تقرير: وسائل الإعلام الإلكترونية مصدر رئيسى لأخبار التكنولوجيا

الجمعة، 11 مايو 2012 - 07:44 ص

صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كتبت هبة السيد

أظهر استطلاع سنوى متخصص بسوق التكنولوجيا قامت به "يوروكوم ورلد وايد"، المتخصصة فى العلاقات العامة، أن وسائل الإعلام الإلكترونية تعد حالياً الوسيلة الأكثر شعبية لدى المدراء التنفيذيين لاستقاء الأخبار والمعلومات حول قطاع التكنولوجيا.

وأظهر الاستطلاع، الذى أجرى بالتعاون مع شركة "أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق"، أن 78% من المشاركين أفادوا بأنهم يحصلون على أخبار قطاع التكنولوجيا من وسائل الإعلام الإلكترونية بشكل أساسى، وتليها وسائل الإعلام الاجتماعية بنسبة 42%.

أما المصدر الثالث الأكثر شعبية للحصول على أخبار التكنولوجيا فهو المجلات المتخصصة المطبوعة بنسبة 40%، فيما تستحوذ الصحف المحلية على نسبة 37%، بالإضافة إلى مصدر آخر يتمثل فى استخدام محركات البحث.

وقال نضال أبو زكى، المدير العام لشركة "أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق" "على الرغم من اعتبار وسائل الإعلام الإلكترونية المصدر الرئيسى لاستقاء أخبار قطاع التكنولوجيا، إلا أن وسائل الإعلام المطبوعة تشهد إقبالاً ملحوظاً أيضاً".

ويشير استطلاع "يوروكوم ورلد وايد" إلى أن حوالى 70% ممن استطلعت آراؤهم يقرأون المجلات المطبوعة المتخصصة فى هذا القطاع مرة واحد على الأقل كل شهر وأن 40% يقرؤونها مرة واحدة على الأقل أسبوعيًا.

وأضاف أبو زكى "إن التحسن الذى طرأ على معدلات استخدام الأجهزة اللوحية إلى جانب النمو السريع لسوق هذه الأجهزة يشجع المزيد من المستخدمين على الاشتراك فى المحتوى الرقمى.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع