خالد صلاح

"إيمى" العالمية تختار مخرجاً مصرياً ضمن لجنة التحكيم

السبت، 19 مايو 2012 11:07 ص
"إيمى" العالمية تختار مخرجاً مصرياً ضمن لجنة التحكيم المخرج أسعد طه


كتبت فاطمة خليل

اختارت إدارة جوائز "إيمى" العالمية المخرج المصرى "أسعد طه" للمشاركة فى لجنة تحكيم المهرجان لسنة 2012.

ويتضمن عمل لجنة التحكيم تقييم ما يقرب من 20 برنامجا، بالتعاون مع المحكمين الآخرين عن طريق شبكة الإنترنت، حيث يتم اختيار المُحكمين بناءً على خبراتهم المهنية، والقيام بالتصويت لاختيار البرامج الأفضل على مدى ثلاثة أسابيع، بدءا من الخامس عشر من مايو وحتى السابع من يونيو المقبل. وسوف يتم توزيع الجوائز فى حفل خاص يقام يوم الاثنين 19 نوفمبر المقبل.

يذكر أن "إيمى" جائزة أمريكية تُمنح للمسلسلات والبرامج التليفزيونية المختلفة، وهى المقابل لجائزة الأوسكار، ولكن فى الإنتاج الدرامى والتليفزيونى، بينما تقتصر جوائز الأوسكار على الإنتاج السينمائى.

ويتم تنظيم جائزة "إيمى" عن طريق الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التليفزيونية، وهى منظمة تتألف من وسائل الإعلام والشخصيات الرائدة التى تنتمى لأكثر من 50 بلدا و500 شركة من جميع القطاعات التليفزيونية حول العالم.

"أسعد طه" صحفى ومخرج ومقدم ومنتج مصرى، بدأ حياته المهنية فى الصحافة المكتوبة، ثم عمل بالإذاعة، ولاحقاً بالتليفزيون، ثم أسس فى دبى شركة "هوت سبوت فيلمز" لإنتاج الأفلام والبرامج الوثائقية، شارك فى تغطية عدو حروب واضطرابات، وتنقل فى مناطق الأزمات الدولية ليزور أكثر من سبعين دولة فى أنحاء العالم، ينتج ويعد ويقدم ويخرج برنامج "نقطة ساخنة" على قناة الجزيرة الإخبارية منذ عام 1997، وهو معنى بمناطق الأزمات، كما قدم وأنتج لنفس القناة ستة عشر حلقة من برنامج "يحكى أن" المعنى بالقضايا التاريخية والإنسانية.




التعليقات 0

عدد الردود 0

بواسطة:

نوسي بدر

نعم الاختيار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة