اكتشاف فوائد علاجية جديدة للمضاد الحيوى "أوجمنتين"

الخميس، 03 مايو 2012 - 05:49 م

فوائد علاجية جديدة لـ"أوجمنتين" فوائد علاجية جديدة لـ"أوجمنتين"

كتب إسلام إبراهيم

كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من المستشفى الوطنى الأمريكى للأطفال عن فوائد وأدوار جديدة للمستحضر الصيدلى "أوجمنتين Augmentin‏"‏، أحدث أكثر تركيبات المضادات الحيوية المستخدمة لعلاج الأمراض والإصابات البكتيرية، ويحتوى على كل من عقار أموكسيسيللين "amoxicillin‏" ومادة كلافيولانات "clavulanate".

وأشارت الدراسة إلى أن مستحضر "أوجمنتين" أثبت فاعلية فى تحسين وظائف الأمعاء الدقيقة الخاصة بالأشخاص الذين يعانون من خلال واضطراب فى حركية الأمعاء الدقيقة، حيث نجح العقار فى الحد من بطء حركتها وتسريع حركة الطعام داخلها.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "the Journal of Pediatric
Gastroenterology‏ ‏ and Nutrition"، وذلك بالعدد الصادر فى الثلاثين من شهر أبريل الماضى.

ويعد الأطفال من أكثر الفئات العمرية التى تتعرض للاضطرابات فى وظائف الأمعاء الدقيقة، حيث يعانون من بطء فى حركة الأمعاء، ويشعرون بالعديد من الأعراض المرضية مثل الغثيان وآلام البطن والانتفاخ والإحساس بالشبع المبكر والقىء وعلى الرغم من ذلك فلا تتوفر خيارات علاجية كثيرة لعلاج هذه الأعراض، وهو ما يبرز دور وأهمية تركيبة "أوجمنتين".

وأضافت الدراسة أن هذه التركيبة كان لها تأثير إيجابى أيضا على ميكروبات الأمعاء حيث ساهمت فى الحد من نمو البكتيريا الضارة بالأمعاء الدقيقة عن الحد المسموح به وقللت من حدوث أعراض الإسهال المزمن، ولفتت إلى أن أفضل تأثير لتركيبة الأوجمنتين تم الحصول عليه عندما تم استخدامه قبل تناول الوجبات مباشرة.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع