودا مكثفا لوسائل الإعلام الأجنبية والمصرية وسط إجراءات أمنية مشددة لضبط عملية الدخول والخروج من وإلى المستشفى، والتى اقتصرت على الطواقم الطبية فقط مع منع الزيارة بشكل عام لجميع المرضى الموجودين فى محيط المستشفى إلا فى إطار محدود جدا، وبعد التأكد من هوية الشخص حامل كارنيه الزيارة.

وانتشرت قوات الشرطة العسكرية والمدرعات بكثافة فى ساحة المستشفى، وعلى البوابة الرئيسية لها، فيما ارتفعت حالات الاستعدادات القصوى داخلها، فيما تكدس مندوبو وسائل الإعلام المختلفة، منذ مساء أمس الأول أملا فى التقاط أو معرفة أى معلومات عن صحة المخلوع، ووقف العشرات من جنود الشرطة العسكرية أمام بوابة المرضى والزائرين لحمايتها ومنع دخول الغرباء، وعلى الرغم من حالة التعتيم الأمنية على موقع مبارك داخل مبنى المستشفى، فإن الحراسة الأمنية والقوات المنتشرة بكثافة أمام الجناح «د» بالطابق الثالث يفصح عن أنه الجناح المخصص للمخلوع، خاصة مع حالة التوتر التى سيطرت على العاملين بالمستشفى.

وأكد عدد من الأطباء أن مبارك كان يجرى الأشعة بعد ساعة تقريبا من نقله إلى المستشفى مساء الثلاثاء وهو يقف على قدميه، ونفوا تماما ما تردد من أنباء عن موته إكلينيكيا، مؤكدين استحالة دخول أى أحد من الأطباء غير المختصين بعلاج المخلوع إلى الطابق الذى يرقد فيه، فيما تم تخصيص عدد محدود من الممرضات فقط والأطباء المعالجين لمبارك بجانب فريق طبى من القوات المسلحة ورجال شرطة تدفقوا طوال الليل على الجناح.

وإثر محاولة «اليوم السابع» الاقتراب من جناح المخلوع لوحظ قيام مجموعة من العمال بغلق منافذ الجناح بلوحات كبيرة من الأخشاب، لغلق جميع النوافذ المؤدية إليه، خاصة المطلة على الشارع الرئيسى منعا من اختراق أى غرباء لخصوصيته، وسط حالة من الاستياء الشديد من جانب العاملين بالمستشفى، نظرا لحالة الضغط والتوتر الشديد التى يتعرضون لها منذ أن تم نقل مبارك إليهم بالمستشفى.

وأكدت الممرضات والأطباء أن زوجة المخلوع سوزان ثابت توجد بالمستشفى بجوار زوجها منذ مساء أمس الأول، وتم غلق جميع منافذ الجناح الخاص بها بالطابق الثانى منعا من أن يراهم أحد من الزائرين للمرضى الذين يرقدون بقسم القلب بنفس الدور، وحتى يتجول مبارك وأقاربه بحرية داخل الدور الثانى دون أن يراه أحد أو يراقبه.

وفى الطابق السادس من المستشفى حيث قسم العناية المركزة للمخ والأعصاب انتشرت حالة أخرى من الاستنفار، صباح أمس الأربعاء، لاحتمالية نقل المخلوع إليه، ووجدت «اليوم السابع» لافتة معلقة على غرفة العناية مدون عليها «ممنوع زيارة إنعاش المخ والأعصاب اليوم»، حيث تم الإعلان عن منع الزيارة للمرضى بقسم العناية المركزة بالمخ والأعصاب اليوم نظرا لتجهيز القسم تحسبا لنقل المخلوع إليه إذا تدهورت حالته الصحية، وعند تجاذب أطراف الحديث مع الممرضات المكلفات بالعمل داخل العناية المركزة أظهرن توترهن الشديد، وما يعانين من حالة الضغط من المسؤولين عن المستشفى نظرا لوجود مبارك داخل المستشفى.

وأثناء تجول «اليوم السابع» بالمستشفى التقينا بأحد المهندسين الخاصين بصيانة الأجهزة الطبية، والذى أكد أنه تم استدعاؤه من جانب المستشفى لصيانة جميع الأجهزة الطبية، خاصة الموجودة بالعناية المركزة بقسم إنعاش المخ والأعصاب تحسبا لنقل الرئيس السابق لها تفاديا لحدوث أى أعطال بالأجهزة فى حالة نقل مبارك إلى أى قسم بالمستشفى.

وعند التجول بالمستشفى تناهى إلى أسماعنا الحوارات التى تدور بين عمال النظافة والممرضات، حيث داعبت إحدى الممرضات عاملة بالمستشفى قائلة لها: «خلصى شغلك لحسن أقول لمبارك»، وعند محاولة الحديث معهن رفضن الحديث نهائيا خوفا من أن ينالهن العقاب من قيادات المستشفى الذين شددوا عل الجميع بعدم التحدث عن أى شىء يخص الرئيس المخلوع مبارك.






















تعليقات (20)

1

ربنا ينصر مصر

بواسطة: جوجو

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:11 م

حسبى الله ونعم الوكيل

2

عندى كلمة

بواسطة: مارى ميلاد

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:17 م

كل انسان رافض انه يسامح كم من مرة اخطأت الى الله سبحانه و غفر لك وسامح هل يسامحك الله القوى و لا تسامح انت الضعيف اخاك كم من عذاب ذقناه نحن المسيحيين فى عهد مبارك لكننا سامحناه لان عدم الغفران و الرغبة فى الانتقام لن تؤذى مبارك لكنها ستؤذينا نحن حيث ان نار الانتقام تأكل صاحبها

3

و لما تلقى مقله لب , تعرف انك تهت وضعت , دى وصفه هايله

بواسطة: محمد الشبراوى

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:23 م

نقلا عن مصدر عسكرى " مات مبارك اكلينيكيا " . و فى نفس الوقت برده نقلا عن مصدر عسكرى " مبارك لم يمت و لكنه فى حاله حرجه جدا , و فى نفس الوقت برده نقلا عن مصدر عسكرى " مبارك اصيب بجلطه فى المخ " و فى نفس الوقت برده نقلا عن مصدر عسكرى " الجلطه زابت بمجرد دخوله مستشفى المعادى" و فى نفس الوقت برده نقلا عن مصدر عسكرى " الشعب المصرى تحول لقطيع من الخرفان ".

4

اللهم اشفي كل مريض

بواسطة: محمد عبد الحميد السيد

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:27 م

اللهم اشفي كل مريض اللهم اشفي كل مريض اللهم اشفي كل مريض
الهم احفظ بلدنا من الضياع

5

اللهم اشفي كل مريض

بواسطة: محمد عبد الحميد السيد

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:32 م

اللهم اشفي كل مريض اللهم اشفي كل مريض اللهم اشفي كل مريض
الهم احفظ بلدنا من الضياع

6

خلصونا بقا واقفلوا الصفحة دى

بواسطة: كاره لثورة الخراب

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:35 م

لكل نظام سلبياته واجابياته والحمد لله ان مبارك ونظامه معملوش زى بشار والقذافى وان كان على الفلوس منه لله إلى اخذ كل قرش حرام بس يرجع الاستثمار والمشاريع عشان مصر اتبنى فيها حجات كتير الفترة الى فاتت ولو كان استمر الكلام ده كانت حجات كتير اتغيرت والدليل ان الشعب انتخب رمز من رموز النظام السابق ولو استمر الحال على كدة سيكره الربع إلى فاضل الثورة لذلك اغلقوا هذه الصفحة وحمدلله على السلامة يا مبارك

7

يجب حرق جثته فى ميدان التحرير على الهواء مباشرة

بواسطة: إخوانى وأفتخر

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:44 م

هذا هو عدل الله

8

برافوا ياديب وفيت وعدك بعدم سجن مبارك

بواسطة: فريد عبد العزيز

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:45 م

هييه لعبة عملها الديب مع العسكري عشان ينقلوا مبارك من السجن وهو زي الحصان ويجر عربيه نقل وعمل الاشعه وهو واقف يا عيني علي المصريين اللي بيموتوا في مستشفي القصر العيني والدمرداش وغيرها والباشا اللي نهب وافسد مصر مازال يعامل كرئيس والشهداء ماتوا اونطه وملهمش ديه برافو ياديب برافوا يامشير قرطست المصريين كلهم وعملت تمثلية هزليه بالحكم الكوميدي وبراءة كل المتهمين بقتل المتظاهرين لكن حاتروح من ربنا فين ابقي خلي مبارك ينفعك وانت واقف امام الله وفي رقبتك دم الشهداء والجرحي

9

أنا عندى حل ممتاز

بواسطة: حامد شرف الدين

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:49 م

أن ننقل رئيسنا المخلوع المحبوب جدا و تذهبو به الى مستشفى قليوب المركزى العام .وسوف يخرج بالصحة والعافية مثل كل مرتادى هذا المستشقى وخصوصا قسم الأمراض المتوطنة .

