الشربينى: دراسة إنشاء 3 أنفاق أسفل قناة السويس مع "الدفاع"

الإثنين، 30 أبريل 2012 - 01:57 م

المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة القومية للأنفاق المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة القومية للأنفاق

كتب رضا حبيشى

أكد المهندس عطا الشربينى رئيس الهيئة القومية للأنفاق اليوم الاثنين بدء الدراسات الخاصة بإنشاء 3 أنفاق أسفل قناة السويس، من أجل ربط سيناء الدلتا بأحداث التنمية الشاملة لجزيرة سيناء.

وقال الشربينى فى مؤتمر عقده اليوم بمحطة الاستاد بالخط الثالث لمترو الإنفاق، إن الهيئة تلقت تكليفات من مجلس الوزراء بالبدء فى الدراسات الخاصة بإنشاء 3 أنفاق أسفل قناة السويس، لافتاً إلى أنه تقرر إنشاء 3 أنفاق بعدما كان مخصص إنشاء نفقين، وأن الهيئة بصدد الإعلان عن مناقشة من أجل الخطوات التنفيذية لإنشاء تلك الأنفاق.

وأضاف الشربينى أن هيئة الإنفاق تقوم بهذه الدراسات من أجل إنشاء تلك الأنفاق بالتنسيق مع وزارة الدفاع والأمن القومى من أجل اتخاذ التدابير اللازمة عند إنشاء تلك الأنفاق، بحيث يتم إنشاء تلك الأنفاق مع الوضع فى الاعتبار أى حالات حروب تنشأ، وما يمكن أن يترتب عليه من ضرب وتفجير هذه الأنفاق، لافتاً إلى أن هذه الأنفاق ستكون مزودة بأدوات لتفادى مثل هذه الحالات وسيتم اختيار وتحديد أماكن مناسبة لها، وأنه سيكون نفقين للسيارات والنفق الثالث لخط سكة حديد لربط سيناء.

وأوضح الشربينى أن المناقصة التى بصدد إجراءها هيئة الأنفاق اشترطت كراسة الشروط الخاصة بها عدد من المكاتب الاستشارية الأسبانية حيث أن الدراسة تتم بمنحة أسبانية ، خاصة وأن الهيئة ستبدأ فى تلقى العروض الخاصة بإجراء دراسات إنشاء تلك الأنفاق ابتداء من 9 مايو المقبل ، لافتاً إلى أن إنشاء هذه الأنفاق ستجرى دراستها بالتنسيق مع هيئة قناة السويس وهيئة التخطيط والإسكان والتعمير.

لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع