عدسة لاصقة ملونة لقياس السكر بدلا من الشك بالإبرة

الثلاثاء، 29 مايو 2012 - 06:02 م

صورة ارشيفية

أوهايو (أ ش أ)

يعانى الملايين من مرضى السكر من الشك بواسطة سن إبرة لأخذ عينة من الدم لتحليل مستوى السكر فى الدم بصورة يومية لمراقبة مستواه، وهو ما يمثل معاناة يومية لهم، إلا أن فريقا من الباحثين الأمريكيين بجامعة"أكرون"الأمريكية بولاية "أوهايو" قام بتطوير عدسات لاصقة ملونة تقوم بتسجيل نفس البيانات الخاصة بمستوى السكر فى الدم مع كل طرفة عين.

فقد نجح الباحثون فى تطوير عدسة لاصقة يمكنها القياس والكشف عن مستوى الجلوكوز "السكر" فى الدم، من خلال قياسه فى الدموع المتواجدة فى العين.

وأوضح الباحثون أنه فى حال عدم التمثيل الجيد لمستوى الجلوكوز فى الدم يختلف ويرتفع تركيز السوائل الدمعية المتواجدة فى العين لتقوم العدسة بقياسها وتغير من لونها فى حال وجود خلل فى مستوى السكر.

وأكد الباحثون على أنه عند ارتفاع مستوى السكر فى الدم تقوم جزيئاته برفع مستوى المادة الصبغية فى العدسات اللاصقة الملونة، لتصبح مؤشرا على ارتفاعه وضرورة اتخاذ المريض الإجراءات الاحترازية والوقائية لإعادته إلى مستواه الطبيعى.

وأوضح الباحثون أن المريض لن يلحظ التغير فى مستوى السكر فى الدم ما لم ينظر فى المرآة فى حال عدم ارتفاعه بمعدلات كبيرة لتحدث الآثار الجانبية السلبية .

تعليقات (2)

1

سيكون أعظم بحث في القرن الحالي

بواسطة: د محمد رسلان

بتاريخ: الثلاثاء، 29 مايو 2012 06:47 م

سيرحم الكثير من المرضى وخصوصا الأطفال وسيكون بحث له شأن عظيم - وليتنا في عالمنا العربي نتبعالبحث العلمي والأساليب العلمية الصحيحة ونبتعد عن الأوهام والخزعبلات والإشاعات

2

ياريت

بواسطة: احمد

بتاريخ: الثلاثاء، 29 مايو 2012 11:41 م

يا ريت ينفع هذا الاختراع لانه سوف يرحم ناس كثيرة منهم امى يا رب الشفاء لها ولكا مرضى السكر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً