بالفيديو.. هانى شنودة يطلق أغنية فى حب النبى محمد لاستقبال "رمضان"

السبت، 14 أبريل 2012 - 11:23 م

هانى شنودة

كتبت فاطمة خليل

"خايف يا ربى خوف.. أتحاش عن حوض محمد.. خايف إنى أطوف واقف مرفوض مهدد.. خايف يا ربى موت خايف إنى أموت ولسه فيه عيوب ماشوفتش أنها.. عهود أنا خنتها.. فروض أنا سبتها.. حقوق ضيعتها.. أو كدبة كدبتها لكنى يا رحمن أنا ظنى طيب بيك.. بلغنى رمضان وعنِّى أقرب ليك".. هذا مقطع من أغنية "خايف ياربى" الأغنية التى لحنها الملحن هانى شنودة مؤخراً وألفها الشاعر أحمد رضا ويغنيها المطرب الجديد "زجزاج" ، والتى من المتوقع أن تلقى صدى كبيرا ورد فعل كبيرا فى المجتمع ، والسبب أن ملحن هذه الكلمات هو ملحن مسيحى الديانة ويتحدث عن شفاعة النبى محمد صلى الله عليه وسلم، حيث من المقرر أن تطلق الأغنية احتفالاً بقدوم شهر رمضان المبارك.
ملحن مسيحى وشاعر مسلم ومطرب مصرى .. خلطة جديدة لأغنية تفجر قنبلة فى المجتمع لتنقل الوحدة الوطنية بأسلوب جديد، حيث لاقت الأغنية إعجاب الجمهور فى حفل أقيم بساقية الصاوى الأسبوع الماضى ولاقت تصفيقا حاداً من الجمهور.
هانى شنودة، قال ، لليوم السابع، إنه لا غرابة فى أن ملحنا مسيحيا يطلق أغنية فى حب الرسول عليه الصلاة والسلام، لأن هذا هو جزء من رد الجميل للرسول الكريم الذى قال فى حديثه الشريف "أوصيكم بأقباط مصر خيراً فإن لكم فيهم صهراً ونسباً".

وأضاف هانى شنودة أن من أمر بإكرام الأقباط يستحق بأن يتم إكرامه منا، لأنه يستحق هذا التكريم.

وأشار إلى أنه أطلق الأغنية للفت نظر الناس إلى أن الإسلام دين موجود منذ عهد سيدنا إبراهيم عليه السلام ، مضيفا "أن الشعب المصرى شعب متدين يعيش فيه المسلمون والمسيحيون فى أرض واحدة، لذا لا بد وأن نضع كل الأديان السماوية فوق رءوسنا ونوقر كل الرسل والأنبياء ونرد الجميل للرسول محمد "صلى الله عليه وسلم".

ومن جانبه قال الشاعر محمد رضا، مؤلف أغنية "خايف يارب"، لليوم السابع، إن الأغنية تعد بمثابة رسالة منه لكل البشر على وجه الأرض فى كل زمان ومكان بمكانة النبى محمد صلى الله عليه وسلم فى قلوبنا جميعا.

وأضاف أن أغنية "رمضان جانا" تفردت بتصوير قدوم شهر رمضان، وأغنية "والله لسه بدرى" تفردت بتصوير قرب رحيل هذا الشهر الكريم، أما ما قبل رمضان بشهرين فتلك مساحة لم يكتب لها أحد من قبل، وهو ما جعله يؤلف أغنية دينية اجتماعية بأسلوب جديد ومختلف.

وأشار إلى أن مفهوم الوحدة الوطنية لا يجب إعطاؤه بالملعقة للناس، ولكن لا بد أن يكون بأسلوب غير مباشر وهو ما نجحت فيه خلطة أغنية "خايف ياربى" التى ضمت "شاعرا مسلما وملحنا مسيحيا ومطربا مصريا" لتمثل كل طوائف الشعب المصرى.

وأضاف أنهم يعدون فى الوقت الحالى لتصوير أغنية "خايف يارب" فى فيديو كليب، وفى سباق مع الوقت لعرضها قبل شهر رمضان بوقت كاف يتناسب مع فكرتها الجديدة.

المطرب "زجزاج" قال، إنه سعيد بأنه يقدم أغنية مختلفة بهذا الشكل، خاصة أن الذى قدمه للجمهور وتبناه فنياً الملحن هانى شنودة، المعروف بأعماله الفنية الرائعة والذى اكتشف مطربين كبارا.

وأضاف أن الأغنية مختلفة بشكل كبير، ومن المتوقع أن تلقى صدى كبيرا بين الجمهور وجدلا واسعا، لأنها تقدم الوحدة الوطنية بشكل غير مباشر".

وكان الملحن هانى شنودة، قد تعرض لهجوم شديد بسبب أغنية "خايف يارب" من قبل أحد القساوسة من أقباط المهجر، الذى قال إنه من المفترض أن نسميه "محمد شنودة وليس هانى شنودة".



تعليقات (6)

1

الحمد لله

بواسطة: الحمد لله

بتاريخ: الأحد، 15 أبريل 2012 12:28 ص

جزاه الله خيرا

2

الله عليكم

بواسطة: محمد hassan

بتاريخ: الأحد، 15 أبريل 2012 01:17 ص

مصر وطني

3

Great song!

بواسطة: Magdy Mossaad

بتاريخ: الأحد، 15 أبريل 2012 02:28 ص

Great song! Most of it is also applicable to Christian or Jewish. I’m Christian and I don’t see anything wrong with Mr. Shenouda composing this song – I appreciate him for doing this, Magdy

4

شنوده راجل محترم

بواسطة: AHMED

بتاريخ: الأحد، 15 أبريل 2012 04:37 ص

ده فعلن يبقى المفروض حال كل المصريين ليه مش كلنا نفسنا راضيه ياريت ننسى مشاكلنا العبيطه ونركز كلنا على مستقبل مصر

5

رقم 4

بواسطة: ماجد

بتاريخ: الأحد، 15 أبريل 2012 09:51 ص

هو أنت أتعلمت في مدرسة لغات؟ فعلن

6

النبى محمد

بواسطة: خالد الحسن

بتاريخ: الثلاثاء، 28 مايو 2013 04:32 م

بارك الله فيك يا اخى هانى ويارب يارب يشرح صدرك للاسلام

اضف تعليق

مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق

بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع

الأكثر تعليقاً