10

فيلم هندى كبير

بواسطة: عادل ذكى ابو الحمد امبابه جيزه

بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2012 11:53 م

طيب ليه الفيلم الهندى ده كله طيب ماكنتم تقولو انكم عوزين تنقلوه علشان راحته وراجه الست كان لزم الفيلم الهندى ده علشان تنقلوه هو فيه حد بيقدر يتكلم ولا يتنفس فى البلد رغم وجود ثوره منكم لله يمهل ولا يهمل لاحيله فى الرزق ولا شفاعه فى الموت

11

...

بواسطة: احمد

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:00 ص

كل الاحترام لرقم 2.
رقم 7، عدل الله هو حرق الجثة، انت مسلم اصلا؟؟
اتركوه وسيذهب للعدل، يحاكمه كيف يشاء...لا إله إلا الله محمد رسول الله

12

ابقوا افتكروا

بواسطة: البرنس الطائر

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:15 ص

الحلقه القادمه ..... اكتشاف نقص اجهزه معينه بالمستشفى العسكرى ... ونظرا لتدهور حالته ... تم نقله الى المركز الطبى العالمى

قريب جدا وابقوا افتكروا

13

زي ما اتفقنا

بواسطة: المصري

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:25 ص

يا عم حسني يوم ما نزلت في طرة قلت ما كانش اتفاقنا علي كده والان وقد نفذنا الاتفاق وذهبت للمعادي وما طلعناش عيال بس لازم تعرف ان الحاجات دي ما تجيش مرة واحدة كده وضروري يكون لها مقدمات وتمهيد للراي العام وربنا يشفي كل مريض ويرحم امواتنا ...امين

14

هذا دليل علي نجاح مرسي

بواسطة: ابو احمد البركاوي البراكوي

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:30 ص

خروج المخلوع من السجن بهذه السرعة وفي هذا التوقيت دليلا واضحا علي نجاح المرسي ... لا نه اذا لم ينقل الان فبالتأكيد لن ينقت لو تسلم المرسي الحكم رسميا

15

الى التعليق رقم 2

بواسطة: بحبك يا مصر

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:35 ص

ما شاء الله عليكى
جزاكِ الله خيراً ويسلم لسانك
مع تحفظى على موضوع مبارك بعض الشىء لانه دمر امه وبلد باكلمها
لكن احييكى على روح التسامح

16

الى تعليق رقم ((( 7 )))

بواسطة: محمد سامي

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:38 ص

انت معندكش رحمه ولا عندك قلب وشرع ربنا الي واضح انك ماتعرفش عنه حاجه هو القصاص لو اثبت عليه التهمه وهو حد السيف مش الحرق في ميدان عام !!!!
الحاجه التانيه : لا شماته في المرض ورسولنا الكريم صل الله عليه وسلم قال لا تشمت في مرض اخيك فأن الله يشفيه ويبتليك . صدق رسول الله صل الله عليه وسلم ( حديث صحيح )

17

تنتل22578نه7غ6فعااق

بواسطة: عخمنه

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:41 ص

انقلوه لاى مستشفى حكومى خلوه يجرب ويشوف يمكن يتعظ ويعمل حاجه بالفلوس اللى نهبها قبل ما يموت اللهم لا شماته

18

اقتراح وجيه

بواسطة: عابر سبيل

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 12:50 ص

أولاً : أنا مش هادخل فى جدال إن المدعو حسنى مبارك تستدعى حالته نقله من غرفته " التى تكلفت 8 ملايين جنيه " إلى مستشفى المعادى العسكرى . ولكن الواجب أنه لو أى مسجون مريض فى أى سجن من سجون مصر لا يجد أى علاج مناسب فى مستشفى السجن أن يتم نقله إبى مستشفى المعادى العسكرى أسوة بالمخلوع .
ثانياً : البند السابق متعلق بمواطنين من وجهة نظر القانون "مجرمين" فما بالكم بالمواطنين الغلابة الشرفاء والذين يحصلون على لقمة عيشهم بالكاد وفى بعض الأحيان لا يجد أى نقود لعلاج أولادهم فلذات أكبادهم فمن الأولى علاج هؤلاء بمستشفى المعادى العسكرى أسوة " بالمجرمين "
ثالثاً : أعرف ضباط بالقوات المسلحة فى الخدمة وبالمعاش لا يسمح لهم بالعلاج بهذه المستشفى......؟ وعجبى

19

حرررررررررااااااااااااام

بواسطة: ندى

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 01:08 ص

من تمارض مرض \طيب والاربعه ملىون اللى اتصرفوا على مستشفى طرة

20

اليوم السابع

بواسطة: توتا

بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2012 01:12 ص

ماعنديش اكثر من حسبنا اللة ونعم الوكيل

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر قراءة

الأكثر تعليقاً